ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40
آخر تحديث 05:10:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40%

ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40%
جدة - صوت الامارات

انخفض استيراد إكسسوارات وملحقيات الجوالات بنسبة تصل إلى 40%، بسبب حالة الركود الذي يشهده قطاع الجوالات في الفترة الحالية، وإغلاق معظم المحلات، إضافة إلى وجود كميات كبيرة تكفي لتصريفها حاليًا.

وأكد متعاملون أن قطاع الجوالات والملحقيات التابعة له، يمر بفترة تصحيح؛ فمن الطبيعي أن يشهد القطاع نوعًا من الركود بحركة البيع سواء لأجهزة الجوالات أو الملحقيات والإكسسوارات التابعة لها، مشيرين إلى أن انخفاض مبيعات الملحقيات بنسبة 30%، ويعود ذلك لإغلاق العديد من محلات الجوالات، إضافة إلى تخوُّف أصحاب المحلات من بيع كامل معروضاتهم خلال الفترة الحالية، مشيرين إلى أن وكلاء أجهزة الجوالات عملت على تحجيم الكميات الموزَّعة على المحلات.

وأوضح عبدالله باشيخ، أحد مستوردي إكسسوارات الجوالات، أن انخفاض استيراد إكسسوارات الجوالات بنسبة تتراوح ما بين 35 إلى 40%، مع انخفاض مبيعات تلك الإكسسوارات بنسبة تصل إلى 30%، بسبب حالة الركود الذي يشهده قطاع الجوالات في الفترة الحالية، لذلك بدأ أغلب مستوردي تلك الإكسسوارات بتحجيم استيرادهم، لوجود كميات كبيرة تكفي لتصريفها وتغذية المحلات بالفترة الحالية إضافة إلى إغلاق العديد من محلات الجوالات، إضافة إلى تخوُّف أصحاب المحلات من بيع كامل معروضاتهم حالياً، مضيفاً أن المملكة تستورد أكثر من 600 ألف طن من الإكسسوارت التابعة للجوالات، ومقدرًا حجم الإيرادات في القطاع ما بين 9 إلى 10 مليارات ريال.

وبيَّن أحمد السهلي، أحد موردي اكسسوارات وملحقيات الجوالات، أن القطاع يمر بفترة تصحيح؛ فمن الطبيعي أن يشهد القطاع نوعًا من الركود في حركة البيع والاستيراد، سواء لأجهزة الجوالات أو الملحقيات والإكسسوارات التابعة لها، مشيرًا إلى أن قطاع الإكسسوارات شهد ركودًا بنسبة 40% من بداية تطبيق قرار التوطين، بسبب إغلاق العديد من المحلات، متوقعاً عودة القطاع لوضعه الطبيعي، بعد اتضاح الرؤية بالقطاع خلال الفترات المقبلة.

وأضاف وليد المالكي، أحد بائعي إكسسوارت الجوالات بالجملة: إنه هناك انخفاضًا في مبيعات الإكسسوارات بنسبة 30%، حيث إن متوسط مبيعات المحل كان يصل إلى نحو 300 ألف ريال في اليوم، فيما بلغت المبيعات حالياً نحو 200 ألف ريال، موضحًا أن انخفاض المبيعات يعود إلى إغلاق العديد من المحلات، وتخوُّف أصحابها من عدم إمكانية بيع كامل المنتجات الموجودة لديهم سابقً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40 ركود قطاع الجوالات يخفض استيراد إكسسواراتها بنسبة 40



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates