دراسة لحجر غريب يسقط من المشترى على الأرض في صحراء المغرب
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وُجدت منه 35 شظية وزنها 345 غرامًا واسمه "NWA 7325"

دراسة لحجر غريب يسقط من المشترى على الأرض في صحراء المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة لحجر غريب يسقط من المشترى على الأرض في صحراء المغرب

وُجدت منه 35 شظية وزنها 345 غرامًا واسمه "NWA 7325"
واشنطن ـ رولا عيسى

رجح العلماء أن هناك أحجارًا يقذفها كوكب المشترى على الأرض وفقًا لأحد الأبحاث التي أُجريت على حجر غريب أخضر اللون تم اكتشافه في جنوب المغرب العام 2012، وأطلق العلماء على هذا الحجر الأخضر، الذي وُجدت منه 35 شظية وزنها 345 غرامًا اسم NWA 7325.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يرجح العلماء المشرفون على دراسة هذه الشظايا الصغيرة أن هذا الحجر من المشترى، حيث اشتراه أحد تجار مقذوفات الفضاء ستيفان رالو، وأرسل منه عينات إلى معامل جامعة واشنطن ليتم التحليل تحت إشراف الباحث أنتوني إرفنغ، وهو أيضًا متخصص في المقذوفات الحجرية الفضائية. ومن الملاحظات التي سجلها إرفنغ أنه بينما يحتوي الحجر الغريب على قدر ضئيل من الحديد، هناك من بين المكونات الطبيعية نسبة كبيرة من الماغنسيوم، الألومنيوم وسيليكات الكالسيوم.كما سجل الباحث ملاحظات تشير إلى وجود تطابق بين مكونات هذا الحجر والعينات التي جلبتها من المشترى إلى الأرض سفينة الفضاء "ماسنجر"، التي أرسلتها وكالة أبحاث الفضاء ناسا إلى هذا الكوكب.ويحتوي الحجر NWA 7325 على نسبة عالية من سيليكات الكالسيوم، مما يرجح أن الحجر يأتي من نقطة عميقة من كوكب المشترى، حيث تعرضت العينات المتوافرة بين أيدي الباحثين في جامعة واشنطن إلى ضغط شديد أدى إلى إطلاقها من المشترى إلى الفضاء، لتبدأ رحلة انتهت بها إلى كوكب الأرض.وأشارت النتائج التي أسفر عنها تحليل العينات إلى أنه من الممكن أن تكون الشظايا التي وُجدت في المغرب عينة من المشترى أو من جسم فضائي أصغر من المشترى، وهي النتائج التي عُرضت في المؤتمر السنوي لعلوم الأقمار والكواكب في دورته الرابعة والأربعين.ورجح المشرف على دراسة الحجر الأخضر NWA 7325 إرفنغ أنه انطلق من المشترى أو من كوكب أو جرم سماوي، بغض النظر عن حجمه، عندما كانت الرواسب تتدفق على سطح هذا الكوكب أو الجرم السماوي في نقطة ما في تاريخه. وأضاف أن الحجر ربما يكون قد تكوّن من الزبد الذي يعلو الرواسب التي كانت تتدفق على سطح الكوكب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة لحجر غريب يسقط من المشترى على الأرض في صحراء المغرب دراسة لحجر غريب يسقط من المشترى على الأرض في صحراء المغرب



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates