آبل تخطط لتحسين خدمة خرائطها عبر توفير المعلومات بالوقت الحقيقي
آخر تحديث 02:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينبه التطبيق إلى مناطق الحوادث و الازدحام و التظاهرات و الصيانة

"آبل" تخطط لتحسين خدمة خرائطها عبر توفير المعلومات بالوقت الحقيقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تخطط لتحسين خدمة خرائطها عبر توفير المعلومات بالوقت الحقيقي

خطط "آبل" الجديدة لتحسين خدمة الخرائط
واشنطن ـ عادل سلامة

تخطط شركة "آبل" لتحسين خدمة خرائطها وذلك من خلال إضافة ميزة الاتجاهات وحركة المرور المدعومة من قِبل المعلومات التي يعمل المستخدمون على مشاركتها بأنفسهم، وهو ما يُعرف بأسلوب "الحشد الجماهيري"  croud-sourcing، وذلك بحسب ما كشفت عنه براءة اختراع قدمتها الشركة لمكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي، وسيقوم التطبيق بعرض مجموعة من الطرق المتوفرة بناءً على الخيارات التي حددها المستخدم الذي يستطيع خلال انتقاله إلى وجهته إرسال التنبيهات من بين مجموعة من التصنيفات المتوفرة مثل الازدحام المروري أو الانقطاع في التيار الكهربائي أو وجود تظاهرات أو احتجاجات وغير من الأشياء التي قد تعيق حركة المرور، وسيتم تثبيت هذه التنبيهات على الخارطة بحيث يتمكن المستخدمون الآخرون من مشاهدتها وتجنبها.
وكانت "آبل" قد أطلقت خدمة خرائطها للمرة الأولى مع نظام iOS 6"" لأجهزة "آيفون وآيباد"، إلا أن الخدمة لقيت انتقادات كثيرة من قِبل المستخدمين بسبب ضعف المعلومات المتوفرة فيها وصور الأقمار الصناعية المشوهة بجزء منها، والدقة الضعيفة لخدمة الملاحة. ورغم أن "آبل" عملت خلال الشهور الماضية على تحسين الخدمة إلا أنها ما زالت تُعتبر قاصرة أمام خدمة خرائط "غوغل" المنافسة.
وتبين براءة الاختراع التي تقدمت بها "آبل" العملية التي ستتيح للمستخدمين العثور على معلومات التنقل و الاتجاهات إلى مواقع معينة، كما ستتيح للمستخدمين المساهمة بإضافة المعلومات في الوقت الحقيقي بشأن حالة الطريق في حالات الازدحام المروري أو الحوادث، وتقوم الخدمة الجديدة بجمع هذه المعلومات وإعادة بثها للمستخدمين الآخرين.
وورد في نص براءة الاختراع بأن مساهمات المستخدمين التي تتم إضافتها في الوقت الحقيقي تتيح بإرسال التنبيهات بشكل أسرع وأكثر دقة عن حالة الطريق.
وأظهرت مجموعة من الصور المرفقة مع براءة الاختراع بأن المستخدم يستطيع تحديد نقطة البداية والنهاية لرحلته بمساعدة قائمة منسدلة يستطيع من خلالها تحديد مجموعة من الخيارات المهمة بالنسبة له، كالطرق السالكة أو تلك التي تتمتع بمشاهد طبيعية، والطرق الخالية من أعمال الصيانة، وسيقوم التطبيق بعرض مجموعة من المسالك المتوفرة بناءً على الخيارات التي حددها المستخدم الذي يستطيع خلال انتقاله إلى وجهته إرسال التنبيهات من بين مجموعة من التصنيفات المتوفرة مثل الازدحام المروري أو الانقطاع في التيار الكهربائي أو وجود تظاهرات أو احتجاجات وغير من الأشياء التي قد تعيق حركة المرور، وسيتم تثبيت هذه التنبيهات على الخارطة بحيث يتمكن المستخدمون الآخرون من مشاهدتها وتجنبها.
ولدى وصول المستخدم إلى وجهته يستطيع تقييم المسار الذي سلكه باستخدام نظام تقييم يتيح له اختيار مدى جودة المسار الذي قامت الخريطة باقتراحه.
يُذكر أن "غوغل" كانت قد استحوذت الشهر الماضي على تطبيق "Waze" الذي يوفر إمكانيات مشابهة، فيما يُعتقد أنه خطوة من "غوغل" لإضافة ميزات التطبيق إلى خرائطها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تخطط لتحسين خدمة خرائطها عبر توفير المعلومات بالوقت الحقيقي آبل تخطط لتحسين خدمة خرائطها عبر توفير المعلومات بالوقت الحقيقي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates