الأقصر تحتفل بتعامد الشمس على الكرنك
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحضور المحافظ وعلماء أثار وفلك وسيّاح

الأقصر تحتفل بتعامد الشمس على الكرنك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأقصر تحتفل بتعامد الشمس على الكرنك

الاحتفال بتعامد الشمس على معابد الكرنك
الأقصر ـ محمد العديسي

أعلنت محافظة الأقصر، أنها انتهت من استعدادتها للاحتفال بالحدث الأثريّ والفلكيّ الخاص بتعامد الشمس على معابد الكرنك الشهيرة، وذلك في احتفالية سياحيّة وفنيّة  تُقام السبت، يحضرها محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، وعددٌ من علماء الأثار والفلك والمصريات والكثير من السياح الذين يزورون الأقصر في تلك الفترة.وأكد محافظ الأقصر، خلال اجتماع لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالظاهرة ومحاولة تسويقها عالميًا، أن رصد ظاهرة تعامد الشمس على معابد الكرنك يُعدّ أحــد أهم الأحداث التي تسعي المحافظة إلى استغلاله في تنشيط السياحة، وجذب المزيد من السياح وزيادة المناسبات على الأجندة السياحيّة المصريّة، والتعريف بالحضارة المصريّة القديمة، مشيرًا إلى حجم الجهود المبذولة لحشد أكبر عدد من السياح في الأقصر لمشاهدة الظاهرة الفريدة، التي تحدث كل عام، وتُعدّ أكبر دليل على عظمة القدماء المصريين، وخير دعاية لمصر .
وأعلن اللواء سعد الدين، أنه عقد اجتماعًا مع المُتخصّصين في المجال السياحيّ للإعداد والترتيب للاحتفالية، التي تتضمن فاعليات ثقافيّة وعلميّة وتاريخيّة، كما سيتم توجيه الدعوة إلى عددٍ من الشخصيات وعلماء الأثار والمرشدين السياحيين لحضور الاحتفالية، مؤكدًا سعي المحافظة إلى استغلال المناسبات كافة في الترويج السياحيّ للمحافظة، وتنشيط السياحة من خلال إقامة فاعليات فكريّة وثقافيّة، منها مهرجاني السينما المصريّة الأوروبية، والسينما الأفريقية، وماراثون مصر الدوليّ في دورته الحادية والعشرين في الأقصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تحتفل بتعامد الشمس على الكرنك الأقصر تحتفل بتعامد الشمس على الكرنك



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates