نيزك اصطدم ببحيرة في2017 قد يحمل مفتاح الحياة على الأرض
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقي المركبات العضوية البكر ضوءا جديدا على كيفية التعايش

نيزك اصطدم ببحيرة في2017 قد يحمل مفتاح الحياة على الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيزك اصطدم ببحيرة في2017 قد يحمل مفتاح الحياة على الأرض

نيزك اصطدم ببحيرة في2017
واشنطن - صوت الامارات

كشفت دراسة جديدة أن صخرة فضائية "كرة نارية" تحركت بسرعة نحو 30 ألف ميل/الساعة واصطدمت ببحيرة متجمدة في ميشيغان الأميركية منذ 3 سنوات، تحمل مفتاح نشأة الحياة على الأرض، واستخدم العلماء رادار الطقس لتحديد القطع التي جُمعت بسرعة بواسطة صائدي النيازك - قبل أن يتغير تركيبها الكيميائي بواسطة الماء السائل.

وقد تلقي المركبات العضوية البكر ضوءا جديدا على كيفية بدء الحياة. ويعتقد أن اللبنات الأساسية للحمض النووي نُقلت إلى الأرض على النيازك.

وقال المعد الرئيسي البروفيسور فيليب هيك، أمين متحف فيلد في شيكاغو: "هذا النيزك مميز لأنه سقط على بحيرة متجمدة وتم انتشاله بسرعة. كان نقيا للغاية. يمكننا أن نرى أن المعادن لم تتغير كثيرا ووجدنا لاحقا أنها تحتوي على مخزون غني من المركبات العضوية خارج كوكب الأرض. ومن المحتمل أن هذه الأنواع من المركبات العضوية تم توصيلها إلى الأرض في وقت مبكر عن طريق النيازك، وربما ساهمت في مكونات الحياة".

وأوضح البروفيسور هيك: "رادار الطقس يهدف إلى اكتشاف البرد والمطر. وسقطت هذه القطع من النيزك في نطاق الحجم هذا، وبالتالي ساعد رادار الطقس في إظهار موقع وسرعة النيزك. وهذا يعني أننا تمكنا من العثور عليه بسرعة كبيرة".

وبعد أقل من يومين من هبوطه في 16 يناير 2018، وجد روبرت وارد، صائد النيازك، أول قطعة على السطح المتجمد لبحيرة Strawberry، بالقرب من هامبورغ، ميشيغان.

وعمل مع تيري بودرو للتبرع بالنيزك لمتحف فيلد، حيث بدأ البروفيسور هيك وجينيكا غرير، طالبة الدراسات العليا، بدراستها.

وقالت غرير: "عندما وصل النيزك إلى المركز، أمضيت عطلة نهاية الأسبوع بأكملها في تحليله، لأنني كنت متحمسة للغاية لمعرفة نوع النيزك الذي كان وما كان بداخله. ومع كل نيزك يسقط، هناك فرصة لوجود شيء جديد تماما وغير متوقع".

وبدا أن العلماء ليسوا متأكدين من كيفية وصول المركبات العضوية المحتوية على الكربون والمسؤولة عن الحياة على الأرض إلى هنا. وتقول إحدى النظريات الشائعة إنها شقت طريقها على النيازك.

وهذا لا يعني أن النيازك نفسها تحتوي على حياة خارج كوكب الأرض؛ بدلا من ذلك، قد تكون بعض المركبات العضوية التي تساعد في تكوين الحياة، تكونت أولا في كويكب سقط لاحقا على الأرض.

وقال هيك: "يُسأل العلماء الذين يدرسون النيازك والفضاء أحيانا، هل رأيت أي علامات على الحياة؟ وأنا أجيب دائما، نعم، كل نيزك مليء بالحياة. بمجرد هبوط الشيء، يتم تغطيته بالميكروبات والحياة من الأرض. لدينا نيازك بها أشنات تنمو عليها. لذا فإن حقيقة أن هذا النيزك تم جمعه بسرعة كبيرة بعد سقوطه، وأنه سقط على الجليد بدلا من التراب، ساعد في إبقائه نظيفا".

واستخدم الباحثون مجموعة متنوعة من التقنيات التحليلية ودرسوا عينات من أجزاء مختلفة من النيزك للحصول على صورة أكثر اكتمالا عن المعادن التي يحتوي عليها.

وأضاف هيك: "هذه الدراسة هي توضيح لكيفية العمل مع المتخصصين في جميع أنحاء العالم لتحقيق أقصى استفادة من قطعة صغيرة من الصخور الخام الثمينة. عندما يسقط نيزك جديد على بحيرة متجمدة، ربما حتى في وقت ما من هذا الشتاء، سنكون مستعدين".

قد يهمك ايضاً :

وكالة "ناسا" الأميركية تكشف عن "أقرب كُويكب مرَّ بجانب الأرض"

تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيزك اصطدم ببحيرة في2017 قد يحمل مفتاح الحياة على الأرض نيزك اصطدم ببحيرة في2017 قد يحمل مفتاح الحياة على الأرض



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates