خصائص تميز نظام أندرويد نوغا الجديد عن نظام ios
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خصائص تميز نظام أندرويد "نوغا" الجديد عن نظام ios

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خصائص تميز نظام أندرويد "نوغا" الجديد عن نظام ios

خصائص تميز نظام أندرويد "نوغا" الجديد عن نظام ios
واشنطن - صوت الامارات

أعلنت شركة جوجل في يوم 22 أغسطس الماضي عن إطلاق النسخة المحدثة من نظام التشغيل “أندرويد” تحت اسم “نوجا”، وهو أحدث إصدار لهذا النظام منذ نشأته، يتطلع الباحثون إلى تجربة هذا النظام للوقوف على ثبات النظام واستقراره، ولكن توعدت شركة جوجل مطورة نظام أندرويد بأنه عندما يصل هذا التحديث إلى جهازك بالتأكيد سوف تكون سعيدا جدا بالتجربة، ولكن كالعادة المنافسة شديدة بين نظامي التشغيل “أندرويد” ونظام تشغيل شركة “أبل”، لذلك قمنا بشرح بعض الخصائص التي أعلنتها جوجل والتي ستميز الهواتف التي تعمل بالأندرويد عن أجهزة أيفون وأيباد.
 
1- النوافذ المتعددة

تتيح خاصية النوافذ المتعددة للمستخدم استخدام اثنين من التطبيقات في وقت واحد، بغض النظر عما كنت على الهاتف أو تستعمل الأجهزة اللوحية “تابلت”، بامكانك استخدام هذه الخاصية عن طريق الضغط المطول على زر التطبيقات المفعلة فستجد أن الشاشة تم تقسيمها لجزئين. طرحت شركة أبل خاصية مشابهة لهذه الخاصية في العام السابق، ولكنها متوفرة للأجهزة من نوع “آيباد” فقط وليس “أيفون”.
 
2- إعدادات العرض الجديدة

خاصية جديدة يأتي بها نظام نوجا وهي إعدادات جديدة لعرض الشاشة، هذه الخاصية تسمح لك بتصغير وتكبير واجهة الشاشة الرئيسية للهاتف، حيث يمكنك رؤية أكبر عدد من التطبيقات والمعلومات في نافذة واحدة فقط، شركة أبل طورت خاصية مشابهة لها ولكن لا يسمح لك بتقليل حجم الشاشة وأبعادها.
 
3- التبديل السريع بين التطبيقات

هذه الخاصية مرتبطة بالنوافذ المتعددة، عندما يكون لديك أكثر من تطبيق يعمل في الخلفية، انقر نقرا مزدوجا على زر التطبيقات الحديثة للتبديل بسرعة بين أخر التطبيقات التي استعملتها، هذه الخاصية متطورة وسريعة أكثر من تلك الموجودة في أيفون حيث يتطلب منك النقر ثم الاختيار من قائمة التطبيقات.
 
4- خاصية Doze on The Go

هذه الخاصية من أهم الخصائص التي ستتوفر في نظام نوجا، هذه الخاصية تعمل على خفض استهلاك الطاقة من البطارية حيث تستطيع استخدام هاتفك لمدة أطول، ففي حالة عدم استخدامك للهاتف ستعمل الخاصية على توفير الطاقة، وعندما تبدأ في العمل بالهاتف ستتوقف حالة التوفير للتمتع بالأداء الكامل لهاتفك.
 
5- النظام يدعم الواقع الافتراضي

في مؤتمر جوجل الأخير تم الإعلان عن منصة كاملة للواقع الافتراضي للهواتف الذكية، حيث ستمكنك هذه المنصة من عرض الألعاب بدقة عالية، ويتوقع أيضا أن النظارة والريموت الخاصين بالواقع الافتراضي للهواتف أن يصل سعرهم إلى 100 دولار أمريكي ولكن لبعض الهواتف الخاصة فقط التي تعمل بنظام نوجا الجديد.
 
6- الإشعارات الجديدة

هذه أيضا من أهم مميزات النظام الجديد، حيث أن الإشعارات تطورت بشكل جديد كليا، فأصبح الجزء الخاص بالإشعارات يشغل عن الشاشة بالكامل وليس جزء منها كما هو الحال في الإصدارات القديمة، وتمكنك أيضا من تجميع الإشعارات الخاصة بكل تطبيق منفردة في تجمع خاص بها، الخاصية الأكثر جاذبية هي الرد على الإشعارات من الإشعار نفسه، حيث سيمكنك الرد على الرسائل والتفاعل معها بدون الحاجة للدخول إلى واجهة التطبيقات.
 
7- خاصية توفير البيانات

هذه الخاصية مرتبطة بمزود الخدمة الخاص بك، من المشكلات الشائعة عند المستخدمين أنه بمجرد تشغيل بيانات الهاتف، تبدأ البرامج في عمل التحديثات والكثير من العمليات المستهلكة للبيانات، مع هذه الخاصية سيتم منع كل البرامج من استخدام البيانات عند وصولها لحد معين، بل وإيقاف البيانات عند وصولها لحد معين يحدده المستخدم.
 
8- التعبيرات والأيقونات الجديدة

هذا التحديث سوف يلاحظه حتما جميع المستخدمين، حيث جاء في الموقع الرسمي لهذا الإصدار من نظام أندرويد، أن النظام يحتوي على 1500 أيقونة تتضمن 72 أيقونة جديدة كليا تستخدم لأول مرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خصائص تميز نظام أندرويد نوغا الجديد عن نظام ios خصائص تميز نظام أندرويد نوغا الجديد عن نظام ios



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates