وزارة العمل توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في دبي
آخر تحديث 00:22:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة العمل توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة العمل توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في دبي

حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل
دبي - وام

/ أعلنت وزارة العمل عن توفير 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية التي استقطبت اكثر من 70 الف متعامل منذ اطلاقها خلال معرض جيتكس في اكتوبر من العام الماضي وحتى يوم أمس.

وأكد سعادة حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل رئيس فريق تطوير الخدمات حرص الوزارة على تقديم مجموعة من خدماتها المتميزة للمتعاملين من خلال تطبيقات الهواتف الذكية بما يسهم في احداث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة وتعدد قنواتها وتبسيط اجراءاتها وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بالتحول نحو الحكومة الذكية وتقديم الخدمات للمتعاملين على مدار 24 ساعة.

وقال السويدي ان خدمات الوزارة عبر تطبيقات الهواتف الذكية تضم باقة متنوعة من الخدمات الاجرائية والمعلوماتية والاستعلامية المتوافقة مع معايير الجودة والتميز والموجهة لاصحاب العمل والمخولين بالتوقيع عنهم والعمال وافراد المجتمع بشكل عام.

وصممت خدمات التطبيقات الذكية من قبل فريق منبثق عن فريق تطوير الخدمات في الوزارة برئاسة سعادة سيف السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة الذي حرص بناء على توجيهات ومتابعة معالي صقر غباش وزير العمل على ان تتناسب التطبيقات مع مستويات كافة المستخدمين التعليمية والمعرفية لتحقيق أقصى درجات سهولة الاستخدام على مدار الساعة دون التأثير على فاعلية وظائف التطبيقات والالتزام بالهوية المرئية للحكومة الإتحادية.

واشار وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل الى ان الخدمات المتوافرة عبر التطبيقات الذكية تعتبر الاكثر استخداما من قبل المتعاملين مع الوزارة التي ستوفر في المرحلة المقبلة خدمات اضافية وفقا لاحتياجات المتعاملين لتحقيق رضاهم وتلبية تطلعاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم ودعم عمليات ضبط وتنظيم سوق العمل في الوقت ذاته.

وتضم الباقات 30 خدمة معلوماتية و34 خدمة استعلامية و10 خدمات اجرائية.. وتشمل باقات الخدمات بانواعها الثلاثة الاجرائية والمعلوماتية والاستعلامية تسديد رسم تصريح العمل والغائه وتسجيل بلاغ انقطاع العامل عن العمل واسترداد الضمان المصرفي وتعديل بيانات صاحب العمل وطلب الغاء وكالة توظيف خاصة وخدمة الاشعارات وسياسة الاستخدام والقواعد والاجراءات الى جانب قائمة بالمنشات المدرجة تحت اسم المستخدم وعرض تاريخ انتهاء صلاحية الترخيص واسباب وقف ملف المنشأة الموقوفة وحالة الحصص بشكل رسومي.

كما تشمل الباقات خدمات "ايه نتواصل" التي توفر خدمات استعلامية لاصحاب العمل بواقع 23 خدمة اضافة الى خدمات العمال وتشمل تقديم شكوى راتبي والاطلاع على بيانات عقد العمل والتصريح الالكتروني فضلا عن استعراض مجموعة من الاسئلة الاكثر شيوعا ذات العلاقة بعلاقة العمل وقانون تنظيم علاقات العمل.

وتضم الباقات الخدمات الاخبارية التي تعرض اخبار وزارة العمل ورؤيتها ورسالتها وقيمها وكلمة لمعالي الوزير اضافة الى مواقع وعناوين وأرقام هواتف الوزارة ومكاتبها المنتشرة في أنحاء الدولة ومراكز الخدمة " تسهيل " كما تتيح للمتعاملين المجال لإبداء آرائهم وغيرها من الخدمات.

وتشتمل التطبيقات الذكية لوزارة العمل على خدمات مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة في فيسبوك وتوتير وانستجرام وقناة يوتيوب.

وقال وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل ان خدمة تجديد تصريح العمل اضافة الى الخدمات الاستعلامية تصدرت قائمة الخدمات الاكثر استخداما من قبل المتعاملين الذين استقطبتهم التطبيقات الذكية لخدمات وزارة العمل و البالغ عددهم أكثر من 70 الفا.

وذكر السويدي ان عدد المتعاملين الذين قاموا بتحميل التطبيقات الذكية لوزارة العمل عبر متجر جوجل بلاي للاجهزة التي تستخدم نظام أندرويد بلغ أكثر من 52 الف و 700 متعامل بينما بلغ عدد الذين قاموا بالتحميل عبر متجر ابل ستور للاجهزة التي تعمل بنظام "اي او اس" 15 الف متعامل كما قام نحو الفان و400 متعامل بتحميل التطبيقات عبر اجهزة بلاك بيري.

يذكر ان الخدمات الذكية للوزارة تتوافر على متجر ابل ستور وجوجل بلاي اضافة الى بلاك بيري باللغتين العربية والانجليزية وتمتاز باستخدام خاصية تحديد المواقع والتنقل بين الشاشات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في دبي وزارة العمل توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية في دبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates