14 مليار درهم حجم سوق الإلكترونيات السنوي في الإمارات
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستحوذ على 60% من حجم المبيعات في دول التعاون

14 مليار درهم حجم سوق الإلكترونيات السنوي في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 14 مليار درهم حجم سوق الإلكترونيات السنوي في الإمارات

فعاليات معرض أبوظبي للإلكترونيات 2015
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أسهم الطلب المتزايد على اقتناء أجهزة الاتصالات والإلكترونيات في رفع مبيعات سوق الإلكترونيات بنحو النصف في كل من سوقي أبوظبي ودبي خلال ،2014 بحسب مشاركين في فعاليات معرض أبوظبي للإلكترونيات ،2015 والذين أكدوا أن حجم سوق الإلكترونيات في الإمارات يبلغ نحو 14 مليار درهم سنويا، ترتكز معظم مبيعاتي في كل من أبو ظبي ودبي .

أضافوا أن سوق الإمارات يحتل المرتبة الأولى على مستوى المنطقة، حيث يستحوذ على حصة 60% من حجم السوق الخليجي .

وانطلقت في أبوظبي أمس الاربعاء فعاليات الدورة الحالية من معرض أبوظبي للإلكترونيات، بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حيث يشارك بالمعرض العام الحالي، حوالي عدد كبير من أكبر مزودي الإلكترونيات وأجهزة الاتصالات العاملة في الدولة،

من جانبه أكد أنطوان جورج مدير عام شركة "دوم للمعارض" الجهة المنظمة لمعرض أبوظبي للإلكترونيات ،2015 ان حركة الطلب على سوق الإلكترونيات شهدت نموا ملحوظا خلال العام الماضي، أسهم في نمو مبيعات السوق المحلي بشكل كبير، حيث كان أبوظبي الأكثر نمو بنحو 50%، تلاه سوق دبي بأكثر من 30%، في حين نمت بقية أسواق الدولة بنحو 20% .

ويوفر المعرض منصة مثالية لعرض آخر ما توصل إليه عالم تقنية المعلومات والأجهزة الاستهلاكية والهواتف المتحركة والألعاب الإلكترونية وأجهزة الترفيه والأجهزة المنزلية والأدوات الخاصة بالأعمال المكتبية والمعدات الطبية وأنظمة الأمن والمراقبة وغيره .

وتوقع انطوان في تصريحات صحافية على هامش الافتتاح أن يضاعف المعرض مبيعاته لتبلغ مابين 55 و60 مليون درهم، مرتفعا من مبيعات الدورة السابقة التي حققت مبيعات اجمالية قدرت بنحو 35 مليون درهم، بينما سجل المعدل العام لمبيعات الإلكترونيات عالمياً 15% خلال 2014 .

وتابع أن الدورة الحالية للمعرض تشهد مشاركة 30 شركة عالمية، وذلك على مساحة 10 آلاف متر مربع داخل مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وشمل المعرض تشكيلة كبيرة من أجهزة الاتصالات والإلكترونيات الحديثة، حيث استحوذ "سمارت فون" على 40% من إجمإلى معروضات المعرض، و"النوت بوك" 20%، والتلفزيونات 10%، فيما تتوزع الحصة الباقية لكافة المنتجات الإلكترونية والكهربائية .

وأفاد انطوان ان المؤشرات المتوقعة تؤكد استقطاب المعرض لأكثر من 70 ألف زائر، وسيتيح المعرض إمكانية الطلب المسبق لأحدث أنواع الهواتف الذكية المتوقع طرحها في الأسواق قريبا، بما في ذلك جهاز سامسونغ جالاكسي "إس 6 إيدج"، وجهار "إتش تي سي ون إم 9"، و جهاز هايسنس كينغ كونغ، فضلاً عن الإطلاق الحصري لموديلات نيكون من الكامبرات الذكية المتطورة .

وتسعى شركة "نيكون الشرق الأوسط" في إطار مساعيها المستمرة لتعزيز وتطوير مهارات التصوير الفوتوغرافي في المنطقة، لتقديم عدد من الأنشطة، من بينها دورات مجانية في التصوير الفوتوغرافي مفتوحة أمام الجمهور العام من المصورين المبتدئين، والهواة، والمحترفين وتهدف إلى تعزيز المهارات التصويرية لدى المتدربين بمشاركة خبراء عالميين في التصوير الفوتوغرافي .

كما تشهد الدورة الحالية من معرض أبوظبي للإلكترونيات العديد من المسابقات التي تهدف إلى تعزيز سبل التواصل المستمر مع عملاء الشركات ومستهلكي منتجات الإلكترونيات المتنوعة، سواء في السوق المحلي أو أسواق في المنطقة .
ويقام على هامش المعرض عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة كعروض روبوت الحية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب سلسلة من الفعاليات الترويجية التي ستقام بالتعاون مع العلامات التجارية المشاركة في المعرض كسامسونغ، وإتش بي، وهايسنس، وهواوي، وتوشيبا، ونيكون، وآليانوير، وكوانتوم .

وأكد مشاركون في المعرض أن الحدث يعد خطوة تهدف لعرض المنتجات والخدمات المبتكرة في هذه الأسواق، لتعزيز تجربة المستخدمين ومواكبة احتياجات العملاء، فضلا عن الاستفادة من فرصة التواصل مع عملائنا في إمارة أبوظبي، كما يفتح المعرض باب الطلب المسبق لأحدث الموديلات من الهواتف الذكية مثل هاتف هايسنس الذكي .

وأوضح مدير العمليات في "بلج انس" عمر أبو شعبان إن حجم سوق الإلكترونيات في الإمارات يبلغ نحو 14 مليار درهم سنوياً، تتركز معظمها في أبوظبي ودبي، بينما يحتل سوق الإمارات المرتبة الأولى على مستوى الخليج، حيث يستحوذ على 60% من حجم السوق الخليجي .

وتقدم بلج انس خلال المعرض 48 عرضا بمعدل عرض جديد كل ساعة، تتركز معظمها على الهواتف الذكية والتابلتس التي يوجد إقبال عليها، وتتضمن خصومات تتراوح بين 20 إلى 60%، لافتا إلى أن أبرز الأنواع التي يوجد عليها العروض، تتضمن ماركات سامسونغ وآي فون وهواوي ولينوفو، متوقعاً أن تنمو مبيعات الشركة نحو 10% خلال العام الجاري .

ولفت المدير العام في توشيبا الخليج سانتوش فارغيز إن المشاركة في معرض أبوظبي للإلكترونيات ،2015 يعد خطوة مهمة وهادفة إلى عرض منتجات الشركة وخدماتها المبتكرة في هذه الأسواق التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين، ومواكبة احتياجات العملاء، فضلاً عن الاستفادة من فرصة التواصل مع عملائنا في إمارة أبوظبي .

من جانبه أشار العضو المنتدب في شركة هايسنس الشرق الأوسط وإفريقيا تيري وانغ،  إن أبوظبي من أهم الأسواق لمنتجات الإلكترونيات وذلك بسبب وجود عدد كبير من أصحاب الدخل العالي، حيث تسعى شركة هايسنس لتلبية احتياجاتهم لأحدث أنواع الهواتف الذكية المبتكرة، وسيفتح المعرض باب الطلب المسبق لأحدث الموديلات من الهواتف الذكية مثل هاتف هايسنس الذكي من نوع كينغ كونغ .

بينما بين مدير عام شركة "تيك لينك" محمد شمير، إن مشاركتهم في معرض أبوظبي للإلكترونيات 2015 تجيء حرصا على تلبية احتياجات السوق الاستهلاكية في إمارة أبوظبي، وتقديم حلول ذات قيمة مضافة، فضلا عن الاستفادة من فرصة مثالية لعرض آخر منتجاتهم .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 مليار درهم حجم سوق الإلكترونيات السنوي في الإمارات 14 مليار درهم حجم سوق الإلكترونيات السنوي في الإمارات



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates