شركة جيم ذا ورلد تكشف عن اللعب بالأخبار
آخر تحديث 10:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "جيم ذا ورلد" تكشف عن "اللعب بالأخبار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "جيم ذا ورلد" تكشف عن "اللعب بالأخبار"

لندن ـ وكالات

  أصبح من الممكن الآن الاطلاع على أهم الأخبار والمستجدات العالمية من خلال العديد من المنصات الرقمية مثل موقع «تويتر» الإلكتروني للرسائل القصيرة، ولكن يوجد الآن وسيلة أخرى أكثر إثارة للتعرف على الأنباء العالمية، ألا وهي من خلال «لعبة إلكترونية».. حيث طورت شركة «جيم ذا ورلد» البريطانية للألعاب الإلكترونية مشروعا جديدا على شبكة الإنترنت يجعل الأخبار العالمية فكرة رئيسية في ألعاب الكومبيوتر، حيث تقدم الشركة على سبيل المثال ألعابا تدور فكرتها حول الحرب الدائرة في سوريا ومشكلة الاحتباس الحراري ومشكلة عمالة الأطفال في أوزبكستان. وتقول الشركة البريطانية على موقعها الإلكتروني إنهم «أول مراسلين صحافيين على مستوى العالم يقومون بتغطية الأخبار العالمية باعتبارها ألعابا إلكترونية». وقال توماس رولينغز مطور اللعبة «نريد أن نجعل الناس على اطلاع بشؤون العالم من حولهم وندفعهم للتفكير»، موضحا أنه «إذا كان اللاعب في بداية اللعبة لا يعرف الكثير بشأن الموضوع الذي تتناوله اللعبة، فنحن نأمل أنه سيكون أكثر انخراطا في هذا الموضوع بعد الانتهاء من اللعب». وظهرت اللعبة التي تتناول الصراع السوري وتحمل اسم «اللعبة الأخيرة: سوريا» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتدور فكرتها حول التجربة التي يمر بها الثوار في تلك الدولة التي تموج بالصراعات. ويقول رولينغز إن الفكرة الأساسية وراء هذه اللعبة هي اطلاع الناس على مجريات الأحداث في تلك الدولة. وأوضح رولينغز، في تصريحات أوردتها الوكالة الألمانية للأنباء، أن لعبة «اللعبة الأخيرة: سوريا» تتناول جانبا معينا من الصراع السوري، مضيفا: «نحن نعمل حاليا على تطوير إصدار جديد من اللعبة في ظل وجود مزيد من الأحداث في سوريا.. فمن المهم بالنسبة لنا أن تكون جميع الحقائق صحيحة». وابتكر فريق المطورين المؤلف من سبعة أشخاص حتى الآن 13 لعبة، وما زال المشروع في مراحله الأولية، ولكنه بدأ بالفعل يتلقى ردود فعل. ويأمل رولينغز أن يكون بإمكان الفريق في المستقبل إصدار لعبة جديدة تتعلق بالأخبار العالمية كل يوم. ويقول رولينغز إن «ألعاب الكومبيوتر تمثل وسطا مهما، فلماذا لا يتم استخدامها كمنصة لتوصيل الأخبار؟»، مؤكدا: «نحن لا نريد أن نحل بدلا من وسائل الإعلام التقليدية، بل نريد أن نكون شكلا جديدا من أشكال مصادر الأخبار».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة جيم ذا ورلد تكشف عن اللعب بالأخبار شركة جيم ذا ورلد تكشف عن اللعب بالأخبار



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates