حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير أشار إلى وجود أجهزة أمنية أخرى في الدولة للسيطرة

حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل

الدكتور عاطف حلمي - وزير الاتصالات
سيناء- يسري محمد

  قال وزير الاتصالات الدكتور عاطف حلمي إن سيناء كانت تستقبل في الفترة السابقة اتصالات من جانب دول أخرى مجاورة، وأنه يتم التنسيق مع محافظتي شمال وجنوب سيناء لتقوية شبكات الاتصالات في المحافظتين، وأضاف أن هناك أجهزة أمنية أخرى في الدولة لها آلياتها ووسائلها في إنهاء هذا الأمر، وأن دور الوزارة هو إتاحة التكنولوجيات والخدمات لأهالي سيناء. جاء ذلك رداً على سؤال للوزير بشأن اختراق شبكات الاتصالات الإسرائيلية لهواتف المصريين في سيناء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده وزيرا الاتصالات والتعليم العالي على هامش توقيع برتوكول مع جامعة قناة السويس لإقامة معهد جديد للاتصالات.
وقال الوزير إن مصر تحتاج إلى ما بين 5 إلى 10 مناطق تكنولوجية مثل وادي التكنولوجيا المقام شرق قناة السويس لإقامة صناعات تكنولوجيا متطورة وحتى تزيد من قدرتها التنافسية وتتمكن من الاستفادة من موقعها الجغرافي.
وأضاف أن مصر تستحق أن يكون فيها أكثر من منطقة تكنولوجية تنتج الصناعات عالية التكنولوجيا، وأن وادي التكنولوجيا سيكون جزءاً أساسياً من الخطة المقبلة.
وتابع "لدينا هدفان رئيسان في وادي التكنولوجيا، الأول هو أن نبني صناعة تكنولوجيا المعلومات مع التركيز على الصناعات الجديدة مثل صناعة الإلكترونيات مع التركيز على صناعة المحمول والكمبيوتر والصناعات الأخرى مع عدم إهمال ما تم إنجازه في الفترة السابقة مع التركيز على الـ(call center)، ولا بد أن لا ننسى أن وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية هو مكمل لحلم أكبر لمنطقة القناة بالكامل وليس الإسماعيلية فقط وذلك لجعلها مركزاً عالمياً وخدمات أخرى صناعية وسياحية وأن قطاع التكنولوجيا لا يتوقف دوره فقط على الوظائف وجذب الشركات الصناعية ولكنه قطاع عريض يستطيع المساهمة في قطاعات أخرى لتطوير أدائها وتحسين الخدمات ووجود وادي تكنولوجيا الإسماعيلية هي نظرة شاملة لمنطقة القناة بالكامل.
وقال محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي إنه تم الشهر الماضي التصديق على 12 مليون جنيه لتنفيذ محطة الصرف الصحي في وادي التكنولوجيا، وبإنشاء هذه المحطة أصبحت مرافق المرحلة العاجلة كاملة.
وأضاف أنه يوجد لدينا طلبات من 14 شركة لإقامة مشروعات في الوادي.
وفيما يخص فرع المعهد( ITI ) "آي تي آي" قال إمبابي إنه هو الأساس في وادي التكنولوجيا لأن الوادي قائم على صناعات معينة في مجال التكنتولوجيا والمعاملات الدقيقة التي تحتاج إلى نوعية معينة من التأهيل الذي سيقوم به المعهد.
وتم، الثلاثاء، تدشين معهد الاتصالات الجديد في جامعة قناة السويس (iti) بحضور وزيري الاتصالات والتعليم العالي ومحافظ الإسماعيلية ، كما تم توقيع برتوكول بين الجامعة والمعهد لخدمة العملية التعليمية في المنطقة، ويهدف هذا التعاون إلى دعم التدريب التطبيقي وتفعيل الإبداع وذلك من خلال توفير تطبيقات تكنولوجية تساهم في حل مشاكل المجتمع المختلفة ويخدم طلاب الهندسة والحاسبات والتجارة في جامعات السويس وبورسعيد والزقازيق.
وتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لدعم هذا البرنامج مناصفة بين الوزارتين الاتصالات والتعليم العالي ويتم تزويد الطالب بمواد تؤهله لسوق العمل لتوفر عليه الوقت والجهد وتجعله جاهزاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates