سامسونغ تنتصر على آبل أمام محكمة أميركية
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سامسونغ تنتصر على آبل أمام محكمة أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سامسونغ تنتصر على آبل أمام محكمة أميركية

شركة "سامسونغ
دبي -صوت الإمارات

أيدت محكمة استئناف أميركية مطالب مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية في قضية انتهاك براءات اختراع تتواجه فيها مع الأميركية "آبل"، مبطلة حكما يقضي بدفع الأولى مبلغ 120 مليون دولار.

واعتبرت محكمة الاستئناف أن "سامسونغ" لم تنتهك إحدى البراءات المعنية بالنزاع وأن البراءتين الأخريين اللتين تغطيان وظائف تصحيح تلقائي وفتح الشاشة من خلال لمسها بالإصبع لم تكونا فاعلتين، من ثم توجب إبطال الحكم.

وأشادت المجموعة الكورية الجنوبية في بيان بهذا "النصر المدوي" أمام محكمة الاستئناف، موضحة أن "القرار الصادر يؤيد الخيارات المقدمة للمستهلكين ويعيد المنافسة إلى مكانها الأصلي، أي في السوق وليس أمام المحاكم".

وكانت "آبل" قد تقدمت بالدعوى الأصلية ضد "سامسونغ" في بداية العام 2012، متهمة إياها بانتهاك سلسلة من براءاتها المتعلقة بالهواتف الذكية. ودحضت المجموعة الكورية الجنوبية هذه الاتهامات ورفعت من جانبها شكوى ضد "آبل" على خلفية انتهاك براءات.

وطالبت "آبل" بـتعويضات 2.2 مليار دولار، لكن القضاء خفض هذا المبلغ إلى 119.6 مليونا في حكمه الصادر في حق "سامسونغ" سنة 2014.

وثبتت محكمة الاستئناف الحكم المتخذ في حق "آبل" في القضية عينها، والذي فرض بموجبه على المجموعة الأميركية دفع مبلغ رمزي بقيمة 158 الفا و500 دولار لانتهاك إحدى براءات "سامسونغ".

وتتواجه أغلبية مجموعات التكنولوجيا الكبيرة في العالم في نزاعات حول ملكية البراءات أمام محاكم العالم أجمع. ويعد النزاع القائم بين "سامسونغ" و"آبل" الأكثر اثارة للاهتمام الاعلامي لأن الأولى تهيمن على سوق الهواتف الذكية والثانية على سوق الأجهزة اللوحية.

وتخلت المجموعتان عن أغلبية الدعاوى المقامة بينهما في العام 2014، ما خلا تلك المرفوعة في الولايات المتحدة حيث أحالت "سامسونغ" قضيتها إلى المحكمة العليا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تنتصر على آبل أمام محكمة أميركية سامسونغ تنتصر على آبل أمام محكمة أميركية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates