لعبة الأبطال الصغار
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لعبة "الأبطال الصغار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لعبة "الأبطال الصغار"

واشنطن - وكالات

ستصدر هذا الأسبوع لعبة Little Heroes للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام IOS، وهي لعبة تربوية طورت في لبنان هدفها التوعية المدنية. حصريا تكشف رين عباس، المؤسسة الشريك ومديرة القسم الفني في شركة Wixel studios، عن لعبة "الأبطال الصغار"تطوير الألعاب الإلكترونية ليس حكرا على الشركات الغربية العالمية. ففي العالم العربي من الأردن إلى الإمارات وسوريا وأيضا لبنان هنالك شركات طموحة تطور ألعابا إلكترونية تضاهي بمستواها وتقنيتها الألعاب التي تطورها الشركات العملاقة من بين تلك الشركات Wixel Studios التي أنشئت عام 2008 في لبنان وقامت بتطوير عددا من الألعاب الإلكترونية لأجهزة الكمبيوتر وأيضا للأجهزة المحمولة، كلعبة "دمى" التي نقلت عام 2010 شخصيات مسرح السياسة اللبنانية وصراعها إلى بيئة إفتراضية، ومن ثم قامت بتطوير لعبة "صراع البقاء" التي تحمل في طياتها هما بيئيا وتقدم رحلة مغامرات شيقة في عالم مستقبلي تحت رحمة الانحباس الحراري  تروي رين عباس نشأة  لعبة Little Heroes  وتميزها بكونها أول لعبة تربوية مخصصة للأجهزة المحمولة مطورة في لبنان. في البدء كانت اللعبة مطورة لجهاز الدفاع المدني اللبناني وكانت ميزانية اللعبة قليلة، غير أن تجربة اللعبة مع ابن رين عباس ذو الأربع سنوات ومن ثم في المدرسة،  بيّنت تجاوبا كبيرا بين الأطفال واللعبة، مما اثار أيضا فضول الأهل.  وهذا ما دفع Wixel studios للتفكير بتطوير اللعبة لتخرج من إطارها التربوي في المدارس ومن إطارها المحلي من لبنان إلى العالم من أهداف  لعبةLittle Heroes   تعليم الأولاد كيفية مواجهة الأحداث، مثلا كيفية حماية أنفسهم في حال حدوث زلزال وكيف عليهم الآحتماء حسب الأمكنة التي يتواجدون فيها وأيضا كيفية التعامل مع الطبيعة، كيف عليهم التصرف إذا كانوا في نزهة في الغابة، التنبه إلى عدم ترك النفايات و الحرص على إطفاء الموقد . كذلك الأمر إذا كانوا في السيارة مع أهلهم أن يجلسوا في المقاعد الخلفية من السيارة و ليس في حضن الأهل وأن يضعوا حزام الأمان  تؤكد رين عباس على تفاعلية لعبة Little Heroes فالطفل يتفاعل بشكل كبير مع الحالات التي تقدمها اللعبة التي تلفت  انتباه الأطفال للوقاية مثلا من أخطار التعرض لأشعة الشمس على الشاطئ وإلى ضرورة وضع كريم الوقاية وضرورة شرب الماء، وغيرها من الأمور التي يواجهها الطفل اللاعب خلال مراحل اللعبة والتي  تثقفه مدنيا  شددت مديرة القسم الفني فيWixel Studios  على العمل المتقّن لغرافيكس اللعبة، فقد اهتم فريق المطورين بتناسق الوان اللعبة مع ذوق الأطفال ليتجاوبوا ويتفاعلوا معها بشكل أفضل كذلك الأمر بالنسبة لشخصيات اللعبة فهي شخصيات لطيفة، تم إختيار5 شخصيات من بين 12 شخصية لاقت استحسانا وتفاعلا لدى الأطفال Wixel Studios أما عن أسلوب اللعب فهو أسلوب اللعب التقليدي حيث على الطفل أن يفك الشخصيات اللاعبة. هنالك شخصية واحدة متاحة لبدء اللعبة ومع التقدم في مراحل اللعبة وحسب مجموع النقاط التي يحصل عليها اللاعب مع جمع  الميداليات الذهبية أو الفضية أوالبرونزية ما يتيح له فك شخصيات إضافية تختم رين عباس تعريفها بلعبةLittle Heroes بالقول: "إن هذه اللعبة  تدفع الأهل لمشاركة أطفالهم اللعب، فالطفل لا يمكنه اللعب بمفرده وكأن اللعبة موجهة لتثقيف الطفل والأهل على السواء"  ستتوفر اللعبة للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد و IOS.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لعبة الأبطال الصغار لعبة الأبطال الصغار



GMT 20:17 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

هاتف بمواصفات فائقة من Xiaomi يظهر قريباً

GMT 20:12 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

ZTE تنافس سامسونغ بهاتف مميز قابل للطي

GMT 19:53 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

هاتف متطور وأنيق من vivo يطرح قريبا

GMT 03:32 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ريلمي تكشف مواصفات وموعد إطلاق هواتف Realme 12+ 5G

GMT 22:23 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

مواصفات الهاتف الجديد من سامسونغ

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

هاتف متطور بقدرات تصوير ممتازة من Oppo

GMT 21:59 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

Honor تعرض هاتفها الجديد

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates