أبل توقف بيع آي فون 4 إس و5 سي في السوق الهندي
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبل" توقف بيع "آي فون 4 إس" و"5 سي" في السوق الهندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبل" توقف بيع "آي فون 4 إس" و"5 سي" في السوق الهندي

أبل تسحب "آي فون 4 إس" و"5 سي"
الرباط - صوت الإمارات

قامت شركة ابل الأمريكية أمس الأربعاء بسحب هاتف "آي فون 4 إس" الذي كان يباع في الهند بسعر 12 ألف روبية هندية (أي ما يعادل 175 دولاراً أمريكياً)، وكذلك هاتف "آي فون 5 سي" الذي يباع بسعر 20000 روبية هندية (أي ما يعادل 292 دولار أمريكي).

وترى أبل أن خفض أسعار أجهزة "آي فون 4 إس" و"5 سي" وبيعها بالأسعار السالف ذكرها في السوق الهندي في ذلك الوقت قد حقق ما طمحت إليه الشركة من زيادة في عائداتها وأرباحها المالية عن طريق استقطاب مستخدمين جدد.

وتواصل الشركة تنفيذ مخططها لزيادة الأرباح من خلال مزيد من الاستقطاب والجذب بالنسبة للمستخدمين داخل الهند من خلال خفضها سعر هاتف "آي فون 5 إس" من 45 ألف روبية إلى 24 ألف روبية هندية، لتسد الفجوة لاسيما بعد سحب الهاتفين "آي فون 4 إس" و"آي فون 5 سي".

وبهذه الخطوة تعطي أبل الفرصة للإصدارات الحديثة من هواتفها الذكية وطرحها بمتوسط أسعار جيدة في دولة تتمتع بكثافة سكانية عالية ونمو هائل مثل الهند، وفي الوقت ذاته يمنح ذلك هامش ربح أكبر بالنسبة للشركة، وبالتالي يمثل ورقة ضغط بالنسبة لمنافسيها وعلى رأسهم الكورية سامسونغ وكذلك العلامات الصينية البارزة في الأسواق الناشئة.

ووفقاً للأبحاث فقد لوحظ أن ارتفاعاً تدريجياً طرأ على متوسط أسعار هواتف أبل في السوق الهندي خلال الربع الأخير من عام 2015، لاسيما بعد طرح هاتف "آي فون 6 إس" في الأسواق، لكنه في الوقت ذاته أقل بـ 20% من العام الماضي.

ومع ذلك تواصل الشركة بيع هاتف "آي فون 4 إس" في بعض الأسواق الناشئة في الهند أيضاً والبرازيل وروسيا، حتى بعد سحبها من الأسواق الكبيرة مثل الولايات المتحدة وأوروبا قبل عامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبل توقف بيع آي فون 4 إس و5 سي في السوق الهندي أبل توقف بيع آي فون 4 إس و5 سي في السوق الهندي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates