تحالف ضخم للتطبيقات ضد جبروت أبل وغوغل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحالف ضخم للتطبيقات ضد جبروت أبل وغوغل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحالف ضخم للتطبيقات ضد جبروت أبل وغوغل

هاجم أحد مؤسسي شركة البرمجيات Basecamp شركة أبل بسبب النسب المرتفعة التي تتقاضاها من التطبيقات
القاهرة - صوت الامارات

ازدادت خلال الأشهر القليلة الماضية شكاوى شركات التكنولوجيا من القوة المتعاظمة لشركتَي أبل وغوغل التي وصلت إلى حد الجبروت.ودفع ذلك تطبيقات مثل Spotify إلى انتقاد أبل بسبب القواعد التي تفرضها في متجرها «أب ستور» كما هاجم أحد مؤسسي شركة البرمجيات Basecamp شركة أبل بسبب النسب المرتفعة التي تتقاضاها من التطبيقات.وانضمت شركة Epic Games مطورة لعبة فورتنايت الشهر الماضي إلى قائمة الشركات المعارضة ورفعت دعوى ضد أبل وغوغل مدعية أنهما خالفتا قواعد مكافحة الاحتكار.وتتحد هذه التطبيقات وشركاتها الآن في وجه أبل وغوغل والنفوذ الكبير لهاتين الشركتين عن متجريهما. وقالت الشركات ذات الحجم الأصغر إنها شكلت تحالفاً أسمته تحالف عدالة التطبيقات، وهي مجموعة غير ربحية تخطط لإحداث تغييرات في متجرَي التطبيقات «وحماية اقتصاد التطبيقات» على حد تعبيرها.وتشمقائمة الأعضاء البالغ عددهم 13 كلاً من Spotify وBasecamp وEpic وMatch Group.

وقالت سارة ماكسويل المتحدثة باسم المجموعة حسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز: «لقد قرروا بشكل جماعي أننا لسنا وحدنا في هذا، ولعل ما ينبغي علينا فعله هو الدفاع بالنيابة عن الجميع»، كما أضافت أن هذه المجموعة الجديدة غير الربحية ستكون صوتاً للكثيرين.وتسيطر شركتا أبل وغوغل افتراضياً على جميع الهواتف الذكية في العالم من خلال برمجياتهما وتوزيع التطبيقات عبر متجريهما، لذلك أصبحت لديهما القدرة على التحكم بكل شيء وفرض عمولة بنسبة 30% على الدفعات التي تتم داخل التطبيقات في نظاميهما.ويشتكي صانعو التطبيقات على نحو متزايد من قواعد الدفع هذه، حيث يرون أن نسبة العمولة البالغة 30% أشبه بضريبة تحدٍّ من قدرتهم على التنافس. وفي بعض الحالات، قال هؤلاء إنهم يتنافسون مع تطبيقات أبل وغوغل نفسهما والأفضلية غير العادلة التي تملكها تلك التطبيقات لأنها ليست مضطرة لدفع تلك النسبة.ونشر التحالف قائمة بعشرة مبادئ، على موقعه الإلكتروني، أشار إلى أنها ممارسات أكثر عدلاً بخصوص التطبيقات. وتشمل المبادئ عملية أكثر شفافية للحصول على موافقة على التطبيقات والحق بالتواصل مباشرة مع مستخدميها، بينما ينص المبدأ الأول على أن المطورين ينبغي ألا يتم إجبارهم على الاستخدام الحصري لأنظمة الدفع الخاصة بناشري متاجر التطبيقات.


قد يهمك ايضا :

نزاع قضائي بين شركة أميركية ومتجري "أبل" و"غوغل" بسبب لعبة

أميركا تطالب شركات التكنولوجيا بضمان عدم استخدام منصاتهم لتحفيز العنف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف ضخم للتطبيقات ضد جبروت أبل وغوغل تحالف ضخم للتطبيقات ضد جبروت أبل وغوغل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates