غوغل تعلن عن تحولات جذرية في هواتف أندرويد المقبلة
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"غوغل" تعلن عن تحولات جذرية في هواتف أندرويد المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تعلن عن تحولات جذرية في هواتف أندرويد المقبلة

شركة غوغل
واشنطن - صوت الإمارات

أعلنت شركة غوغل مؤخرا أنها لن تسمح بالدخول إلى موقع التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد مجانا، الأمر الذي يعني أن نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم سيصبح مختلفا عما هو عليه الآن.

وربما يعود السبب الرئيسي في عدم إتاحة التطبيقات في موقع "بلاي ستور" وغيرها من تطبيقات غوغل هو الغرامة الهائلة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على غوغل والبالغة 5 مليارات دولار لانتهاكها شروط منع الاحتكار في وقت سابق من العام الجاري.

وحتى الآن، يأتي نظام التشغيل في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مجهزا بعدد من التطبيقات، وكلها مجانية، وفقا لصحيفة إندبندنت البريطانية.

لكن بدءا من أواخر الشهر الجاري، وتحديدا يوم 29 أكتوبر، ستخضع كل أجهزة أندرويد التي ستطلق في أوروبا لرسوم الترخيص الجديدة.

وقال هيروشي لوكهايمر، وهو أحد كبار المسؤولين في غوغل، في مدونة إنه على الرغم من أن نظام التشغيل أندرويد سيظل مجانيا ومفتوح المصدر، فإن الشركة "ستدرج اتفاقية ترخيص جديدة في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة التي ستباع في أوروبا، بحيث  ستكون اتفاقية للدفع".

وأشار إلى أن كل الخدمات التي كانت توفرها غوغل في نظام كروم ونظام البحث في غوغل ساعدت سابقا في تمويل عملية التطوير والتوزيع المجاني للأندرويد" مشيرا إلى أن هذا لمع يعد قائما الآن.

وما يعنيه هذا القرار أن التطبيقات التي كانت تأتي محملة مسبقا في الهواتف الذكية ستكون مختلفة تماما، فبدلا من احتوائها على تطبيقي كروم والبحث في غوغل، سيكون هناك تطبيقات مختلفة كليا على الأرجح.

وسيكون هذا التغيير خبرا جيدا لتطبيقات تصفح الإنترنت الأخرى، التي قد تحل محل كروم في الهواتف الجديدة.

وفي حين أن أكثر من 80 في المئة من الهواتف الذكية في العالم تستخدم نظام التشغيل أندرويد، فإن الأمر لن يتغير كثيرا في الوقت الراهن على الأرجح.

ولم يعرف بعد ما إذا كان هذا الأمر سوف يسري على تطبيقات غوغل الأخرى من البريد الإلكتروني "جيميل"، لكن هذا ما سنعرفه بالتأكيد أوائل نوفمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعلن عن تحولات جذرية في هواتف أندرويد المقبلة غوغل تعلن عن تحولات جذرية في هواتف أندرويد المقبلة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates