دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثبتت أن ظهوره كان في أوروبا منذ 50 ألف عامًا

دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا

دراسة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب أكدت دراسة علمية حديثة، أن "الجينات الحمراء تطورت بعد ترك البشر أفريقيا، وانتقالهم إلى المناخات الباردة، حيث ظهرت البشرة الفاتحة والشعر الأحمر للمرة الأولى في الشعوب التي استقرت في أوروبا منذ 50 ألف عامًا، وما يزال الجين المهيمن في جنوب أوروبا حتى اليوم، وإن كان من الممكن حصول بعضهم على اللون البرونزي".
والجين المعروف باسم "V6OL allele"، جعل لون الجلد أفتح بعد حصول البشر على كميات أقل من فيتامين D))؛ لعدم تعرضهم للشمس الأفريقية القاسية، ولكن كان لتلك التغيرات مخاطرها الصحية، حيث ترافقها عادة مرض "melanoma"، وهو الشكل الأكثر شراسة من أشكال سرطان الجلد .
واكتشف الباحثون هذه الحقائق، أثناء فحص العمليات التطورية لجينات ألف شخص من أسبانيا، حيث قالت رئيسة الدراسة، الدكتورة سايوا لوبيز، "نتيجة لهذه الصبغة، كانت هناك أضرار على الصحة، وإذا افترضنا أن سرطان الجلد هو مرض وراثي، بالتالي ينبغي أن يكون له أثر يذكر على الجيل المقبل".
وجاءت نتائج الدراسة، والتي نشرت الشهر الماضي، "أن أكثر من 20 مليون شخص في المملكة المتحدة وأيرلندا وجدت لديهم جينات، يمكن أن تتسبب في نمو الشعر الأحمر" .
ووضع الباحثون خريطة للمرة الأولى بالتفصيل؛ لتوزيع الجينات الحمراء عبر البلدين، والتي تبين بالضبط، "أين تتركز النسبة الأكبر من أصحاب الشعر الأحمر، حيث توجد النسبة الأكبر من بريطانيا وأيرلندا في الجنوب الشرقي من أسكتلندا، مع أدنبره باعتبارها مركز رئيسي، حيث يحمل 40% من السكان، واحدة من ثلاثة جينات متغيرات، لاسيما في الشعر الأحمر".
ولكن المفاجأة الكبرى التي كشفت عنها البحوث، هي أن "ما يزيد على 34% من سكان أجزاء من شمال إنكلترا، يحملون الجينات ذاتها، مما يجعل يوركشاير وهامبرسايد، مثل أيرلندا في عدد الأشخاص من ذوات الشعر الأحمر".
واستندت الدراسة، على بيانات 2.343 شخصًا، خضعوا لاختبارات الحمض النووي؛ لمعرفة المزيد عن أسلافهم، ونظر الباحثون في ثلاثة أنواع مختلفة من جين "MC1R"، والذي يسبب الشعر الأحمر، ووفقًا لتحاليل الحمض النووي الخاصة بالبريطانيين، ترجع أصول جينات الشعر الأحمر للأشخاص الذين يحملون (151-Cysteine-red ) إلى 70 ألف سنة في غرب آسيا.
أما الذين يحملون (160Tryptophan-red )؛ فهم من نسل شخص، ربما عاش أيضًا في غرب آسيا، قبل 70 ألف سنة، وأخيرًا يعتبر الأشخاص الذين يحملون (294Histidine-reds )، المجموعة الأصغر، وهم من الأوروبيين، الذين عاشوا منذ حوالي 30 ألف سنة .
ويولد الأطفال ذوات الشعر الأحمر من آباء حاملين واحد من هذه الجينات المتغيرة الخاصة بالشعر الأحمر، لكن حتى ذلك الحين لا يوجد سوى 25% من المتوقع أن يولدوا بهذا الجين، ونحو 6% من الأسكتلنديين لديهم شعر أحمر، أو حوالي 300 ألف شخص، ومن الإنكليز، يوجد حوالي 4%، أو 2.1 من ذوات الشعر الأحمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates