197 ألف بطاقة عاجلة أصدرتها الهوية العام الماضي في الإمارات
آخر تحديث 06:19:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر 11 مركزًا لخدمة المتعاملين توفر "الطباعة اللامركزية"

197 ألف بطاقة "عاجلة" أصدرتها "الهوية" العام الماضي في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 197 ألف بطاقة "عاجلة" أصدرتها "الهوية" العام الماضي في الإمارات

هيئة الإمارات للهوية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

بلغ عدد بطاقات الهوية التي أصدرتها هيئة الإمارات للهوية العام الماضي عبر نظام الطباعة اللامركزية خدمة "عاجل" 179 ألفاً و543 بطاقة، وذلك في مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة على مستوى الدولة التي تتوافر فيها هذه الخدمة، التي يبلغ عددها 11 مركزا.
وأظهرت إحصائيات "الهيئة" أنّ الربع الأول من العام الماضي شهد طباعة 55 ألفا و287 بطاقة عبر هذه الخدمة، في حين تمت خلال الربع الثاني طباعة 49 ألفا و715 بطاقة، بينما بلغ عدد البطاقات التي تمّ إصدارها خلال الربع الثالث 36 ألفا و520 بطاقة، وشهد الربع الأخير من العام طباعة 38 ألفاً و21 بطاقة.
وحل مركز الوحدة لخدمة المتعاملين في أبوظبي في مقدمة المراكز من حيث عدد معاملات خدمة "عاجل"، حيث بلغ عدد المعاملات التي أنجزت فيه 36793 معاملة، تلاه مركز الراشدية في دبي، بواقع 30573 معاملة، وحل بعده مركز الشارقة الذي استقبل 25858 معاملة، ثم مركز البرشاء في دبي الذي أصدر نحو 22149 بطاقة عاجلة، تبعه مركز العين بواقع 17685 معاملة، تلاه مركز الكرامة بمجموع 17 ألفا و230 بطاقة، ثم مركز عجمان بمجموع 13 ألفاً و163 بطاقة، فيما بلغ مجموع البطاقات التي تمت طباعتها لامركزياً في مراكز الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة ومدينة زايد 16 ألفاً و47 بطاقة.
أكد مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في "الهيئة"،  ناصر العبدوليإنّ خدمة "عاجل" تتيح إصدار بطاقة الهوية خلال 24 ساعة من تاريخ تقديم الطلب في أيام العمل الرسمية، وتمكّن مواطني الدولة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين بصفة رسمية في الدولة من الحصول على بطاقاتهم عبر أجهزة الطباعة اللامركزية مقابل مقابل تحصيل الرسم المقرر على الخدمة المطلوبة بالإضافة إلى رسم الخدمة العاجلة البالغ 150 درهما، في حين يمكن للمقيمين الاستفادة منها في حال طلب استخراج بطاقة هوية (بدل فاقد أو تالف فقط)، وذلك نظرا لارتباط إجراءات إصدار بطاقة الهوية (جديد - تجديد) بإجراءات الإقامة. وأوضح العبدولي أنّ رسوم التسجيل والتجديد لمواطني الدولة ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي 100 درهم لكل 5 سنوات في الوقت الذي يمكن فيه للمواطنين اختيار فترة صلاحية بطاقاتهم لتكون إما 5 أو 10 سنوات، في حين تبلغ رسوم التسجيل والتجديد للمقيمين 100 درهم عن كل سنة إقامة، وبصرف النظر عن مدة الإقامة المتبقية، بالإضافة إلى 40 درهماً رسوم خدمات و30 درهماً رسوم مكتب الطباعة لجميع الفئات.
ولفت العبدولي إلى أنّ عملية إصدار بطاقة الهوية عبر الإجراء العادي عن طريق الاستمارة الإلكترونية على موقع "الهيئة" على شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي أو عبر مكاتب الطباعة، أسبوعا واحداًمن تاريخ تقديم الطلب لمواطني الدولة، في حين تستغرق أسبوعاً من تاريخ صدور الإقامة بالنسبة للمقيمين، وذلك في حال كانت البيانات المدخلة في الاستمارة صحيحة والمستندات مكتملة.
ولا تتطلب الخدمة العاجلة لإصدار بطاقة الهوية زيارة مكتب الطباعة، وإنما زيارة أحد مراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة دون موعد مسبق، مع إبراز الوثائق المحددة، سواء للمواطنين أو للمقيمين، والتي يمكن الاطلاع عليها، سواء في حالة التسجيل لأول مرة، أو التجديد أو استخراج بدل فاقد من خلال دليل الخدمات المتوافر على الموقع الإلكتروني.
وتتيح الخدمة التي تم توفيرها لمختلف الفئات العمرية، إمكانية التسجيل لأول مرة، وتجديد البطاقات المنتهية، وإصدار بدل فاقد أو تالف. وتندرج هذه الخدمة التي تم توفيرها لمختلف الفئات العمرية، في إطار حرص الهيئة على مواصلة جهودها للارتقاء بمستوى خدماتها، وتبسيط إجراءاتها وتسريع عملية إصدار البطاقات لتلبية حاجة المتعاملين المتزايدة إلى بطاقة الهوية، بعد أن باتت شرطاً لإنجاز المعاملات في معظم مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص بالدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

197 ألف بطاقة عاجلة أصدرتها الهوية العام الماضي في الإمارات 197 ألف بطاقة عاجلة أصدرتها الهوية العام الماضي في الإمارات



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates