تقرير يتناول احتمالية تأثير البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية
آخر تحديث 00:47:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير يتناول احتمالية تأثير البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يتناول احتمالية تأثير البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية

البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية
واشنطن - يوسف مكي

أكدت شركة الاتصالات الدولية " Verizon" من خلل تقرير نشرته، أن "البرمجيات الخبيثة للهواتف المحمولة مرجحة الانتشار، لكنها لا يمكن أن تكون مصدرًا لانتهاكات كارثية للبيانات مثل إمكانية القرصنة على هواتف "سوني " في أي وقت قريب".

وأوضحت الشركة "نحن نشعر بالأمن لمجرد  القول بأنه في الوقت  الذي يعمل فيه الناقل الرئيسي ويراقب مدي أمن الأجهزة المحمولة عبر  شبكاتها، لا ينبغي أن تتصدر عمليات انتهاك بيانات الهواتف أي من القوائم باختلاف أنواعها".

واستطردت "يضم هذا التقرير قصص حول مئات التجارب الخاصة بفقدان البيانات بعد أن انتشرت لأعوام عدة، ومن النادر أن يكون الهاتف المنتهكة بياناته من الهواتف الذكية، فأجهزة الهواتف لا تمثل أفضل الناقلات خلال عمليات انتهاك البيانات،  إلا أن البرمجيات الخبيثة  توصف بشكل عام  بأنها برمجيات "بغيضة ومزعجة"، ومنها البرامج التي تتجاهل تفضيلات المستخدم عن طريق التشغيل المتعمد للإعلانات  في وقت كونها غير مرغوبة، لكن ذلك يشكل خطرا أمنيا داهما بالتأكيد،  وتقدر الشركة نسبة الهواتف التي تتواجد عبر شبكاتها "أعلى درجات " الشيفرات الخبيثة كل أسبوع بـ  0.03%  كل أسبوع، من حجم عينة من عشرات الملايين من الأجهزة.

وشدد التقرير على أنه "على الرغم من  أن الشركة اطلعت على البيانات  منذ ما يقرب من ستة أشهر فقط، تظهر  البرمجيات الخبيثة بعد اقل من شهر واحد فقط، فيما لا يستمر ظهور أربعة أنواع من البرمجيات من بين خمسة أنواع  لما يزيد عن أسبوع".

 لكن بدلاً من التعميم بشأن "برمجيات الهواتف الخبيثة"، أوضحت " Verizon" أن هناك  مشغل واحد فقط محصن من مثل هذا النوع من البرمجيات، وهو "مشغل الأندرويد"، حيث أن "الأندرويد" يفوز في مثل هذه الحالة، لكنه في الوقت ذاته يمثل أضعف أنواع المشغلات فوزًا وكأنما فاز في مراجعة معفاة من الضرائب، ولم يفز المشغل فقط بل أنه فاز بشكل صارخ لدرجة أن جميع الأنشطة المسجلة تشكك في إصابة الهواتف بها من قبل مشغل " iOS"  ولذا إذا ما تمت المقارنة بين كلا من مشغلي " الأندرويد" و" iOS" ،  ستقتصر المناقشة على بيانات المشغل الأخير".

وكشف التقرير أن متوسط المبالغ المنفقة على كل تسجيل لانتهاك  للبيانات يصل فقط إلى  0.58  دولارًا أميركيًا، أي ما يعادل 0.39 يورو، وهي نسبة منخفضة جدًا عن التقديرات السابقة التي كانت حوالي 200 دولار، غير أن الشركة حذرت من أن  استقرار حجم التكاليف من  الممكن أن يعني حساب متوسط كل تسجيل لهذه الانتهاكات قد يكون مضللًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يتناول احتمالية تأثير البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية تقرير يتناول احتمالية تأثير البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية



GMT 05:19 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

هواوي بي 30 برو يتربع على عرش إصدارات الشركة

GMT 05:15 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

حيل لتشغيل خاصية "Dark Mode" على أيفونك القديم

GMT 05:12 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

"نوكيا" تطلق هاتفها "الرخيص" بمواصفات "مقبولة"

GMT 05:08 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

نوكيا" تكشف النقاب عن هاتفها الجديد"

GMT 04:23 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

7 هواتف رخيصة يمكن شراؤها في 2020

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates