المجمع الفرنسي لافارج يفتتح في الجزائر مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ قيمته الاستثمارية 19 مليون دولار ويسد العجز في سوق البناء

المجمع الفرنسي "لافارج" يفتتح في الجزائر مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجمع الفرنسي "لافارج" يفتتح في الجزائر مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا

المجمع الفرنسي "لافارج" يفتتح مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني أعلن المدير العام لشركة "لافارج-الجزائر"، لوك كاليبا، الإثنين، عن "تدشين أول مخبر للمجمع الفرنسي "لافارج" في أفريقيا، والرابع في العالم، مُخصَّص للبحث في مجال مواد البناء"، موضحًا أن "هذا المخبر، الذي تبلغ قيمة استثماره 190 مليون دينار (حوالي 19 مليون دولار)، يُشكِّل أرضية تكنولوجية تسمح بالتنسيق والإسراع في عملية الابتكار لتلبية احتياجات السوق الجزائرية في مجال البناء". وأضاف المدير العام، أن "هذا المشروع الذي أنشأ في المنطقة الصناعية لرويبة، يهدف إلى المساهمة في تطوير الأنظمة وإيجاد حلول، وكذا في مجال مواد البناء من أجل إنجاز سكن يستجيب بشكل أفضل للمتطلبات المتزايدة من حيث النوعية والتكلفة والفعالية الطاقية، ويعتزم مجمع "لافارج" من خلال هذا المخبر الرابع من نوعه للمجمع، بعد كلٍّ من؛ فرنسا والصين والهند مرافقة الأطراف الفاعلة لقطاع البناء، والذي يُسجِّل نموًّا سنويًّا بنسبة 8%".
ويضم هذا الهيكل الذي يمتد على 2290 مترًا مربعًا مخابر للمراقبة والبحث في مجال الأسمنت والأسمنت الملح، والملاط، وأنظمة البناء، علمًا أن ميزانية التجهيز المخصصة لهذه المنشأة الجديدة تتجاوز 35 مليون دينار (حوالي 3.5 مليون دولار).
ويُنظِّم المخبر تكوينًا مختصًا في مهن البناء كما سبق، ويبادر في تكوين مجال البناء لفائدة عمال مؤسسة خاصة في قطاع البناء والأشغال العمومية والري.
وأوضح ممثل وزارة الإسكان والعمران الجزائرية،  علي بولعراس، أن "أهمية هذا المشروع الذي تكمن في سد العجز المُسجَّل في البحث في قطاع البناء"، مشيرًا إلى أنه "سيكون بمثابة وسيلة "بيداغوجية" بالنسبة للحكومة في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى تحديث القطاع"
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجمع الفرنسي لافارج يفتتح في الجزائر مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا المجمع الفرنسي لافارج يفتتح في الجزائر مخبره الرابع في العالم والأول في أفريقيا



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates