شويكة تعرض في برشلونة للمزايا الاستثمارية لقطاع التكنولوجيا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شويكة تعرض في برشلونة للمزايا الاستثمارية لقطاع التكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شويكة تعرض في برشلونة للمزايا الاستثمارية لقطاع التكنولوجيا

وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مجد شويكة"
عمان - بترا

عرضت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة للحوافز والمزايا الاستثمارية التي يتمتع بها الاردن خاصة فيما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ما مكنه من ان يصبح نقطة جذب للاستثمار لكبرى الشركات العالمية وصولا الى ان يصبح مركزا اقليميا لصناعة التكنولوجيا على مستوى العالم.

وقالت خلال كلمة لها الثلاثاء في فعاليات قمة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة 2016 الذي تنظمه سنويا رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة في مدينة برشلونة الاسبانية بمشاركة قادة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في العالم، "ان الحكومة الاردنية تدرك اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تصل نسبة مساهمته في الناتج الاجمالي الاردني الى 12 بالمئة على استحداث فرص عمل بشكل مستمر".

واضافت، ان الحكومة بصدد اتخاذ قرارات لتشجيع الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات تتضمن منح القطاع حوافز واعفاءات تشمل تخفيض ضريبة الدخل على قطاع تكنولوجيا المعلومات الى 5 بالمئة في كل ارجاء المملكة، وتخفيض ضريبة المبيعات على القطاع الى نسبة الصفر وإعفاء مدخلات الانتاج في القطاع من الضرائب والرسوم الجمركية.

واوضحت شويكة ان الاردن يعتبر من اسرع الدول على مستوى المنطقة في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة الى ان الاردن كان سباقا في تقديم خدمات الجيل الثالث والرابع من الاتصالات المتنقلة والتي اسهمت وبشكل كبير في انتشار خدمات الانترنت والاجهزة الخلوية الذكية في الاردن.

واشارت الى ان الاردن بدأ مرحلة التحول الالكتروني ما مكن الحكومة من تبسيط الاجراءات وتحسين كفاءة العمل والقضاء على البيروقراطية وتقديم الخدمات للمواطنين بأسرع وقت واقل كلفة، مشيرة الى ان انتشار خدمات الانترنت والاجهزة الخلوية والتي سجلت نسبتها في نهاية العام 2014 حوالي 147 بالمئة وبنسبة 60 بالمئة اجهزة ذكية سيمكن من الاستفادة من التحول الالكتروني والحصول على عدد كبير من الخدمات الحكومية المكتملة والمتصلة من مرحلة تقديم الطلب وحتى مرحلة الدفع من دون الحاجة الى مراجعة المؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية.

وبينت شويكة ان الوزارة تنفذ حاليا برنامج الألياف الضوئية الوطني الذي يهدف الى ربط المؤسسات الحكومية والصحية والتعليمية بشبكة الياف ضوئية عالية السرعة ما يسهم بزيادة فاعلية العمل الحكومي والتسهيل على المواطن في الحصول على الخدمات الحكومية المختلفة.

واشارت الى ان الجامعات الاردنية تخرج سنويا 5700 طالب وطالبة في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسعى الاردن الى توفير الامكانات المتاحة لهم من خلال تدريبهم لجسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتبني المشاريع الريادية من خلال حاضنات الاعمال التي تم انشاؤها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يشار الى ان المؤتمر يعد المنصة الأكبر عالمياً التي تجمع قيادات كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة والصناعات ذات الصلة والمسؤولين الحكوميين المختصين بهذا المجال من أجل التعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة وسبل تطويرها وفرص الاستثمار بها بهدف الوصول إلى صياغة اتجاهات صناعة الهواتف المحمولة خلال السنوات المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شويكة تعرض في برشلونة للمزايا الاستثمارية لقطاع التكنولوجيا شويكة تعرض في برشلونة للمزايا الاستثمارية لقطاع التكنولوجيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates