7 قطاعات رأسية تقود مبادرة دبي مدينة ذكية
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لتقرير حديث صادر عن سيسكو

7 قطاعات رأسية تقود مبادرة "دبي مدينة ذكية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 قطاعات رأسية تقود مبادرة "دبي مدينة ذكية"

"دبي مدينة ذكية"
دبي - جمال أو سمرا

أظهر تقرير جديد كشفت عنه "سيسكو" خلال إحدى جلسات المنتدى التقني "سيسكو كونيكت الإمارات 2015" أن ثمة سبعة قطاعات رأسية أساسية ستعزز زخم مبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية من اليوم ووصولاً إلى استضافة "إكسبو 2020" وبعد إسدال الستار على الحدث العملاق .
شارك في أعمال الجلسة الدكتورة عائشة بطي بن بشر، المدير العام المساعد في المكتب التنفيذي لحكومة دبي الذي يقود مبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية، ونائب الرئيس الأول،كريس وايت،  للمبيعات العالمية لحلول إنترنت كل شيء وإنترنت الأشياء لدى "سيسكو"، وربيع دبوسي، مدير عام "سيسكو الإمارات" .
ويحدد التقرير المعنون "دبي وإنترنت كل شيء: فرص عند مفترق الطرق" سبعة قطاعات رأسية ستكون الأكثر إسهاماً في تحوُّل دبي إلى مدينة ذكية واستضافة "إكسبو 2020" واستفادة من ذلك التحوُّل، وهذه القطاعات هي: البلدية، وأتمتة وسائل النقل البرية، والشرطة، والأمن الوطني والدفاع، وشبكة الكهرباء الذكية، والسفر والسياحة، والتجزئة . ويقول الخبراء إن دبي ستكون الأقدر على تسخير حقبة "إنترنت كل شيء" الصاعدة مع توقع خبراء "سيسكو" أن يبلغ عدد الأشياء المتصلة بالشبكة زهاء 50 مليار بحلول العام ،2020 الأمر الذي سيسهم في إثراء حياة القاطنين بالمدن الذكية عبر هذه الاتصالية الشبكية غير المسبوقة، وتحقيق فوائد هائلة وغير مسبوقة للقطاعين العام والخاص بدبي، وتحقيق نقلة فارقة في حياة الإنسان اليومية، وتالياً أكثر القطاعات الرأسية إسهاماً في تحويل دبي إلى مدينة ذكية .
المؤسسات الحكومية
تواجه المؤسسات والهيئات الحكومية تحديات جديدة خلال القرن الحادي والعشرين . فالتقنية الحديثة ماضية في تغيير طرق التواصل فيما بيننا كمواطنين عالميين، وفي التأثير في أنماط الحُكم . ومع اتصال مليارات الأشخاص عبر العالم بالشبكة، يتوقع المواطنون أن يتم التواصل مع حكوماتهم ومؤسساتهم وهيئاتهم العامة بطريقة آمنة وانسيابية وموثوقة . كذلك فإن الموظفين الحكوميين بحاجة إلى التعاون والتنسيق على امتداد هيئات ومؤسسات متعددة ومناطق جغرافية مختلفة بطريقة آنية .
أتمتة وسائل النقل البرية
ستسهم "إنترنت كل شيء" في تعزيز قدرة هيئة الطرق والمواصلات بدبي على الحد من الأعطال التي تطال الخدمة وتحقيق أعلى مستويات الرضا بين القاطنين بدبي وزائريها .
الشرطة
ستعزز وسائل الأمن والسلامة الشبكية تواجد الشرطة في أرجاء المدينة، وستوفر خدمات جديدة مثل الترجمة الفورية الفيديوية عن بُعد لتلبية متطلبات "إكسبو 2020" والمرحلة اللاحقة .
الأمن الوطني والدفاع
نشر منصة اتصالات شبكية واحدة موحدة تسهل تبادل المعلومات والتعاون والتنسيق فيما بين أجهزة السلامة والطوارئ المختلفة .
شبكة الكهرباء الذكية
ستزيد حقبة "إنترنت كل شيء" زخم إنتاج الطاقة الكهربائية، وستسهم في ترشيد استهلاكها، وتقليص البصمة الكربونية في آنٍ معاً . وفي هذا السياق، تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" نشر شبكة شبكية لأتمتة قرارات التحكم بالشبكة ولتوفير خدمات جديدة للمستهلكين الذين سيتمكنون من أتمتة الطاقة المستهلكة والتحكم بها .
السفر والسياحة
ستوفر المنصة الموحدة لاستضافة زوار دبي والتفاعل معهم تغطية متواصلة إلى جانب معلومات استقصائية عن المعالم المختلفة التي يزورونها من أجل جعل زيارتهم القصيرة إلى دبي على أكمل وجه، لاسيما أن دبي ستستقبل أكثر من 25 مليون زائر خلال "إكسبو 2020" .
التجزئة
قطاع التجزئة وثيق الصلة بالسفر والسياحة في إطار الرؤية الرامية للترويج لدبي كوجهة للتسوق والتجزئة ضمن التجربة المتكاملة بدبي .
وفي إطار مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية وخطة دبي ،2021 تطمح دبي إلى أن تكون من بين أفضل مدن العالم الذكية وفائقة الاتصالية التي تُسعد قاطنيها وزائريها بحلول العام 2017 . ومن المتوقع أن يحقق القطاعان العام والخاص بإمارة دبي قيمة فائقة تناهز 9 .17 مليار درهم (87 .4 مليار دولار) بحلول العام 2019 بفضل مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية .
إمكانات هائلة
وأوضح مدير "سيسكو للخدمات الاستشارية" شكري عيد، لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا وكومنولث الدول المستقلة: "ليس من مدينة بمنطقة الشرق الأوسط أكثر التزاماً برؤية التحول إلى مدينة ذكية وإقداماً على تحقيق تلك الرؤية من دبي . وتحث مبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لحقبة إنترنت كل شيء لتمكين دبي من تحقيق قيمة حقيقية ملموسة على صُعد الحياة اليومية والاقتصاد والسياحة . وتتجسد القيمة المتأتية من حقبة إنترنت كل شيء في الإيرادات الجديدة الصافية، وتوفير التكلفة، والقيمة المتأتية للشركات وقطاعات الأعمال والمجتمعات والمدن التي تستفيد من قدرات الاتصالية الجديدة . وحسب تقديراتنا، سيحقق القطاع العام 4 .3 مليار درهم إماراتي على أقل تقدير بفضل تعزيز إدارة الموارد، وتحسين العمليات، وأنماط الأعمال الجديدة المبتكرة والخدمات" .
حقبة واعدة
لفت مدير الخدمة الاستشارية للمدن الذكية لدى "سيسكو"فادي عطاالله،  في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا: "حقبة إنترنت كل شيء حقبة واعدة على أكثر من صعيد ولكل فرد منا، وفي الحقيقة سيُقاس نجاحها بمدى قدرتنا جميعاً على تسخيرها من أجل البشرية . وستستفيد المدن التي بادرت مبكراً بالانتقال إلى هذه الحقبة الواعدة، مثل دبي، من مزايا تنافسية مستدامة وستتعزز قدرتها على خدمة مواطنيها بشكل أفضل . لهذه الأسباب وغيرها نحن متحمسون لما سنراه في المستقبل المنظور والبعيد" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 قطاعات رأسية تقود مبادرة دبي مدينة ذكية 7 قطاعات رأسية تقود مبادرة دبي مدينة ذكية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates