أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية

أبوظبي تستضيـف منتدى "الأونكتاد" والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيـف منتدى "الأونكتاد" والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
أبوظبي - صوت الامارات

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر المقبل الدورة السابعة من منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد»، والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية 2020/ وتأتي الاستضافة في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بالشراكة مع الأونكتاد، حيث تم الإعلان الرسمي عن استضافة الحدثين العالميين أمس، خلال فعاليات توقيع اتفاقية الاستضافة في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي، والتي وقعها ممثلاً للجانب الإماراتي، نيابة عن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، فيما وقعها ممثلاً للأونكتاد موخيسا كيتويي الأمين العام للمؤتمر، بحضور راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

ويوفر المنتدى العالمي للاستثمار، الذي تأسس عام 2008 ويعقد مرة كل عامين، منظومة متعددة الأطراف للاستثمار عبر الحدود، إذ يعد منصة عالمية تجمع صناع السياسات وقادة القطاع الخاص وأصحاب المصلحة الرئيسيين للعمل بصورة مشتركة على ابتكار استراتيجيات وحلول لتحديات الاستثمار وتحفيز الاستثمار في التنمية بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطوير السياسات المتعلقة بالاستثمار التنموي على نطاق دولي، فضلاً عن صياغة ملامح بيئة الاستثمار العالمية، وتعزيز التواصل مع القادة العالميين في مجالات الأعمال وديناميات الاقتصاد المختلفة.

وقال عبدالله آل صالح إن دولة الإمارات تواصل اكتساب الزخم والارتقاء بمناخها الاستثماري على مدى السنوات الماضية، وتحتل المرتبة الأولى عربياً و27 عالمياً من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعد من ضمن أفضل 10 مصادر مهمة عالمياً للاستثمارات الصادرة، وفقاً لتصنيف «الأونكتاد».

وأوضح: «بلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة عام 2018 نحو 10.4 مليار دولار، في حين بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد التراكمي 140.3 مليار دولار مع نهاية العام نفسه، بنمو 8% عن عام 2017. وفي المقابل، كانت القيمة الإجمالية لتدفقات الاستثمار الإماراتية المباشر إلى الخارج 15 مليار دولار، مع تحقيق 139.5 مليار دولار كرصيد استثمارات مباشرة صادرة من الدولة إلى دول العالم مع نهاية العام نفسه، وبنسبة نمو 12.1% مقارنة برصيد 2017».

وأضاف: وفقاً لتقرير مؤشر التجارة الإلكترونية 2019 الصادر عن «الأونكتاد»، حققت الإمارات تقدماً بمقدار 5 مراتب بالتجارة الإلكترونية «شركة إلى مستهلك» لتحل بالمرتبة 28 عالمياً في 2019، وفي المركز الأول بين مجموعة دول غرب آسيا وشمال أفريقيا للاقتصادات النامية والانتقالية على المؤشر نفسه خلال عامي 2018 و2019. فيما صنف تقرير التجارة العالمي 2019 الصادر عن منظمة التجارة العالمية دولة الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2018.

ومن جانبه، قال راشد عبدالكريم البلوشي، إن استضافة أبوظبي أعمال منتدى الاستثمار العالمي وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول لآسيا التابعين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «UNCTAD» تسهم في تحقيق العديد من المكتسبات لاقتصاد الدولة وإمارة أبوظبي بشكل خاص ويضعها على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرة علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم في ظل مشاركة أكثر من 190 دولة، وعدد كبير من كبريات الشركات العالمية المتعددة الجنسيات.

وأعرب موخيسا كيتويي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD عن شكره لدولة الإمارات على استضافة المنتدى.

وقال: «لا غنى عن الاستثمار في التكنولوجيا في إطار تعهدنا بوضع العالم على مسار النمو المستدام، وفي هذا الصدد، تأخذ أبوظبي زمام المبادرة في ترجمة المناقشات العالمية حول التنمية المستدامة إلى عمل ملموس، في منصات رئيسة مثل حوار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تمويل التنمية، واجتماع الأونكتاد الوزاري الذي يعقد كل أربع سنوات».

قد يهمك أيضًا:

"باناسونيك" تعتزم إنتاج كاميرات مراقبة متطورة في روسيا

"مايكروسوفت" تُعلن توديعها لـ"ويندوز 10 موبايل" للأجهزة الذكية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates