الإمارات تترأس الاجتماع الدولي الثاني للجنة دراسات إنترنت الأشياء
آخر تحديث 15:11:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تترأس الاجتماع الدولي الثاني للجنة دراسات إنترنت الأشياء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تترأس الاجتماع الدولي الثاني للجنة دراسات إنترنت الأشياء

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات
سنغافورة -وام

ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الاجتماع الثاني للجنة الدراسات الـ /20/ المعنية بإنترنت الأشياء والمدن الذكية التابعة لمنظمة الاتحاد الدولي للاتصالات والذي استضافته هيئة تنمية المعلومات والاتصالات بسنغافورا .

وترأس اللجنة المهندس ناصر المرزوقي ممثل دولة الإمارات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات ..وتحظى هذه اللجنة باهتمام عالمي حيث تشغل كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية واليابان وإسبانيا وكوريا الجنوبية والأرجنتين وإيطاليا والصين مناصب نواب الرئيس .

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن إنترنت الأشياء يمثل مستقبل التوجهات العالمية في مجال المدن والحكومات الذكية وينطوي هذا المفهوم على مضامين تقنية واجتماعية واقتصادية وقانونية شاملة ..موضحا انه من هنا ينبع اهتمام دولة الإمارات بهذا الأمر ولا سيما في ظل التحولات الكبرى التي تشهدها الدولة على صعيد المدن الذكية المستدامة والحكومة الذكية .

وأضاف ان الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تتولى الإشراف على واحد من أهم القطاعات الداعمة للتحول الذكي وهو قطاع الاتصالات الذي يوصف بأنه الجهاز العصبي للمدينة الذكية.. وتعمل لضمان أن يكون الجهاز العصبي فاعلا ونشطا ومستجيبا لمتطلبات المشاريع العملاقة في هذا المجال مثل مدينة دبي الذكية ومدينة مصدر" .

وعقد على هامش الاجتماع منتدى حول إنترنت الأشياء والمدن الذكية بعنوان "عصر جديد لمعيشة أكثر ذكاء" افتتحه معالي يعقوب إبراهيم وزير الاتصالات والمعلومات بسنغافورا بكلمة تطرق خلالها إلى رؤية بلاده في مجال المدن الذكية ..أعقبها كلمة ألقاها السيد تشيساب لي مدير قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.. ثم قدم رئيس لجنة الدراسات 20 عرضا حول أبرز نتائج لجنة الدراسات الـ/20/ .

وتتولى لجنة الدراسات الـ /20/ مسؤولية وضع معايير دولية لتمكين تطوير تكنولوجيات إنترنت الأشياء بما في ذلك المدن والمجتمعات الذكية..وقدمت اللجنة للاجتماع الثاني أكثر من 92 مساهمة ..وشارك في الاجتماع أكثر من 150 مشاركا من الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للاتصالات وأعضاء القطاع والمنظمات الدولية والإقليمية والخبراء المدعوين .

وشارك من دولة الإمارات الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وشركة الامارات للاتصالات – "إتصالات" والتي ترأست فريق عمل في هذه اللجنة الدراسية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات هو وكالة الأمم المتحدة الرائدة في مسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات..ويتمثل دور الاتحاد بوصفه النقطة المركزية العالمية للحكومات والقطاع الخاص في مساعدة العالم على الاتصال ويضم ثلاثة قطاعات رئيسية هي ..الاتصالات الراديوية وقطاع تقييس الاتصالات وقطاع تنمية الاتصالات.. ويوجد مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا ويضم في عضويته 193 دولة عضوا فضلا عن أكثر من 700 عضو من أعضاء القطاعات والمنتسبين والجهات الأكاديمية..

واحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات هذا العام بعامه الخمسين بعد المئة على تأسيسه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تترأس الاجتماع الدولي الثاني للجنة دراسات إنترنت الأشياء الإمارات تترأس الاجتماع الدولي الثاني للجنة دراسات إنترنت الأشياء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates