اتفاقية تتيح توفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقعتها "الياه سات" و"باناسونيك لإلكترونيات الطيران"

اتفاقية تتيح توفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاقية تتيح توفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات

شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت كل من شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وشركة "باناسونيك" لإلكترونيات الطيران (باناسونيك)، عن توقيع مذكرة تفاهم، تهدف إلى استكشاف طرق جديدة، لتقديم حلول اتصالات "إنترنت" عالي السرعة، في العديد من أسواق خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط، خلال الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة، وتوفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات.

وتتيح مذكرة التفاهم لكلا الطرفين دراسة مشروع إطلاق مجموعة أقمار اصطناعية لـ"الياه سات"، من شأنها تلبية احتياجات "باناسونيك"، لخدمات الاتصالات المتنقلة في مجالات مثل النقل الجوي، والبحري، والبرّي، فضلاً عن تمكين "الياه سات" من استخدام تقنيات وخدمات "باناسونيك"، المتعلقة بالاتصالات، حيثما يكون ذلك ممكناً.

ووفقاً لبيان صدر الأربعاء، ستعمل الشركتان في المرحلة المقبلة على تقييم المتطلبات التقنية للمشروع، إذ ستعكفان على دراسة مجموعة واسعة من العوامل، منها: نطاق الترددات المستخدمة، والتغطية والقدرة الاستيعابية اللازمة لخدمة مسارات الرحلات الجوية في المنطقة، ونوع الهوائيات المستخدمة، ومتطلبات التصديق والاعتماد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"الياه سات"، مسعود م. شريف محمود: "يسعدنا العمل مع شركة (باناسونيك) العالمية، لتوفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات، ونتطلع إلى العمل معاً للارتقاء بالمعايير العالمية إلى مستوياتٍ جديدة، استناداً إلى تجربتنا الناجحة في تقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة، عبر الاتصالات الفضائية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلاً عن خبرتنا في تقديم حلول اتصالات جوّية متطورة للمتعاملين معنا".

وأكد أن هذه التطورات التقنية تجعلنا نقترب من تحقيق رؤية مؤشر الجهوزية الشبكية في دولة الإمارات بحلول عام 2021، الأمر الذي يضع "الياه سات" في طليعة الشركات العاملة في هذا المجال، الذي يعدّ من أهم مجالات الاتصالات الفضائية.

مواعتبر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "باناسونيك" لإلكترونيات الطيران، بول مارجيس، المذكرة فرصة فريدة لكل من "باناسونيك" و"الياه سات"، لتقديم الأفضل والأحدث في مجال الاتصالات الفضائية للرحلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر: "نتطلع إلى العمل مع (الياه سات)، لتقديم حلول توفر مواد الترفيه والإنتاجية للمسافرين، أثناء تنقلاتهم في أي مكانٍ وزمان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تتيح توفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات اتفاقية تتيح توفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات



GMT 17:24 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

عالم فلك يتنبأ بموعد سفر البشر إلى المريخ

هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates