نيويورك تايمز تكشف عن سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم
آخر تحديث 10:20:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سايبربانكر" الهولندية في القائمة السوداء لتعمدها حجب بعض المواقع

"نيويورك تايمز" تكشف عن سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نيويورك تايمز" تكشف عن سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم

سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم
نيويورك ـ سناء المرّ

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الخميس، عن أن السَبب في تباطؤ خدمة شبكة الإنترنت، التي شهدتها أجزاء مختلفة من العالم أخيرًا، يعود إلى ممارسات غير مشروعة قامت بها شركة "سايبربانكر" الهولندية التي تصدر خدمات الإنترنت. وأضافت الصحيفة، أن هذه الأنباء تأكدت، بَعد قيام مُنظمة مكافحة البريد الإلكتروني المزعج "سبامهوز"، التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، بوَضع شركة "سايبربانكر" الهولندية على القائمة السوداء، لقيامها بمثل هذه الممارسات غير المشروعة، موضحة أن "الشركة التي تتخذ من أحد الأدوار السفلية في المبنى التابع لمنظمة حلف شمال الأطلسى "الناتو"، مقرًا لها لتقديم جميع خدمات الإنترنت والمواقع الإلكترونية، فيما عدا المواقع ذات الصلة بالإرهاب، تم إدراجها أخيرًا على القائمة السوداء، لسبب ما تقوم به من أنشطة إلكترونية غير مشروعة، من خلال حَجب بعض المواقع الإلكترونية، عن طريق زيادة الأحمال عليها عند طلبات الدخول، مما يجعل الشبكة الخاصة بها غير متاحة للمستخدمين، وتبدو دائمًا مشغولة بالمستخدمين الوهميين، وغير قادرة على استقبال المزيد من الزائرين.
وذكرت "نيويورك تايمز"، أن شركة "سايبربانكر" تَستخدم هذه الأساليب المخالفة لبروتوكولات ممارسات الإنترنت بقدرة عالية، حيث تجعل المواقع تَستقبل زوارًا بواقع 300 مليار زائر أو مستخدم في الثانية، ثم تقوم بإرسال طلبات دخولهم على الموقع المراد حجبها أو تعطيلها، بواسطة شبكات كمبيوتر مختلفة، وهو ما يُعد أخطر هجوم إلكتروني يمكن أن يتلقاه موقع إلكتروني، وتكمن قوة هذا النوع من الهجوم الإلكتروني، في أنه يَستخدم نظام "إسم الموقع" الذي يحل محل خطوط الإنترنت السلكية، حيث يتم استخدام خط إنترنت سلكي مختلف، في كل مرة ترسل فيها الشركة طلب دخول للموقع المراد تعطيله.
وقال مدير خدمات الإنترنت في شركة "أكاماي نتووركس"، باتريك غيلمور، إن مستخدمي شركة "سايبربانكر" لا يَعترفون بأن تعطيل المواقع الإلكترونية باستخدام الأساليب الإلكترونية الملتوية خطأ على الإطلاق، ولهذا انتهى بهم الأمر إلى اكتشاف ما يمارسونه من أنشطة، أدى إلى وضعهم على القائمة السوداء، على الرغم من اعتقادهم بأنهم لن يواجهوا أي اعتراض على ما يقومون به من تعطيل للمواقع الإلكترونية.
وقد شَهدت الأيام الأخيرة تباطؤًا شديدًا في خدمة الإنترنت، وفقًا لشكاوي ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وهو ما يُرجح أنه عائد إلى الممارسات التي اتبعتها شركة "سايبربانكر" لحجب وتعطيل عدد من المواقع الإلكترونية، فيما أكد خبراء أن البُنى التحتية للإنترنت، تأثرت بممارسات "سايبربانكر"، مما أدى إلى إنهاكها، ومن ثَمَ إصابة الإنترنت عمومًا بحالة من البطء الشديد في أنحاء متفرقة من العالم، حيث استهدف الهجوم الإلكتروني الذي شنته الشركة الكثير من المواقع الإلكترونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيويورك تايمز تكشف عن سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم نيويورك تايمز تكشف عن سر تباطؤ خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates