أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدءًا من الصحون الطائرة إلى تلك التي تقلع عموديا

أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل

أغرب الطائرات في العالم
واشنطن ـ عادل سلامة

إنه لأمر مدهش جدا ما يمكن الحصول عليه من أجسام محمولة جواً بمجرد توفر الهيكل مع ما يكفي من محركات وأجنحة وجهد وعزيمة وربما بعض الإبداع. هناك العديد من التصميمات العشوائية للطائرات بدءاً من الصحون الطائرة إلى الطائرات التي تقلع عموديا.  فهناك طائرة الأفوكار Avrocar ذات الإقلاع والهبوط العمودي والتي صممتها شركة أفرو الكندية عام 1958 للسلاح الجوي الأميركي.  كذلك الصحن الطائر هو أحد تلك الطائرات التجريبية الغريبة والرائعة التي ظهرت بين هذه الصور غير العادية.
العديد من هذه الطائرات الغريبة ذات الأشكال الفنية تم بناؤه دون مساعدة تكنولوجيا الحوسبة المتقدمة وبعيدا عن النماذج المتطورة التي يستخدمها المهندسون لبناء الطائرات اليوم.أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل
في حين أن معظم هذه الطائرات التجريبية مُنى بالفشل، ولم تتعد عن كونها محاولات نبيلة لم تتجاوز مراحلها النموذجية الأولى، إلا أنها في النهاية ساعدت في دفع إمكانيات هذه التكنولوجيا إلى الأمام .
فطائرة "الأفوكار"  Avrocar ، على سبيل المثال ، كان المقصود أن تطير بسرعة تعادل ثلاثة أمثال سرعة الصوت، ولكن تم التخلي عن المشروع في عام 1961.
وفي حين تمكنت من أن تحوم بضعة أقدام فوق سطح الأرض ، إلا أن المهندسين أدركوا أنها تصبح غير مستقرة عند الطيران دون حبال وأن أقصى سرعة يمكن أن تصل لها هى 35 ميلا في الساعة فقط.أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل
وصادف سلاح الجو الأمريكي نجاحا أكبر مع طائرة  Ryan X-13 Vertijet، وهى نموذج لطائرة نفاثة مقاتلة ، تمكنت بالفعل من الإقلاع عموديا ، ومن الطيران أفقيا ، ثم الهبوط عموديا .
لكن ضخامة هذه الطائرة حالت دون أن يتمكن الطيار من رؤية الأرض الذي من المفترض أن يهبط فوقها وعندما أصاب عدم الاتزان رأسها القبيح، تم وضع المشروع على الرف.
ومع ذلك ، لم يكن مصير هذه الطائرات ذات التصميمات الحادة هو مزبلة التاريخ.
فطائرة "سوبر غوبي توربين" Super Guppy Turbine)) الهائلة لتحميل البضائع تم استخدامها للطيران منذ عام 1980 واشترتها وكالة ناسا عام 1997.
وكان المهندسون يطلقون عليها اسم "غوبي الحامل ' بسبب شكلها الذى يشبه البصلة المنتفخة.أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل
ووفقا لناسا، فإن الطائرة ذات الحجم الضخم، والمصممة لحمل الأحمال الكبيرة مثل الطائرات الأخرى ومكونات محطات الفضاء، لا تزال تثير الدهشة أينما طارت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل أغرب الطائرات في العالم من حيث الشكل الفني معظمها فشل



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates