239 ألف متعامل مع وجهتي خلال النصف الأول من العام الجاري
آخر تحديث 20:13:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة قدرها 228% عن الفترة نفسها من العام الماضي

239 ألف متعامل مع "وجهتي" خلال النصف الأول من العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 239 ألف متعامل مع "وجهتي" خلال النصف الأول من العام الجاري

هيئة الطرق والمواصلات
دبي ـ صوت الإمارات

كشفت هيئة الطرق والمواصلات، عن أن إجمالي عدد الذين حملوا التطبيق الذكي (وجهتي) خلال النصف الأول من العام الجاري 2015، بلغ 239 ألفًا و66 شخصًا، مقابل 72 ألفًا و704 أشخاص عن الفترة ذاتها العام الماضي، بمعدل زيادة بلغ أكثر من 228%، الأمر الذي يأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق رضا المتعاملين، وتحقيق توجهات حكومة دبي في توفير خدمات تقنية لراحة الجمهور.

وأضاف مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة موسى الرئيسي: قيام أكثر من 239 ألف شخص بتحميل تطبيق مخطط الرحلات (وجهتي) خلال 6 أشهر، يعني أن الخدمة تحقق الهدف منها، وهو رضا العملاء، تأكيدًا لحرص الهيئة على توفير خدمات تتماشى مع توجهات حكومة دبي في ابتكار كل ما هو جديد ونوعي في مجال التقنيات لراحة الجمهور، وأنها لا تتوانى عن بذل جهود كبيرة من أجل تحقيق هذه الرؤية الاستشرافية لتعزيز المكانة التكنولوجية لإمارة دبي عالميًا.

وأوضح أنه سبق أن تمت إضافة تحديث جديد على تطبيق (وجهتي) بالتزامن مع معرض دبي للإنجازات الحكومية العام الماضي، حيث يتيح لمستخدمي المترو والحافلات، عبر هواتفهم الذكية، معرفة أسماء المحطات التي يمرون عليها طيلة رحلتهم على متن وسيلة التنقل، مضيفًا أنه من ناحية أخرى، فإن تطبيق (وجهتي) بشكل عام يوفر كل المعلومات التي يحتاجها مستخدمو المواصلات العامة (الحافلات – المترو- النقل البحري - الترام)، سواء كانوا سكانًا أو زوارًا أو سياحًا في إمارة دبي، من ناحية مواعيد وصول وسيلة النقل المعنية، والزمن المستغرق لوصولها، والتعرفة المقررة بشأنها، وإرشادات التوجه للجهة المطلوبة، فضلًا عن التنبيه حال حدوث أي تأخير.

وأشار إلى أنَّ (وجهتي) يعمل ضمن إحداثيات الأقمار الاصطناعية للوصول إلى مكان العميل حين يبدأ التطبيق على الهاتف الذكي للعميل، فيحصل على كل تفاصيل الوجهة التي يريدها، وأنه تم وضع السياح في الاعتبار عند تصميم التطبيق، حيث يوفر إرشادات استخدام المواصلات العامة في دبي للوصول إلى وجهتهم من موقعهم الحالي، كما تم وضع حالة عدم توافر الإنترنت في الحسبان، حيث يمكن للعميل، من خلال التطبيق، حفظ جداول الرحلات المطلوبة في الهاتف واستخدام بياناتها وقتما يشاء.

وبين أن من التحديثات التي تم إدخالها على تطبيق (وجهتي) إمكانية استخدامه باللغة العربية على هواتف (آيفون) وآندرويد وبلاك بيري، وبذلك يعتبر التطبيق أول مخطط رحلات باللغة العربية على مستوى العالم، وكذلك دمج التعريب مع نظام (ويندوز) وذلك للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثانية عالميًا بعد جمهورية ألمانيا الاتحادية، وأنه تم أيضًا تعزيز (وجهتي) بتقنية (الواقع الافتراضي)، حيث تعمل هذه الخاصية على خلق بيئة تفاعلية تقوم على تجسيد الواقع الحقيقي ودمجه مع التطبيق، بحيث يمكن للمستخدم تحديد أماكن مواقف وخطوط حافلات المواصلات العامة ورحلات المترو بصورة حية وفورية، فضلًا عن الحصول على المعلومات والمواعيد والمسافة المتعلقة بهم تلقائيًا من مكان مستخدم التطبيق، وذلك بمجرد توجيه كاميرا هاتفه الذكي لأي جهة، ومن أي موقع يوجد به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

239 ألف متعامل مع وجهتي خلال النصف الأول من العام الجاري 239 ألف متعامل مع وجهتي خلال النصف الأول من العام الجاري



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates