دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثبتت أن ظهوره كان في أوروبا منذ 50 ألف عامًا

دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا

دراسة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب أكدت دراسة علمية حديثة، أن "الجينات الحمراء تطورت بعد ترك البشر أفريقيا، وانتقالهم إلى المناخات الباردة، حيث ظهرت البشرة الفاتحة والشعر الأحمر للمرة الأولى في الشعوب التي استقرت في أوروبا منذ 50 ألف عامًا، وما يزال الجين المهيمن في جنوب أوروبا حتى اليوم، وإن كان من الممكن حصول بعضهم على اللون البرونزي".
والجين المعروف باسم "V6OL allele"، جعل لون الجلد أفتح بعد حصول البشر على كميات أقل من فيتامين D))؛ لعدم تعرضهم للشمس الأفريقية القاسية، ولكن كان لتلك التغيرات مخاطرها الصحية، حيث ترافقها عادة مرض "melanoma"، وهو الشكل الأكثر شراسة من أشكال سرطان الجلد .
واكتشف الباحثون هذه الحقائق، أثناء فحص العمليات التطورية لجينات ألف شخص من أسبانيا، حيث قالت رئيسة الدراسة، الدكتورة سايوا لوبيز، "نتيجة لهذه الصبغة، كانت هناك أضرار على الصحة، وإذا افترضنا أن سرطان الجلد هو مرض وراثي، بالتالي ينبغي أن يكون له أثر يذكر على الجيل المقبل".
وجاءت نتائج الدراسة، والتي نشرت الشهر الماضي، "أن أكثر من 20 مليون شخص في المملكة المتحدة وأيرلندا وجدت لديهم جينات، يمكن أن تتسبب في نمو الشعر الأحمر" .
ووضع الباحثون خريطة للمرة الأولى بالتفصيل؛ لتوزيع الجينات الحمراء عبر البلدين، والتي تبين بالضبط، "أين تتركز النسبة الأكبر من أصحاب الشعر الأحمر، حيث توجد النسبة الأكبر من بريطانيا وأيرلندا في الجنوب الشرقي من أسكتلندا، مع أدنبره باعتبارها مركز رئيسي، حيث يحمل 40% من السكان، واحدة من ثلاثة جينات متغيرات، لاسيما في الشعر الأحمر".
ولكن المفاجأة الكبرى التي كشفت عنها البحوث، هي أن "ما يزيد على 34% من سكان أجزاء من شمال إنكلترا، يحملون الجينات ذاتها، مما يجعل يوركشاير وهامبرسايد، مثل أيرلندا في عدد الأشخاص من ذوات الشعر الأحمر".
واستندت الدراسة، على بيانات 2.343 شخصًا، خضعوا لاختبارات الحمض النووي؛ لمعرفة المزيد عن أسلافهم، ونظر الباحثون في ثلاثة أنواع مختلفة من جين "MC1R"، والذي يسبب الشعر الأحمر، ووفقًا لتحاليل الحمض النووي الخاصة بالبريطانيين، ترجع أصول جينات الشعر الأحمر للأشخاص الذين يحملون (151-Cysteine-red ) إلى 70 ألف سنة في غرب آسيا.
أما الذين يحملون (160Tryptophan-red )؛ فهم من نسل شخص، ربما عاش أيضًا في غرب آسيا، قبل 70 ألف سنة، وأخيرًا يعتبر الأشخاص الذين يحملون (294Histidine-reds )، المجموعة الأصغر، وهم من الأوروبيين، الذين عاشوا منذ حوالي 30 ألف سنة .
ويولد الأطفال ذوات الشعر الأحمر من آباء حاملين واحد من هذه الجينات المتغيرة الخاصة بالشعر الأحمر، لكن حتى ذلك الحين لا يوجد سوى 25% من المتوقع أن يولدوا بهذا الجين، ونحو 6% من الأسكتلنديين لديهم شعر أحمر، أو حوالي 300 ألف شخص، ومن الإنكليز، يوجد حوالي 4%، أو 2.1 من ذوات الشعر الأحمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا دراسة حديثة تضع خريطة جينية للشعر الأحمر في إنكلترا وأيرلندا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates