لعبة الأبطال الصغار
آخر تحديث 16:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لعبة "الأبطال الصغار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لعبة "الأبطال الصغار"

واشنطن - وكالات

ستصدر هذا الأسبوع لعبة Little Heroes للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام IOS، وهي لعبة تربوية طورت في لبنان هدفها التوعية المدنية. حصريا تكشف رين عباس، المؤسسة الشريك ومديرة القسم الفني في شركة Wixel studios، عن لعبة "الأبطال الصغار"تطوير الألعاب الإلكترونية ليس حكرا على الشركات الغربية العالمية. ففي العالم العربي من الأردن إلى الإمارات وسوريا وأيضا لبنان هنالك شركات طموحة تطور ألعابا إلكترونية تضاهي بمستواها وتقنيتها الألعاب التي تطورها الشركات العملاقة من بين تلك الشركات Wixel Studios التي أنشئت عام 2008 في لبنان وقامت بتطوير عددا من الألعاب الإلكترونية لأجهزة الكمبيوتر وأيضا للأجهزة المحمولة، كلعبة "دمى" التي نقلت عام 2010 شخصيات مسرح السياسة اللبنانية وصراعها إلى بيئة إفتراضية، ومن ثم قامت بتطوير لعبة "صراع البقاء" التي تحمل في طياتها هما بيئيا وتقدم رحلة مغامرات شيقة في عالم مستقبلي تحت رحمة الانحباس الحراري  تروي رين عباس نشأة  لعبة Little Heroes  وتميزها بكونها أول لعبة تربوية مخصصة للأجهزة المحمولة مطورة في لبنان. في البدء كانت اللعبة مطورة لجهاز الدفاع المدني اللبناني وكانت ميزانية اللعبة قليلة، غير أن تجربة اللعبة مع ابن رين عباس ذو الأربع سنوات ومن ثم في المدرسة،  بيّنت تجاوبا كبيرا بين الأطفال واللعبة، مما اثار أيضا فضول الأهل.  وهذا ما دفع Wixel studios للتفكير بتطوير اللعبة لتخرج من إطارها التربوي في المدارس ومن إطارها المحلي من لبنان إلى العالم من أهداف  لعبةLittle Heroes   تعليم الأولاد كيفية مواجهة الأحداث، مثلا كيفية حماية أنفسهم في حال حدوث زلزال وكيف عليهم الآحتماء حسب الأمكنة التي يتواجدون فيها وأيضا كيفية التعامل مع الطبيعة، كيف عليهم التصرف إذا كانوا في نزهة في الغابة، التنبه إلى عدم ترك النفايات و الحرص على إطفاء الموقد . كذلك الأمر إذا كانوا في السيارة مع أهلهم أن يجلسوا في المقاعد الخلفية من السيارة و ليس في حضن الأهل وأن يضعوا حزام الأمان  تؤكد رين عباس على تفاعلية لعبة Little Heroes فالطفل يتفاعل بشكل كبير مع الحالات التي تقدمها اللعبة التي تلفت  انتباه الأطفال للوقاية مثلا من أخطار التعرض لأشعة الشمس على الشاطئ وإلى ضرورة وضع كريم الوقاية وضرورة شرب الماء، وغيرها من الأمور التي يواجهها الطفل اللاعب خلال مراحل اللعبة والتي  تثقفه مدنيا  شددت مديرة القسم الفني فيWixel Studios  على العمل المتقّن لغرافيكس اللعبة، فقد اهتم فريق المطورين بتناسق الوان اللعبة مع ذوق الأطفال ليتجاوبوا ويتفاعلوا معها بشكل أفضل كذلك الأمر بالنسبة لشخصيات اللعبة فهي شخصيات لطيفة، تم إختيار5 شخصيات من بين 12 شخصية لاقت استحسانا وتفاعلا لدى الأطفال Wixel Studios أما عن أسلوب اللعب فهو أسلوب اللعب التقليدي حيث على الطفل أن يفك الشخصيات اللاعبة. هنالك شخصية واحدة متاحة لبدء اللعبة ومع التقدم في مراحل اللعبة وحسب مجموع النقاط التي يحصل عليها اللاعب مع جمع  الميداليات الذهبية أو الفضية أوالبرونزية ما يتيح له فك شخصيات إضافية تختم رين عباس تعريفها بلعبةLittle Heroes بالقول: "إن هذه اللعبة  تدفع الأهل لمشاركة أطفالهم اللعب، فالطفل لا يمكنه اللعب بمفرده وكأن اللعبة موجهة لتثقيف الطفل والأهل على السواء"  ستتوفر اللعبة للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد و IOS.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لعبة الأبطال الصغار لعبة الأبطال الصغار



GMT 04:23 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

7 هواتف رخيصة يمكن شراؤها في 2020

GMT 04:19 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

"كافيار" تُطلق هاتفاً بسعر يبدأ من 54.4 ألف درهم

GMT 07:47 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة هواتف هواوي الحاصلة على أندرويد 10

GMT 07:43 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

هواوي تطلق هاتف "هواوي ميت 30 برو 5G " المنتظر في الإمارات

GMT 00:58 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هواوي تحقق رقماً مذهلاً رغم غياب خدمات غوغل

GMT 00:55 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هواوي تطلق نسخة أكثر تطوراً من هاتفها القابل للطي Mate X

GMT 00:52 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

«هونر إكس9» تصميم بالطباعة النانومترية

تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates