40 تطبيقًا عالميًا تتنافس على جوائز قمة ابتكارات المحمول في أبوظبي
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

178 دولة تشارك في الفعاليات للفوز بثماني جوائز عالمية

40 تطبيقًا عالميًا تتنافس على جوائز قمة "ابتكارات المحمول" في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 40 تطبيقًا عالميًا تتنافس على جوائز قمة "ابتكارات المحمول" في أبوظبي

جوائز قمة "ابتكارات المحمول" في أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

يتنافس 40 ابتكارا عالميا جديدا لتطبيقات الهاتف المحمول الذكية في القمة العالمية الثالثة لابتكارات المحمول التي انطلقت في أبوظبي أمس الاحد، للفوز بثماني جوائز عالمية يتم الإعلان عنها في ختام القمة غدا الثلاثاء.

ويشارك في القمة 178 دولة ويستضيفها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وتبحث التقنيات والابتكارات الجديدة في مختف حياتنا اليومية عبر استخدامات الهواتف الذكية ومنها الخدمات المصرفية والتنبؤ بالزلازل وتطوير أجهزة الراديو والخدمات الطبية.

وشاركت ثلاث دول عربية في التطبيقات الجديدة للهواتف المتحركة تصدرتها دولة الإمارات، عبر تطبيق شرطة دبي "أنت ذكي"، كما شاركت الأردن والمغرب بتطبيقات في مجالات الطب ودول غربية وآسيوية عديدة، أبرزها الدنمارك وكندا وأستراليا والهند وروسيا ونيجيريا وفنزويلا والسويد بتطبيقات في مجالات التنبؤ بالزلازل والخدمات المصرفية.

وألقى عبد الكريم الرئيسي رئيس التخطيط والاستراتيجية في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات كلمة أكد فيها أهمية القمة باعتبارها أبرز الأحداث على المستوى العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولمجتمع تطبيقات الهاتف المحمول.
ولفت إلى أن القمة تهدف إلى تمكين المجتمعات، والارتقاء بمستوى حياتهم، واستقطاب أهم الرواد ومطوري خدمات الهاتف المحمول ضمن إطار عمل "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" التي تنظمها الأمم المتحدة.

وأكد حرص المركز باعتباره جهة حكومية مسؤولة عن أجندة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي، على التعاون مع شركائه الدوليين لبناء مجتمعات ذكية، وتشجيع الثقافة الرقمية داخل الإمارة، وتطبيق الخبرات المكتسبة دولياً لفتح آفاق جديدة تتيح لإمارة أبوظبي فرص تحسين الخدمات والرقي في مستوى تقديمها، ما يسهم بشكل فعال في تحقيق رؤى القيادة الرشيدة.ولفت إلى أن إمارة أبوظبي حققت خلال السنوات القليلة الماضية نجاحا ونموا ملحوظين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن مجالات الحكومة الإلكترونية، كما استطاعت لعب دور ريادي في قيادة التطورات التكنولوجية. وأوضح حققنا هذا النجاح الكبير بفضل الالتزام الدائم لشركائنا الحكوميين الذي يكرسون أفضل الخبرات والممارسات العالمية لفائدة جميع المتعاملين في الإمارة.

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع عبد الله الدرمكي " يدعم الصندوق عددا من المشاريع المتوسطة والصغيرة في مجال ابتكارات الهواتف المتحركة"، مشيرا إلى سعى الصندوق للتوسع في دعم الابتكارات خاصة أن الحكومة تدعم هذا المجال بصورة كبيرة.
تتضمن أبرز فعاليات القمة العالمية لابتكارات الهواتف المحمولة، جائزة دولية يتم الإعلان عن نتيجتها في حفل كبير صباح غد الثلاثاء، حيث سيتم تكريم أربعين فائزا من مختلف أنحاء العالم بجائزة القمة لعام 2014، والذين تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين. كما سيتم تكريم أصحاب المراكز الثمانية الأولى من ضمن الأربعين فائزاً.ويمثل الفائزون العالميون الأربعون 30 دولة من أعضاء الأمم المتحدة من مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا الغربية، وأميركا الشمالية والجنوبية، وأفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وروسيا وغيرها، كما تغطي قائمة المشاركات والترشيحات اللاحقة للجائزة، مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال والاقتصاد والحياة الاجتماعية بما فيها التجارة، والحكومة، والبيئة، والصحة، والتعليم، والشمولية، والتمكين، والترفيه، ونمط المعيشة، والسياحة، والثقافة، والإعلام.

توجه  رئيس مجلس إدارة جائزة القمة العالمية لابتكارات الهاتف المحمول بيتر أبه. بروك،بالشكر لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية لاستضافته للقمة للسنة الثالثة على التوالي، وجهوده الكبيرة لاستقطاب الإبداع التكنولوجي وتبادل المعرفة.
وأشار " أبوظبي هي المكان المناسب لاستضافة القمة واستعراض الابتكارات العالمية لخدمات الهواتف الذكية وأن هذه القمة تعد أحد منجزات إمارة أبوظبي الرقمية واندماج خدمات الحكومة الإلكترونية على مستوى المنطقة، ملهمة بالفعل".

ولفت إلى أن القمة استقطبت ما يزيد على 500 تطبيق محمول تم اختيار 40 تطبيقا للدخول في المسابقة العالمية، بالتعاون مع أهم 40 مُصنعاً للهواتف المحمولة في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 تطبيقًا عالميًا تتنافس على جوائز قمة ابتكارات المحمول في أبوظبي 40 تطبيقًا عالميًا تتنافس على جوائز قمة ابتكارات المحمول في أبوظبي



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates