فرنسا تُعلن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم تهديدات الولايات المتّحدة برفع الرسوم الجمركية

فرنسا تُعلن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تُعلن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم

صورة تعبيرية
باريس - صوت الامارات

أعلنت فرنسا، عن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم تجاه شركات مجموعة "جافا"، رغم تهديدات أميركا برفع الرسوم الجمركية.وأكدت وزارة الاقتصاد الفرنسية، الأربعاء، أنه سوف يتم تحصيل الضريبة على شركات الإنترنت الكبرى لعام 2020 رغم التهديدات الأميركية بالرد بتدابير تستهدف منتجات فرنسية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وحسب وكالة فرانس برس،قال مصدر في وزارة الاقتصاد إن "الشركات الخاضعة لهذه الضريبة تلقت إشعارا ضريبيا لتسديد أقساط 2020"، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها صحيفة فاينانشال تايمز.وذكرت الصحيفة أن فيسبوك وأمازون "من بين الشركات" التي تلقت إشعارا "في الأيام الأخيرة".

عقوبات محتملة

ومن الممكن أن تتعرض فرنسا لعقوبات أمريكية وسط فترة انتقال السلطة بين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب والرئيس المنتخب جو بايدن.ورفع ترامب الرسوم الجمركية على الخمور الفرنسية إلى 25% في سياق الخلاف حول المساعدات الحكومية لشركتي إيرباص، وبوينج.

وأقر البرلمان الفرنسي في يوليو/تموز 2019 ضريبة بنسبة 3% على إيرادات عمالقة الإنترنت، في أول خطوة من نوعها في العالم تجاه شركات مجموعة "جافا" (جوجل، وأبل، وفيسبوك، وأمازون) وغيرها من الشركات متعددة الجنسيات المتهمة بالتهرب الضريبي، وبلغت عائدات هذه الضريبة 350 مليون يورو في 2019.

وهددت واشنطن، بالرد على هذه الضريبة التي تعتبرها تمييزية ضد الشركات الأمريكية، بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على بعض المنتجات الفرنسية ولا سيما الأجبان ومستحضرات التجميل وحقائب اليد.لكن البلدين توصلا في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلى هدنة لترك فرصة للمفاوضات الجارية برعاية منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بهدف إنشاء ضريبة عالمية على الشركات متعددة الجنسيات، فجمدت باريس تحصيل الضريبة فيما امتنعت واشنطن عن فرض عقوبات، غير أن المفاوضات فشلت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فسقطت معها الهدنة.

وقال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي/ أننا علقنا تحصيل الضريبة ريثما تؤدي مفاوضات منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي إلى نتيجة، وأضاف، هذه المفاوضات فشلت، وبالتالي سنحصل ضريبة على عمالقة الإنترنت في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

قد يهمك ايضاً :

مطعم عراقي يسخر التكنولوجيا لخدمة زبائنه عن بعد

غوغل تطلق نسخة معدة خصيصًا للأجهزة منخفضة الأداء بعد تعديل "أندرويد"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تُعلن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم فرنسا تُعلن تحصيل ضريبة من عمالقة التكنولوجيا لأول مرة في العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates