نظرية عملية جديدة تكشف أن القمر جزء من الأرض انفصل عنها فيما بعد
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعادت التفكير بنشأة الحياة مع تسليط الضوء على دور المذنبات وتأثيرها

نظرية عملية جديدة تكشف أن القمر جزء من الأرض انفصل عنها فيما بعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظرية عملية جديدة تكشف أن القمر جزء من الأرض انفصل عنها فيما بعد

القمرجزء من الارض
لوس أنجلوس ـ سناء المرّ

أعادت نظرية جديدة توصل إليها باحثون في جامعة كاليفورنيا بخصوص نشأة الحياة على الأرض، إلى السطح دور المذنبات وتأثيرها. وخلصت الدراسة التي تنشر في عدد هذا الشهر من مجلة "فيزيكل كميستري" إلى أنّ التصادمات المتكررة التي كانت تقوم بها المذنبات على سطح الأرض هي التي كانت وراء ظهور الطاقة الضرورية لنشأة جزيئات غنية بالكربون .
وأجرى الباحثون تجارب عديدة حاكوا فيها ما افترضوا أنه حدث.
وقال أحد الباحثين "عندما كانت الأرض صغيرة، ربما تكون تعرضت لقصف متكرر من المذنبات مما جلب نحو 10 آلاف مليار كلغ من المواد الغنية بالكربون، كل عام."
وأضاف "منح ذلك الظروف المواتية لنشأة مصدر غني لبناء أشكال من الحياة."
وذكرت " سي أن أن" أنه وفي التجربة التي اعتمدت على فكرة التصادم المتكرر تغيرت حجرة كريستال إلى عدة أشكال بتعريضها إلى ضغط شديد جدا وحرارة تتجاوز 2500 درجة مائوية.
وقامت التجربة الجديدة على تسليط شرارات مماثلة للبرق على جو بدائي مؤلف من جزيئات بسيطة غنية بالهيدروجين موجودة في قارورة كريستال.
وكلما تكررت التجربة كان التفاعل الكيماوي أكثر فأكثر.
وفكرة المذنبات ودورها في نشأة الحياة غير جديدة، حيث أنها تتكرر منذ عقود، ويطلق عليها نظرية "بانسبيرميا" لكن فكرة أن المذنب نفسه هو ما يقف وراء نشأة الجزئيات الغنية بالكربون هي الجديدة.
ويعتقد العلماء أنه يفترض أن أولى الكائنات الوحيدة الخلية التي ظهرت على كوكب الأرض قد نشأت عبر سلسلة من الخطوات الكيماوية التي قادت إلى إنتاج جزيئات غنية بالكربون مثل الأحماض الأمينية، والتي ارتبطت تحت ظروف مواتية مكوِّنة سلاسل بروتينية، وهي لبنة الحياة الأساسية.
ويذكر أنّ من النظريات الشائعة أن مرحلة بدء الحياة تعود إلى أكثر من أربعة بلايين سنة، عندما انهارت غيمة بين النجوم مظلمة وباردة متحولة إلى قرص مُدَوَّم من غاز وغبار متقد أنجب منظومتنا الشمسية.
ومن الشائع أيضا أنّ مذنبات قامت بقصف كوكب الأرض حديث النشأة وقتها، مما أدى إلى حدوث جائحات تكافئ في قوتها ما ينجم عن تفجير عدد لا يحصى من القنابل الذرية.
بل إنّ علماء يعتقدون أنّ القمر، قد لا يكون في الواقع، سوى قطعة من الأرض انفصلت عنها لدى اصطدامها بجرم فضائي.
.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرية عملية جديدة تكشف أن القمر جزء من الأرض انفصل عنها فيما بعد نظرية عملية جديدة تكشف أن القمر جزء من الأرض انفصل عنها فيما بعد



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates