10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن

جهاز آيفون
القاهرة - صوت الامارات

سواء كنت مستخدم جديد لجهاز الآيفون، أو لديك بالفعل آيفون وتستخدمه منذ فترة، فالحقيقة أن أجهزة الآيفون لا تحتاج إلى الكثير من ضبط الإعدادات حتى تكون جاهزة للعمل، غير أن الإعدادات القياسية لأجهزة الآيفون ليست كفيلة بالحصول على أفضل أداء، عليك تغيير بعض تلك الإعدادات، وإليك أهمها في السطور التالية.

إعدادات البطارية


 
تعمل إعدادات البطارية على توفير شحن البطارية لأطول فترة ممكنة، مما يجعل هاتفك يعمل طوال اليوم، وأهم تلك الإعدادات ما تتعلق بالبرامج التي تعمل في الخلفية، وإعدادات البريد الإلكتروني.

من خلال الولوج إلى القائمة، سيتعين عليك إلغاء خاصية تحديث تطبيقات الخلفية لمعظم التطبيقات المثبتة على هاتفك، ذلك أن عملية التحديث للكثير من البرامج، تستهلك قدراً كبيرة من طاقة البطارية. لكن هذا الإجراء لا يفيد كثيراً في كل التطبيقات، إذ ستجد مع الوقت ودوام الاستخدام، أنك ستعيد تلك الخاصية لبعض البرامج والتطبيقات.

أما فيما يتعلق بالبريد الإلكتروني، فإن الهاتف يقوم تلقائياً بتحديث صندوق الوارد على فترات متقاربة، وهو أيضاً إجراء يستهلك الكثير من طاقة البطارية، ويمكنك تعديل تلك الخاصية عن طريق سحب التطبيق للأسفل للتحكم في إعدادات البريد، وتعيين زمن تحديث البريد على فترات أطول قليلاً مثل 15 دقيقة بين كل عملية تحديث والتي تليها.

كتم المكالمات المجهولة

هي خاصية تمت إضافتها ابتداء من الإصدار 13 لنظام تشغيل iOS، ففي كثير من الأوقات يتم استقبال مكالمات هاتفية من أرقام مجهولة، ليست من ضمن الأرقام المخزنة أو الرسائل أو قائمة البريد الإلكتروني، وعادة ما تكون تلك الاتصالات من قبل شركات الدعاية التي تستخدم الاتصالات الآلية. تعمل خاصية الاتصال الصامت إلى تحويل تلك المكالمات إلى البريد الصوتي دون أن يقوم الهاتف بالرنين الطبيعي.

تفعيل خواص الطوارئ

في حالات الطوارئ والخطر، يُفضل دوماً تفعيل تلك الخواص، قم بتخزين عدد من جهات الاتصال الخاصة بالصحة، ثم قم بتفعيل خواص الطوارئ من شاشة الإعدادات، ستمكنك تلك الخاصية من إرسال رسالة استغاثة يمكن تتبعها إلى شرطة النجدة، عن طريق الضغط على الزر الجانبي لخمس ضغطات متتابعة، من ناحية أخرى فإن الأفراد المتواجدين بالصدفة في وقت حدوث حالة الطوارئ التي تتعرض لها، سيتمكنون من استعراض جهات الاتصال الخاصة بالصحة التي قمت بتخزينها مسبقاً دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف والاطلاع غير المرغوب فيه على باقي محتويات الهاتف.

تفعيل خاصية المصادقة الثنائية

تعد المصادقة الثانية هي أحد إجراءات الأمان المتبعة في نظام تشغيل أبل، تنطوي عى إجرائين لإمكانية الدخول إلى بيانات الهاتف، وهذه الطريقة تحول دون محاولات الدخول إلى الهاتف من قبل المتسللين أو الأشخاص غير المرغوب فيهم، ويتطلب الأمر وجود جهاز أخر يمكن استخدامه للدخول على بيانات الحساب في أيفون وإغلاقه، ويتم تفعيل تلك الخاصية من خلال شاشة الإعدادات ثم اختيار كلمة السر والأمان من القائمة.

زيادة فعالية رمز المرور

تتوقف قوة وقدرة عامل الأمان في أيفون على مقدار قوة رمز المرور الخاص بك، حين تقوم بشراء هاتف أيفون جديد، يتعين رمز مرور افتراضي مبسط مكون من 4 خانات، لكن عليك فوراً اختيار رمز مرور أكثر تعقيداً باستخدام الحروف والأرقام، بحيث يتكون رمز المرور من 6 خانات، وحماية جهازك عبر كلمة سر قوية من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم Touchأو Face ID ورمز الدخول.

تفعيل خاصية التراجع من خلال الاهتزاز

هي أحد الخواص اللطيفة في نظام تشغيل أيفون والتي أصبحت مؤخراً مصدر إزعاج للكثيرين، وتنطوي تلك الخاصية على إمكانية التراجع عن كتابة نص معين عن طريق هز الجهاز. وعلى الرغم من سهولة تلك الطريقة، إلا أنه وابتداء من الإصدار 13 لنظام تشغيل ايفون، أصبح هناك بديل، وهو التمرير بثلاث أسابع على الشاشة للأمام أو الخلف للتراجع عن الكتابة، ويمكن إلغاء هذه الخاصية من خلال شاشة التحكم الإعدادات، واختيار أمر إمكانية الوصول.

أذونات الآيفون

هناك الكثير من التطبيقات التي تريد الوصول إلى البيانات الخاصة بك. وعلى الرغم من أن بعضها لديه أسباب وجيهة للاحتفاظ بالوصول إليه، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك الوقوف على كل تطبيق على جهاز أيفون الخاص بك يقوم بجمع بياناتك. لذلك يجب عليك التحقق من ذلك الإجراء.

فالتطبيقات التي تطلب الإذن بالولوج إلى الميكروفون أو الكاميرا أو التي تطلب استخدام خواص مثل البلوتوث، يجب التحقق منها من وقت لآخر. ويتم ذلك من خلال الإعدادات ثم شاشة الخصوصية على الهاتف.

تعطيل قفل الشاشة

قد يكون استخدام بعض خصائص الهاتف أثناء قفل الشاشة أمراً مريحاً وممتعاً، لكنه ينطوي على بعض الخطورة من حيث عامل الأمان، لذا من المطلوب تحديد تلك الميزات والخصائص واختزالها للحد الأدنى. ومن أبرز تلك الخصائص إمكانية الوصول لمركز الإشعارات واستخدام المحفظة الإلكترونية عندما يكون الجهاز مغلقاً، ولحماية بياناتك وجهاز الآيفون الخاص بك، تحتاج إلى تعطيل الوصول لكلا من سيري و ملحقات الـ USB لمنع أي محاولة لإنشاء اتصال بجهازك أثناء قفل الشاشة.

تعديل إعدادات الشاشة

من أبرز الإعدادات التي يوصى بتعديلها هي درجة السطوع للشاشة، فزيادة درجة السطوع تؤذي العين من ناحية، بالإضافة إلى استهلاك طاقة البطارية بمعدل أكبر.

أيضا يمكن تفعيل ميزة True Tone، فهي تعطي ضبطاً تلقائياً لوضوح الشاشة ودرجة سطوعها حيث تستخدم مستشعرات متقدمة لضبط اللون وكثافة الشاشة لتتوافق مع الضوء المحيط، يمكنك تفعيل هذه الخاصية وتجربتها.

كما يفضل تفعيل خاصية Night Shift التي تعمل على توفير الطاقة إلى حد كبير، وتعديل مؤقت قفل الشاشة إلى توقيت واقعي ومقبول.

تفعيل خاصية التحديث التلقائي

إن أجهزة أبل تقوم بتحديث نفسها طوال الوقت، محاولة لتقديم أفضل أداء للجهاز، وعلى الرغم من أن المستخدمين قد ينزعجون من التحديثات المستمرة للنظام، فإن تلك التحديثات قد تكون مطلوبة وضرورية في بعض الأحيان، لذا يوصى دوماً بتفعيل خيار التحديث التلقائي.

قد يهمك ايضا

"فيسبوك" تُعلق على دعوة شريك زوكربرغ لتقسيم الشركة

تركيا تفرض على "فيسبوك" غرامة بآلاف الدولارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن 10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates