جوجل يجعل محادثات واتساب الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص
آخر تحديث 09:54:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جوجل يجعل محادثات "واتساب" الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوجل يجعل محادثات "واتساب" الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص

واتساب
واشنطن - صوت الامارات

أفاد تقرير إخباري بأن محرك بحث شركة جوجل الأمريكية يجعل محادثات "واتساب" الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص يريد الانضمام.

جاء ذلك بعد أن اكتشف صحفي "دويتشه فيله" الألمانية، جوردان وايلدون، أن استخدام ميزة "دعوة إلى مجموعة عبر الرابط" في التطبيق تتيح لمحرك البحث أن يقوم بفهرستها.

وقال الصحفي عبر حسابه بموقع تويتر، إنه اكتشف أن ميزة "دعوة إلى رابط المجموعة" في واتساب تتيح لشركة جوجل فهرسة المجموعات، وجعلها متاحة عبر الإنترنت، حيث تتم مشاركة الروابط خارج خدمة واتساب للرسائل الخاصة الآمنة.

وعثر الصحفي على مجموعات خاصة باستخدام عمليات بحث محددة من جوجل، وشملت النتائج الكثير من المجموعات الخاصة، وكان من الممكن، على سبيل المثال، الوصول إلى جميع المشاركين وأرقام هواتفهم بمجرد الانضمام إلى مجموعة مخصصة للمنظمات غير الحكومية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة.

ويمكن لمشرفي المجموعة إبطال رابط الانضمام إلى المجموعة إذا أرادوا ذلك، لكن وايلدون يقول إنه اكتشف أن "واتساب" يعمد في هذه الحالات إلى إنشاء رابط جديد فقط، ولا يؤدي إبطال رابط الانضمام إلى المجموعة بالضرورة إلى تعطيل الرابط الأصلي.

وتأتي روابط مجموعات "واتساب" مع تحذيرات مرفقة لتذكير الشخص الذي ينشئ الرابط لمشاركته مع الأشخاص الذين يثق بهم فقط، لكن وايلدون قال: قد لا تكون مجموعات واتساب آمنة كما تظن.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت المتحدثة باسم واتساب، أليسون بوني : "يمكن العثور على روابط الدعوة المنشورة علنًا على الإنترنت بواسطة مستخدمي واتساب الآخرين بشكل يشابه جميع المحتويات التي يتم مشاركتها في القنوات العامة القابلة للبحث".

وأضافت "يجب عدم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع الأشخاص الذين يعرفونهم ويثقون بهم على موقع ويب متاح للجميع".

ونشر داني سوليفان، من شركة جوجل، تغريدة على تويتر توضح أن محركات البحث مثل جوجل وغيرها تدرج صفحات من الويب المفتوح، ولا يختلف الأمر عن أي حالة يسمح فيها الموقع بإدراج عناوين المواقع بشكل علني، وأضاف “نحن نقدم أدوات تتيح للمواقع حظر المحتوى المدرج في نتائجنا”.

جدير بالذكر أن الباحثة التقنية، جين وونج، أوضحت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أن جوجل لديها نحو 470 ألف نتيجة عن مجموعات واتساب (chat.whatsapp.com) يمكن الوصول إليها من خلال البحث البسيط، وهذه الكمية هي جزء من عناوين المواقع التي تشكل دعوات لمجموعات واتساب.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

جوجل تختبر خاصية جديدة لخدمة البريد الإلكتروني "جيميل"

جوجل تحذف 600 تطبيق أندرويد بسبب الإعلانات المزعجة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوجل يجعل محادثات واتساب الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص جوجل يجعل محادثات واتساب الخاصة قابلة للاكتشاف ومتاحة لأي شخص



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates