وصول سامسونغ لأعلى أرباح منذ عامين وتراجع آبل للمرة الأولى منذ 13 عامًا
آخر تحديث 09:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب الإقبال على شراء "غالاكسي" وانخفاض مبيعات "آي فون"

وصول "سامسونغ" لأعلى أرباح منذ عامين وتراجع "آبل" للمرة الأولى منذ 13 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول "سامسونغ" لأعلى أرباح منذ عامين وتراجع "آبل" للمرة الأولى منذ 13 عامًا

"سامسونغ" تواصل ارتفاع مبيعاتها في ظل معاناة "آبل"
لندن - ماريا طبراني

واصلت شركة سامسونغ صعودها في الوقت الذي تعاني فيه شركة مثل "آبل" من تراجع للمرة الأولى منذ 13 عاما، وكشفت الشركة الكورية الجنوبية أن أرباحها فاقت التوقعات اليوم وتعد الأفضل في غضون عامين مع إقبال المستهلكين على شراء الهاتف الذكي غالاكسي، وتوقعت الشركة أن يستمر أداؤها على هذه الوتيرة خلال الفترة المتبقية من العام بسبب الطلب على مكوناتها المربحة، وتبين في وقت سابق من هذا الشهر انخفاض مبيعات "آي فون" للربع الثاني على التوالي، ورغم انخفاضها بنسبة 15% فإن النسبة كانت أقل من المتوقع.

 وكشفت "آبل" انخفاض مبيعات "آي فون" بنسبة 16.3% في الربع السابق من العام، وهو أول انخفاض منذ إطلاق الهاتف الذكي عام 2007، ومن المتوقع زيادة الطلب على مكونات مثل شاشة أوليد عالية الدقة والمستخدمة كشاشة للهواتف الذكية. ويضم هاتف سامسونغ غالاكسي s7 كاميرا محسنة وهو مضاد للمياه مع بطاقة تخزين ميكرو، ويسير الهاتف في مساره لتسجيل رقم قياسي في الشحن في السنة الأولى، وبينت سامسونغ أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم أن دخلها الصافي ارتفع بنسبة 2% بين شهري نيسان/ أبريل – حزيزان/ يونيو خلال العام الماضي إلى 5.85 ترليون مقارنة بـ5.75 تريليون في العام السابق، وتتوقع الشركة إنفاق المزيد على تسويق الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة التي سيعلن عنها الأسبوع المقبل.

وعادة ما تستخدم سامسونغ هذه الحملات لصرف المستهلكين عن إطلاق "آي فون" الجديد من قبل "آبل"، وذكرت سامسونغ في بيان لها " تطلعا للمستقبل في النصف الثاني عام 2016 تتوقع الشركة استمرار أدائها القوي بالمقارنة مع النصف الأول مدفوعا بزيادة الأرباح في الأعمال الخاصة بالمكونات"، وارتفعت المبيعات بنسبة 5% إلى 50.94 ترليون مع ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 18% إلى 8.14 تريليون بالتوازي مع توجيهات الشركة فيو قت سابق من هذا الشهر.

وتفوقت سامسونغ على غير المتوقع في ظل تباطؤ النمو في صناعة الهواتف الذكية، في حين تعاني منافستها آبل ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم لتعزيز مبيعات "آي فون"؛ فقد تبين انخفاض أرباحها بنسبة 27%، ويعد هاتفي غالاكسي s7 و s7 إيدج وراء هذه الأرباح، وشحنت سامسونغ ما يتراوح بين 75.6-78.3 مليون هاتف ذكي خلال الربع السنوي نحو ضعف عدد مبيعا آبل من "آي فون" والذي بلغ 40.4 مليون هاتفا، وأطلقت الشركة أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية في آذار/ مارس، وساعد الإطلاق المبكر سامسونغ على رؤية مبيعات قوية خلال الربع الأول من العام، وأشارت النتائج إلى إمكانية الحافظ على هذا الزخم عدا الربع الثاني مع استمرار الناس في اقتناص هواتف جديدة خلال الربيع، وساعد إطلاق الشركة نماذج هواتف متوسطة ومنخفضة على خفض التكاليف.

وبيّن مسؤول أعمال سامسونغ أن الشركة ستطلق فئة غالاكسي سي حصريا للمستهلكين الصينيين، ويشير الأداء الممتاز لقسم الهاتف المحمول في سامسونغ على أن تجربتها مع الهواتف الذكية تؤتي ثمارها، وطرحت سامسونغ أول سلسلة من الهواتف الذكية المنحنية الرائدة إيدج، لكن في عام 2015 فضلت الشركة التقاط مزيد من الطلب لأنها واجهت صعوبة في الإنتاج الكلي للهواتف ذات الشاشات المنحنية، وشهد هاتف s7 إيدج بتصميم مماثل لسالفه طلبا متزايدا من المستهلكين، وفي هذه المرة نجحت سامسونغ في تسليم المنتجات في الوقت المحدد، وأعلنت الشركة زيادة نسبة مبيعات غالاكسي s7 إيدج، ومن المقرر أن تعلن سامسونغ أحداث إصداراتها من فئة نوت مثل غالاكسي نوت 7 الذي يضم شاشة كبيرة وقلما في 2 آب/ أغسطس، وذكر مدير إدارة تمويلا لأصول كيم هيون سو الذي توقع أن تتراوح الأرباح الفصلية لسامسونغ بين 7-8 تريليون لبقية عام 2016 " يجب أن يظل أداء الشركة لائقا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول سامسونغ لأعلى أرباح منذ عامين وتراجع آبل للمرة الأولى منذ 13 عامًا وصول سامسونغ لأعلى أرباح منذ عامين وتراجع آبل للمرة الأولى منذ 13 عامًا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates