«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020
آخر تحديث 15:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019.. و«أبل» تؤجل إلى 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019.. و«أبل» تؤجل إلى 2020

شبكات الجيل الخامس للمحمول
القاهره - صوت الامارات

تكشفت، أخيراً، بعض ملامح السباق نحو الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس للمحمول، حيث أفادت تسريبات عن القطبين الكبيرين في صناعة الهواتف الذكية، شركتا «سامسونغ» و«أبل»، بأن لديهما خططاً مختلفة لخوض هذا السباق خلال العام المقبل، حيث اختارت «سامسونغ» التبكير في طرح هواتفها العاملة مع شبكات الجيل الخامس مطلع العام الجديد، أو على الأقل خلال النصف الأول منه، فيما اختارت «أبل» التمهل والتأجيل، وإطلاق أول هواتفها العاملة بالجيل الخامس إلى عام 2020، وعلى الأرجح في النصف الثاني من العام، مع موعد الطرح السنوي المعتاد لهواتفها الجديدة، الذي يتم غالباً في أكتوبر.

وجاءت تلك التسريبات والتكهنات في العديد من التقارير الإخبارية الصادرة أخيراً، أهمها تقرير نشره قسم التقنية في موقع وكالة «بلومبرغ».

قفزة واضحة

وأجمعت التقارير على أن شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية تراهن على طرح طراز واحد على الأقل من الهواتف الذكية المتوافقة مع الجيل الخامس مطلع عام 2019، كمحاولة للفوز بالسباق، وأن تكون صاحبة «إثبات المفهوم»، أو تقديم هاتف يثبت صلاحية الهواتف الذكية للعمل مع الجيل الخامس على أرض الواقع، وليس نظرياً أو تجريبياً، فضلاً عن الفوز بـ«القطفة الأولى» من الأرباح المتوقعة لتلك النوعية من الهواتف، علاوة على تحقيق قفزة واضحة على شركة «أبل» الأميركية.

لكن التقارير أشارت إلى أن «سامسونغ» تخاطر في ذلك بالعديد من النقاط، منها عدم وصول معايير العمل على شبكات الجيل الخامس إلى مرحلة النضج الكاملة، وكذلك الحال مع معايير قياس الكفاءة والتشغيل الخاصة بكل من الهاتف نفسه والشبكة المتصل بها.

تحالف

وذكرت التقارير أن «سامسونغ» تتحالف مع كل من شركة «فيريزون» مشغلاً لشبكات المحمول، وشركة «كوالكوم» مصنّعاً للمعالجات الدقيقة للهواتف الذكية، إضافة إلى شركات محمول صينية، لافتة إلى أن الفريق يسعى إلى تقديم أول هاتف ذكي يعمل بالجيل الخامس في قمة «كوالكوم للتقنية» التي ستعقد مطلع العام المقبل.

وبحسب ما أورده محللو موقع «سي نت نيوز» فإن هذا التحالف يوفر لـ«سامسونغ» ما وصفوه بـ«قفزة الضفدع» في سباقها مع «أبل»، ومن ثم ستتوافر لها فرصة جني الأرباح الأولى للتشغيل، متوقعين أنها ستتفوق في هذا السباق بطراز من الهواتف الذكية يمثل «نقطة النهاية»، من حيث الكفاءة والمواصفات والأسعار أيضاً، وهو ما سيجعل الجهاز أقرب إلى «قطعة عرض» خلال الأشهر الأولى من ظهوره، أو جهاز لا ينتشر على نطاق واسع بين المستهلكين بسبب سعره المرتفع وتطبيقاته الأقل. غير أن «سامسونغ» تراهن على تحقيق السبق، والوصول الأسرع لأرباح الطرح المبكر، حتى وإن كان الأمر متعثراً بعض الشيء خلال الأشهر الأولى.

مبررات التأجيل

وبالنسبة لشركة «أبل»، أوضحت التسريبات أن قرارها بالتأجيل حتى عام 2020، وغالباً إلى النصف الثاني منه، يعني أنها اختارت الانتظار لحين وصول شبكات الجيل الخامس إلى مرحلة معقولة من النضج، واتضاح مدى كفاءة التشغيل الفعلي، وكذلك وصول معايير القياس والتقييم إلى درجة معقولة من النضج، فضلاً عن نشوء تطبيقات وخدمات مستندة إلى الجيل الخامس توفر محركاً مبدئياً للطلب على هذه الهواتف، وأخيراً وصول مكونات الهاتف نفسه، خصوصاً البطارية وسعة التخزين والذاكرة الإلكترونية، إلى المستويات المناسبة للاستفادة من السرعات العالية للجيل الخامس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020 «سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates