الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء للمرَّة الأولى تاريخيًّا في اتجاه مدينة سوتشي
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بقيت خارج المحطَّة لمدَّة ساعة على ارتفاع 420 ألف متر فوق أستراليا

الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء للمرَّة الأولى تاريخيًّا في اتجاه مدينة سوتشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء للمرَّة الأولى تاريخيًّا في اتجاه مدينة سوتشي

الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء
موسكو ـ حسن عمارة

خرج 2 من الروَّاد المقيمين في محطَّة الفضاء الدَّوليَّة، السَّبت، إلى الفضاء حاملين معهما الشُّعلة الأوليمبيَّة للمرَّة الأولى في التَّاريخ، في محطة فريدة من رحلة الشُّعلة الطَّويلة في اتجاه مدينة سوتشي الرُّوسيَّة، بحيث تقام الألعاب الأوليمبيَّة في شباط/ فبراير.وبعدما فتح باب محطة الفضاء الدوليَّة التي تسبح في مدار حول الأرض، خرج الرائد الروسي سيرغي ريازانسكي أولا، ثم صور زمليه أوليغ كوتوف يخرج الشعلة، وبقيا خارج المحطة لمدة ساعة تقريبا، بحسب ما أظهرت المقاطع التي بثها التلفزيون الرُّوسي مباشرة.وقال ريازنسكي، فيما كان زمليه يلوح بالشعلة أمام الكاميرا "رائع"، وكانا في تلك اللحظة في مدار الأرض على ارتفاع 420 ألف متر فوق أستراليا.وتطلب الأمر القيام ببعض الإجراءات الوقائية، وظلت الشعلة معلقة بسلك متصل بالمحطة الدولية.وتبادل الرائدان حمل الشعلة والتقاط الصور، وغيرا مكانهما مرات عدة لالتقاط أكبر عدد ممكن من الصور التي تخلد هذا الحدث الفريد.
وكان بالإمكان سماع ريازانسكي يطلب من زميله عبر اللاسلكي المتصل بالمحطة، تعديل مكانه حتى يظهر جيدا في الصورة "أوليغ، يجب أن تنزل قليلا في اتجاه اليمين حتى أتمكن من التقاط الصورة".
ويظهر في الصور رائد الفضاء بلباسه وخوذته، وهو يحمل الشعلة إلى جانب جدران المحطة، ويبدو كوكب الأرض في الخلفية.
وبعد التقاط الصور مع الشعلة في مدار الأرض، واصل رائدا الفضاء مهمتهما خارج المحطة، والتي استغرقت 6 ساعات.
وقد اطفأت هذه الشعلة، ذات اللونين الرمادي والأحمر، منذ انطلاقها قبل أيام على متن مركبة روسية إلى محطة الفضاء، وذلك لاعتبارات تتعلق بالسلامة، أما في الفضاء، خارج متن المركبة أو المحطة، فإن إشعالها مستحيل بسبب خلو الفضاء من غاز الأوكسجين.
وكانت شعلة أولمبياد سوتشي أضيئت في 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، في معبد هيرا اليوناني، الذي يعود تاريخه إلى 2600 عام، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي دميتري تشرنيشنكو، ثم وصلت بعد أسبوع إلى موسكو، بحيث أقيم حفل كبير في المناسبة حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكانت اللجنة المنظمة للألعاب كشفت عن رحلة للشعلة إلى الفضاء بين 7 و11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فضلا عن مسار يتضمن 65 ألف كلم داخل الأراضي الروسية، قبل أن تصل إلى مكان افتتاح الألعاب في سوتشي في 7 شباط/ فبراير 2014.
وبعد هذه المحطة غير المسبوقة ستعود الشعلة إلى الأرض على متن المركبة الروسية "سويوز"، برفقة الرواد فيدور يرتشيهين من روسيا وكارن نيبيرغ من الولايات المتحدة ولوكا بارميتانو من إيطاليا. وقد أمضى هؤلاء الرواد 5 أشهر ونصف الشهر في الفضاء.
ومن المتوقع أن تهبط بهم المركبة في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر في سهوب كازاخستان في آسيا الوسطى.
وإلى جانب المحطة الفضائية ستغوص الشعلة الأولمبية إلى أعماق بحيرة بايكال في سيبيريا بعد سفرها إلى القطب الشمالي في أطار رحلة من 123 يوما بدأتها في 7 تشرين الأول/ أكتوبر في موسكو وتنتهي في حفل افتتاح دورة سوتشي في 7 شباط/ فبراير 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء للمرَّة الأولى تاريخيًّا في اتجاه مدينة سوتشي الشُّعلة الأوليمبيَّة تخرج إلى الفضاء للمرَّة الأولى تاريخيًّا في اتجاه مدينة سوتشي



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates