85 مليارات درهم إجمالي الدفع عبر نتورك انترناشونال بحصة 60
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت الشركة نموًا في أعمالها خلال العام الماضي قدره 20%

85 مليارات درهم إجمالي الدفع عبر "نتورك انترناشونال" بحصة 60%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 85 مليارات درهم إجمالي الدفع عبر "نتورك انترناشونال" بحصة 60%

عمليات الدفع الالكتروني
دبي - جمال أبو سمرا

بلغت قيمة عمليات الدفع الالكتروني عبر شبكة نتورك انترناشونال خلال العام الماضي نحو 85 مليار درهم لتستحوذ بذلك على 60% من إجمالي عمليات الدفع باستخدام بطاقات الائتمان والسحب النقدي المقدرة بنحو 130 مليار درهم .

وقال بايراف تريفيدي الرئيس التنفيذي ل"نتورك إنترناشيونال" في تصريحات للصحافيين ان الشركة حققت نموا في أعمالها خلال العام الماضي قدره 20% مستفيدة من نمو أعمال الدفع في أسواق الإمارات والمنطقة خلال ،2014 متوقعاً أن تحافظ الشركة على معدل نمو جيد خلال العام الجاري في ظل نمو قطاع التجارة الالكترونية في المنطقة والعالم .

وأعلنت شركة نتورك انترناشونال أمس الثلاثاء عن إطلاق منصة الكترونية بالتعاون مع شركة "باي بال" تتيح للتجار في الإمارات سحب الأموال من حساباتهم في باي بال وتحويلها إلى حسابهم المصرفي في أي من بنوك الدولة بالدرهم الإماراتي، وذلك في المرحلة الأولى ومن ثم في بنوك دول مجلس التعاون الخليجي في المرحلة الثانية .
وتوقع خبراء في مجال الدفع الإلكتروني أن تشهد عمليات التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً يزيد على 20% هذا العام، لتصل إلى نحو 18 مليار دولار (66 مليار درهم) مقارنة مع 15 مليار دولار (05 .55 مليار درهم) حاليا، مقدرين حصة الإمارات من التجارة الإلكترونية في المنطقة بنحو 9 .2 مليار دولار (6 .10 مليار درهم) .

ومن المتوقّع لهذه البوابة الإلكترونية الجديدة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، أن تعزز بشكل ملحوظ من فرص التجارة الإلكترونية في الدولة، حيث إنها ستتيح لمستخدمي "باي بال" الذين يملكون حسابات تجارية وصولاً أسرع وأسهل إلى أموالهم المودعة لدى "باي بال" . وبإمكان التجّار التسجيل بالخدمة الآن عبر زيارة الموقع الإلكتروني .
وستخفّض هذه الخدمة أيضا من تكاليف إدارة الأموال الإلكترونية وستتيح للتجّار قدراً أكبر من التحكّم بالتدفق النقدي، وهي ميزة هامة للشركات الصغيرة وحديثة العهد التي تكون بحاجة ماسة لرأس المال . وفضلاً عن ذلك، فإن إتاحة التحويل بالدرهم الإماراتي تعني تكاليف أقل على عاتق التجّار فيما يرتبط برسوم تبديل العملات .
وبهذا السياق، أوضح المدير الإقليمي ل"باي بال" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا كيفانش أونان،  "نتوقّع لهذه الميزة أن تساعد قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تحقيق النمو بشكل مطرد . إن أكبر التحدّيات التي تواجه أي شركة عاملة عبر شبكة الإنترنت هي الحصول على الدفعات، ونحن نرى أن شراكة "باي بال" مع "نتورك إنترناشيونال" ستساعد التجّار الإلكترونيين الحاليين على مجابهة هذا التحدي، كما أنها ستتيح للشركات الناشئة والصغيرة أن تؤسس لمتجر إلكتروني بكل سهولة ويسر" .

وأردف كيفانش بقوله: "تتمثّل رؤيتنا في تمكين ودعم التجّار والمستهلكين عبر تزويدهم بتجربة تسوّق إلكترونية غاية في البساطة، تضمن لهم راحة البال . وعبر هذه الشراكة، نجدد التزامنا الجاد تجاه المنطقة، إذ إنها تمد جميع الأطراف المعنية بفرصة أداء الأعمال إلكترونياً، وتتيح المجال لكل مستهلك بأن يكون مالك شركة إلكترونية مستقبلاً" .

ولفت بايراف تريفيدي "انطلاقا من كوننا مزودا رائداً لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن أحد أهم أهدافنا الاستراتيجية يتمثّل بحفز نمو قطاع التجارة الإلكترونية عبر أرجاء المنطقة من خلال تطوير حلول دفع آمنة وسريعة . وسيكون لشراكتنا مع "باي بال" دورٌ جوهري في تمكين التجّار والشركات الجديدة على الصعيد المحلي، من خلال تسهيل وصولهم إلى الدفعات النقدية بكلّ يسر وأمان وسرعة" .

ويتزامن إطلاق البوابة الإلكترونية مع معدّلات النمو المرتفعة التي يشهدها قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة، حيث زاد عدد المواقع الإلكترونية التي تتيح منتجات لم تكن متوفّرة سابقا في المنطقة، فضلاً عن النقلة النوعية في سلوك المستهلكين مع توجّههم نحو اعتماد التسوّق الإلكتروني .
وفي الختام أشار نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والابتكار في "نتورك إنترناشيونال": باولو زامبونيني، "تعدّ التجارة الإلكترونية من بين أسرع القطاعات نموا في المنطقة، حيث من المتوقّع أن يصل عدد التعاملات فيها خلال العام 2015 إلى 15 مليار تعامل . وستوفّر البوابة الجديدة بنية تحتية راسخة للحصول على الدفعات بالنسبة للتجّار المحليين، إلى جانب تقديمها فرصاً واعدة أمام روّاد الأعمال الراغبين بالخوض في سوق التجارة الإلكترونية" .

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

85 مليارات درهم إجمالي الدفع عبر نتورك انترناشونال بحصة 60 85 مليارات درهم إجمالي الدفع عبر نتورك انترناشونال بحصة 60



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates