الروبوتات اليابانيّة قادرة على التعاون مع الناس
آخر تحديث 12:07:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد في تدبير شؤون العمل والبيت

الروبوتات اليابانيّة قادرة على التعاون مع الناس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الروبوتات اليابانيّة قادرة على التعاون مع الناس

الروبوتات اليابانيّة تساعد البشر
طوكيو ـ مصر اليوم

يُقدِّم المعرض الدولي للرجال الآليين في طوكيو روبوتات حديثة طوَّرها اليابانيون يمكنها أن تعمل ضمن فرق العمال في المصانع، وتساعد في تدبير المنزل وشؤون المطبخ والتسوق .ويمكن لهذه الروبوتات ان تنفذ مهمات قد يعجز عنها البشر، اذ يمكن مثلا ان يلتقط الرجل الالي بسرعة شديدة قطع دومينو متناثرة على سجادة متحركة وان ينظمها في مجموعات سداسية، ثم يقوم الرجل الآلي الثاني بجمعها ووضعها في علبة في لمح البصر، ولا يتصور ان يتمكن رجلان من تنفيذ الامر نفسه بهذه السرعة والدقة.وهناك ايضا ربوتوات كبيرة، تجتمع في فرق من ستة رجال آليين، تؤدي مهمات دقيقة في تصنيع السيارات.ويؤكِّد اوسامو كومياجي ممثل مجموعة "ياسكاوا" لصناعة الروبوتات "في الآونة الاخيرة اصبحت هذه الروبوتات الصناعية قادرة على تنفيذ مهمات جماعية، على غرار ما يفعله العمال في المصانع".
ويضيف "هناك شرطان كي يتمكن الرجال الآليون من العمل معا: ان يكون الواحد قريبا من الآخر، وان يكون لكل منها المجال في التحرك دون الاصطدام بالآخر".وبات في إمكان التقنيات الحديثة ان تصنع روبوتات قادرة على التكيف مع الظروف المحيطة بها، والتفاعل مع المكان لاتمام مهماتها، وذلك بفضل "اجهزة استشعار متعددة" تزود بها، من بينها كاميرات.
ويوضح كومياجي ان "الحاسوب الذي يزود به الروبوت، أسرع من عقل الانسان في حساب المسافات والابعاد، ما يجعله اكثر يقظة في تجنب الاصطدام".وعلى ذلك، فان الرجل الآلي اليوم لم يعد مضطرا لوقف كل عملياته كلما رصد احدا قريبا منه او رجلا آليا آخر في نطاقه، بل اصبح قادرا على التعامل معه والعمل معا من دون ان يزعج احدهما الآخر.
وفي مجال التدبير المنزلي، اصبح هناك الكثير من طرازات الروبوتات القادرة على الاستجابة لاوامر صوتية مثل "أطفئ التلفزيون"، او التذكير بمواعيد تناول الادوية.ويشبه الروبوت "مياموري" الذي تنتجه مجموعة "في آر تي سي" مصباحا ضوئيا، لكنه في حقيقة الامر قادر على القيام بعملية مراقبة لكل أرجاء المنزل، أو مركز العناية حيث يوضع ليعمل، ويمكنه ان يعطي انذارا في حال وجود ما يحتاج الى التنبه.
اما روبوت "فوجي" فهو يساعد الاشخاص المعوقين على النهوض من الفراش او الكرسي.وتتجه الشركات اليابانية ايضا الى تصميم روبوتات لمساعدة الاشخاص المسنين على التنقل داخل منازلهم او خارجها، مثل مجموعة "فوناي" التي صممت روبوتا يشرف على تنقلات الكبار في السن مانعا اياهم من السقوط مثلا، ويمكن تحديد مكان وجوده عبر الانترنت.
وصمّمت مجموعة دوغ روبوتات صغيرة على شكل سلال ذات دواليب، لا تبتعد عن صاحبها وهي عملية في التسوق.وعند العودة الى المنزل يمكن الاستعانة بالذراع الروبوتية لوضع كل شيء في مكانه، وللتخلص من القشور والمهملات التي توضع في روبوت يأتي بنفسه لجمع القمامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات اليابانيّة قادرة على التعاون مع الناس الروبوتات اليابانيّة قادرة على التعاون مع الناس



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates