اطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة استراتيجية في الامارات
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة استراتيجية في الامارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة استراتيجية في الامارات

دبي ـ صوت الإمارات

أطلق " صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ".. المرحلة الأولى من مشروع دراسة استشارية شاملة لتحليل وضع القطاع في الدولة.. وذلك بالتعاون مع شركة " اي دي سي " العالمية المتخصصة في أبحاث واستشارات السوق. وتهدف هذه الشراكة إلى تقييم " اي دي سي"..فرص نمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المحلي وإتجاهاته الراهنة مما يساعد على تطوير خطط طويلة المدى للقطاع ودراسة إمكانية تبني أفضل الممارسات العالمية وتعزيز مبادرات و دور الصندوق في دعم نمو سوق التقنية الناشىء في الدولة. وذكرت أحدث التقارير الصادرة حول إتجاهات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أن حجم الانفاق على هذا القطاع في الدولة ارتفع نسبة / 5 ر4 / في المائة خلال عام 2012 حيث تتوقع شركة " اي دي سي " زيادة أخرى تبلغ /3 ر6 / في المائة خلال عام 2013 الأمر الذي يؤكد النظرة الإيجابية للمستقبل.
وتظهر الأرقام وجود اهتمام متزايد ببناء صناعات المعرفة المحلية من قبل عدد من البلدان الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى إلى تنويع اقتصادها وتوفير وظائف مجزية لمواطنيها وتطوير مجالات التصدير بشكل مستدام.
ويشمل ذلك صياغة حقوق الملكية الفكرية في المنطقة والصناعات المرتبطة بالتقنية مثل تلك التي تقوم على تطوير التطبيقات البرامجية أو الأجهزة التي توفر مثل هذه الفرص حسب ما ذكرت وام.
وقال المهندس عمر محمد المحمود الرئيس التنفيذي بالانابة لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات..إن " التعاون مع شركة اي سي دي يؤكد التزام الصندوق بدعم تطور اقتصاد المعرفة في الدولة..حيث أننا أطلقنا الآن المرحلة الأولى من مشروع الدراسة التي تأتي منسجمة مع مهمتنا ودورنا في دفع التنمية في السوق وتعزيز الابتكار من خلال التعليم والبحث والتطوير وريادة الأعمال ".
وأوضح أهمية مشروع الدراسة بالنسبة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة من خلال تحديد أبرز الاتجاهات وحجم الاستثمار الموجود مما يمكن من توجيه الدعم وزيادة التمويل في المجالات التي نرى فيها ضرورة لتشجيع الأفكار المبتكرة التي تسهم في النمو المعرفي للامارات.. مشيرا إلى أن الدراسة تقدم الرؤية الكاملة حول مسار القطاع ومدى الاهتمام الذي يوليه المواطن الاماراتي له ..لافتا إلى أن الصندوق سيطرح مباردات وبرامج جديدة من شأنها تشجيع المواطنين على الانخراط في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ".
من جانبه أكد جويتي لالشانداني نائب رئيس المجموعة والمدير العام الإقليمي لشركة " اي سي دي " في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا..أهمية الشراكة مع صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في العمل على مشروع دراسة إستشارية حول قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وقال " تمكنا من خلال الخبرات التقنية والفنية التي تتمتع بها فرقنا المتخصصة من تنفيذ مشاريع مماثلة بنجاح تام في مختلف أنحاء العالم ونحن نتطلع إلى نجاح جديدة يجمعنا مع صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ".
ويشمل مشروع الدراسة تحديد الأهداف قصيرة وطويلة المدى لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021..فيما يركز على مجالات أساسية مثل المبادرات والأبحاث والتطورات الحكومية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتحفيز الملكية الفكرية بجانب تمويل واحتضان ريادة الأعمال في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة استراتيجية في الامارات اطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة استراتيجية في الامارات



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates