68  الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية
آخر تحديث 05:44:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

112 تطبيقًا تقدم 800 خدمة عبر الهواتف

68 % الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 68 % الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية

حكومة دبي الذكية
دبي - صوت الإمارات

أكد مدير عام حكومة الإمارات الذكية حمد عبيد المنصوري،  أن نسب الانجاز في المشاريع العشرين التي تنفذها الحكومة بلغت 68 % وانه تم عمليا الانتهاء من 7 مشاريع وأن هناك 9 مشاريع تم انجاز أكثر من 51% منها، فيما لا تزال 4 مشاريع قيد التنفيذ.

ولفت إلى أن جهود الجهات الحكومية ساعدت حتى الآن في توفير 112 تطبيقًا ذكيًا على متجر تطبيقات حكومة الإمارات، على أنظمة تشغيل (أندرويد، أي أو أس، ويندوز)، والتي تشمل بدورها 800 خدمة في قطاعات وتخصصات عدة، موضحًا أن هذه التطبيقات كافة خضعت للاختبار، للتأكد من كافة عملها.
وأوضح أن فرق عمل الحكومة الذكية، التابعة لهيئة الامارات لتنظيم الاتصالات، ستبدأ في رصد وتقييم مدى التزام الجهات الحكومية في الدولة بتوفير خدماتها بالمفهوم الذكي عبر الهواتف الحديثة والأجهزة اللوحية، محددة الدورة المقبلة من انعقاد القمة الحكومية في 2015، موعدا للكشف عن نتائج التقييم.
وأعلن المنصوري خلال الإحاطة الإعلامية الأولى التي نظمتها حكومة الإمارات الذكية أمس في دبي إن الفترة الماضية شهدت عمل فريق الحكومة الذكية على تنفيذ 20 مشروعًا تختص جميعها بمبادرات وتوجهات التحول الإلكتروني والذكي للدولة، موضحًا أن نسب الإنجاز وصلت 68 في المئة في سبعة مشاريع منها، و50 في المئة في 9 مشاريع فيما لا يزال العدد الباقي قيد التنفيذ دون نسبة الـ50 في المئة.
وبين مدير عام حكومة الإمارات الذكية حمد المنصوري أن الهيئة بالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء حددت سابقا آليات وطبيعة التحول الذكي المطلوب، والكيفيات الفنية له، وطبيعة الخدمات ذات الآولوية في ضرورة التحول.
والأخرى التي يمكن استثناؤها خلال المرحلة الحالية، وخلال الفترة الماضية تم متابعة الجهات الحكومية كافة والتعاون معها في هذا الإطار، وحاليا يتم الانتقال لمرحلة جديدة وهي قياس وتقييم مدى التزام هذه الجهات بالمبادرة، والذي سيبدأ نوفمبر المقبل، وتعلن نتائجه كافة في دورة القمة الحكومية المقبلة 2015.
وأوضح المنصوري: أهم المشاريع التي تم العمل عليها تشمل، تطوير موقع الحكومة الذكية، والذي تم إطلاقه فعليًا ليعرض آخر التطورات والمستجدات عن مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبلغت نسبة الإنجاز به 94 في المئة.
وتابع «ومشروع الموسوعة الإلكترونية لدولة الإمارات، والذي ينقسم لمرحلتين، تم الانتهاء من الأولى وسيتم إطلاقها خلال دورة معرض «جيتكس للتقنية» الشهر الجاري، فيما يجري العمل على المرحلة الثانية، ويضم المشروع معلومات صحيحة وموثقة عن الدولة مقسمة إلى 18 بابا تشمل تاريخ الدولة، والإعلام، والاقتصاد، والرياضة وأبوابًا أخرى عدة، وبشكل عام تم الانتهاء من إجمالي 61 في المئة من المشروع».
ويختص المشروع الثالث، بحسب المنصوري، بوضع وتنفيذ إستراتيجية دعم مكانة الحكومة الذكية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتم حتى الآن الانتهاء من 66 في المئة من المرحلة الأولى، والتي تهدف إلى الترويج للخدمات الحكومية الذكية الجديدة، ونشر أهدافها ورسالة مبادرة الحكومة داخليًا وعلى المستوى العالمي بشكل عام.
ولفت المنصوري أن المشروع الرابع ذو درجة عالية من الأهمية للجهات الحكومية، إذ يتم العمل فيه على إنشاء منصة مشتركة للقطاعين العام والخاص، يتم فيها توفير حلول متكاملة لتحليل آراء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي عن الخدمات المقدمة له من القطاعين، بهدف تقييم الخدمات وتطويرها، وتم الانتهاء من 56 في المئة من المشروع.
وتشمل المشاريع «تطوير متجر تطبيقات حكومة الإمارات الذكية، والذي تم إنشاؤه تفاديا لاستخدام الجمهور لتطبيقات مزيفه تستغل اسم الجهات الحكومية بهدف سرقة بيانات العميل المالية، وحتى الآن يضم المتجر 112 تطبيقا، يقدم عبرها 800 خدمة حكومية». وأشار المنصوري إلى مشروع المكتبة الذكية لحكومة الإمارات والجاري العمل عليها حاليا، ويهدف إلى إيجاد نافذة واحدة يمكن عبرها الإطلاع عن النشرات والدراسات والوثائق الحكومية.

ولفت إلى قائمة المشاريع ذات الأهمية العالية تضم مشروع بناء شبكة المعلومات الاتحادية «فيد نت» والتي سيتم عبرها ربط المؤسسات والهيئات الاتحادية ضمن شبكة اتصال موحدة قادرة على توفير خدمات تقنية المعلومات بمستويات عالية من الأمن والكفاءة، وحتى الآن تم إنجاز 37 في المئة منها.
وأوضح  أنه إضافة إلى مشروع إدارة الخدمات الآمنة، والذي يقوم على توفير بنية تحتية آمنة معنية بإدارة الخدمات الذكية المقدمة عبر الهاتف للوصول إلى استخدام الهاتف الذكي كأداة تعريفية للشخص حتى في عمليات الشراء والبيع، وإصدار الأوراق والمستخلصات الحكومية»، لافتا إلى أن ضخامة المشروع والهدف المرجو منه تستلزم فترة طويلة للانتهاء منه، فحتى الآن تم انجاز 20 في المئة منه فحسب.
فيما أشارحمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية إلى مشروع «مركز الإبداع للحكومة الذكية» الذي وصلت نسب الإنجاز فيه إلى 88 في المئة، وسيتم الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل.
وأضاف مدير عام حكومة الإمارات الذكية أن مركز الابداع للحكومة الذكية يهدف إلى تطوير مختبر للتطبيقات الذكية الحكومية، يقيس مدى كفاءتها في جوانب أمن المعلومات وسهولة الاستخدام، والتوافق في آلية العمل مع الأجهزة الذكية وأنظمة التشغيل كافة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

68  الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية 68  الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates