423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية في أبوظبي
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تسهيل الحياة اليومية للقاطنين في الإمارة

423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية في أبوظبي

مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية
أبوظبي - صوت الإمارات

بلغ إجمالي الخدمات الذكية التي يقدمها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، 423 خدمة ذكية عبر 44 تطبيقا من خلال 30 جهة حكومية في إمارة أبوظبي، بحسب مدير عام المركز راشد لاحج المنصوري .

وأعلن المنصوري أمس الاحد " إن المركز يعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمتعاملين من حيث السرعة والفعالية والسهولة عبر قنوات رقمية يمكن الاستفادة منها كافة الشرائح والأعمار والاهتمامات".

وأضاف، يسعى مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات من خلال المجموعة الواسعة والمتنوعة من الخدمات الذكية التي يقدمها عبر نوافذ إلكترونية موحدة إلى تسهيل الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين في أبوظبي، وزيادة مستوى التواصل مع المجتمع من خلال خدمات عالية الجودة وذات معايير عالمية وقيمة مضافة في الإمارة عبر قنوات إلكترونية متطورة.

وبين المنصوري " يقدم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات مجموعة كبيرة من الخدمات كونه الجهة المسؤولة عن أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العاصمة الإماراتية، حيث يسعى المركز لأن يكون الجهة التي ترسي معايير قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل مستمر، ويعمل على تمكين الحكومة الإلكترونية أيضا من خلال تحسين الأداء الحكومي والارتقاء بالخدمات المقدمة".

ويشرف المركز على موقع بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية والذي يوفر منصة للجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة لتقديم خدماتها، والذي من خلاله يمكن تحميل جميع التطبيقات الذكية لحكومة أبوظبي، بالإضافة إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 بمدينة العين والذي تم إطلاقه في عام 2014 بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين والقطاع الخاص، الذي يهدف بشكل أساسي إلى رفع مستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور، حيث يشكل المركز حلقة وصل بين المتعاملين والجهات الحكومية.

وتابع المنصوري " يعد حارس المدينة من أهم المبادرات الذكية الناجحة والريادية على مستوى الإمارة والمستوى الوطني أيضاً، حيث يهدف إلى تشجيع الجمهور على التحول للخدمات الذكية والتواصل مع الجهات الحكومية في أبوظبي عبر تطبيق مجاني خاص بالهواتف الذكية». وتابع المنصوري " يستخدم تطبيق حارس المدينة لتوجيه الحالات والحوادث التي يتم الإبلاغ عنها من قبل الجمهور لمركز اتصال حكومة إمارة أبوظبي، والذي يربط أكثر من 50 جهة حكومية، ما يسمح بأن تقوم هذه الجهات المعنية باستقبال الحالات والرد عليها بشكل سريع ومباشر".

كما يعمل حارس المدينة على تعزيز التواصل السريع بين سكان إمارة أبوظبي مع الحكومة، وعلى مدار الساعة.

وأوضح أن بعض المبادرات الريادية الأخرى، تشمل برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية لإمارة أبوظبي، وبرنامج " البيانات المكانية لإمارة أبوظبي" المسؤول عن تسهيل مشاركة وتبادل البيانات الجيومكانية بين الجهات الحكومية ضمن مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المواطن الإلكتروني والذي يعد برنامج رقمي توعوي وتدريبي تم إطلاقه لسكان إمارة أبوظبي ذوي المعرفة المحدودة جدا باستخدام أجهزة الحاسب الآلي.

ويعمل برنامج المواطن الإلكتروني على تزويد المواطنين بالمهارات والمعرفة المطلوبة للاستخدامات الأساسية للحاسب الآلي والإنترنت، وذلك بهدف دعم جهود أحد الأهداف الإستراتيجية الأساسية لحكومة أبوظبي الإلكترونية لمحو الأمية الإلكترونية عبر إدارة برامج توعية فعّالة ومؤثرة.

كما يهدف بشكل محوري إلى بناء قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، للارتقاء بمستويات المعرفة والكفاءة لدى متعاملي وموظفي الحكومة.

ويسعى المركز للاستمرار بدمج الخدمات التي يقدمها بالتعاون مع الجهات والهيئات الحكومية المختلفة في أبوظبي، وتحسين جودتها وكفاءتها والعمل على تطويرها بشكل متواصل لتواكب المتغيرات المستمرة والتوجهات الديناميكية العالمية الخاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتلبية احتياجات المتعاملين ضمن إطار الحكومة الإلكترونية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية في أبوظبي 423 خدمة ذكية تقدمها 30 جهة حكومية في أبوظبي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates