«أبل» تبتكر تقنية جديدة للتحكم بـ آي فون دون لمس الشاشة
آخر تحديث 17:38:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«أبل» تبتكر تقنية جديدة للتحكم بـ "آي فون" دون لمس الشاشة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «أبل» تبتكر تقنية جديدة للتحكم بـ "آي فون" دون لمس الشاشة

شركة «أبل» الأميركية
دبي – صوت الإمارات

 

منح مكتب براءات الاختراع الأميركي، شركة «أبل» الأميركية، براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بأجهزة «آي فون» عن بُعد، دون الحاجة إلى لمس الشاشة أبداً.

وذكرت «أبل» في مُستندات التقنية الجديدة أن «هذه العملية مُمكنة من خلال مُستشعرات تُحاول مُتابعة حركة ومكان الإصبع فوق الشاشة، ليستجيب الجهاز بناءً على الحركة والإيماءات المُعرّفة مُسبقاً، التي يقوم بها المُستخدم بأصابع اليد».

وتحتوي أجهزة «آي فون» الحالية على مُستشعرات قادرة على تقدير بُعد الجهاز عن الرأس عند إجراء مُكالمة، لإغلاق الشاشة عند وضعه على الأذن، وبالتالي تجنّب تنفيذ أي مهمة بسبب مُلامسة الأذن للشاشة.

وتفتح «أبل» بذلك بُعداً جديداً في طريقة التعامل مع هواتف «آي فون»، إذ إنه وفضلاً عن التحكم بالجهاز من خلال الشاشات التي تعمل باللمس، وخاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد، والمُساعد الشخصي «سيري» Siri الذي يعمل بالأوامر الصوتية، فإنه أصبح من المُمكن أن تتوافر طريقة رابعة للتحكم بالجهاز عن بُعد.

وقالت «أبل» إن «الدمج بين الشاشة التي تعمل باللمس والمُستشعرات الجديدة يفتح آفاقاً في هذا النوع من الأجهزة، ويُضيف خياراً جديداً لإدخال البيانات، والتعامل مع النوافذ والأزرار داخل النظام». كما أكدّت أن «هذه التقنية ستعتمد على الدارات الكهربائية نفسها الموجودة مُسبقاً داخل الأجهزة الحالية، وبالتالي لن تكون هُناك مُكونات أو كلفة إضافية». وكبقية براءات الاختراع التي حصلت عليها «أبل»، فإنه لا يُمكن تحديد موعد مُحدد لوصول هذه التقنية إلى المستخدمين، كما أن تسجيلها براءة اختراع لا يعني أبداً أنها قد ترى النور في القريب العاجل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«أبل» تبتكر تقنية جديدة للتحكم بـ آي فون دون لمس الشاشة «أبل» تبتكر تقنية جديدة للتحكم بـ آي فون دون لمس الشاشة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates