«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019.. و«أبل» تؤجل إلى 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019.. و«أبل» تؤجل إلى 2020

شبكات الجيل الخامس للمحمول
القاهره - صوت الامارات

تكشفت، أخيراً، بعض ملامح السباق نحو الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس للمحمول، حيث أفادت تسريبات عن القطبين الكبيرين في صناعة الهواتف الذكية، شركتا «سامسونغ» و«أبل»، بأن لديهما خططاً مختلفة لخوض هذا السباق خلال العام المقبل، حيث اختارت «سامسونغ» التبكير في طرح هواتفها العاملة مع شبكات الجيل الخامس مطلع العام الجديد، أو على الأقل خلال النصف الأول منه، فيما اختارت «أبل» التمهل والتأجيل، وإطلاق أول هواتفها العاملة بالجيل الخامس إلى عام 2020، وعلى الأرجح في النصف الثاني من العام، مع موعد الطرح السنوي المعتاد لهواتفها الجديدة، الذي يتم غالباً في أكتوبر.

وجاءت تلك التسريبات والتكهنات في العديد من التقارير الإخبارية الصادرة أخيراً، أهمها تقرير نشره قسم التقنية في موقع وكالة «بلومبرغ».

قفزة واضحة

وأجمعت التقارير على أن شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية تراهن على طرح طراز واحد على الأقل من الهواتف الذكية المتوافقة مع الجيل الخامس مطلع عام 2019، كمحاولة للفوز بالسباق، وأن تكون صاحبة «إثبات المفهوم»، أو تقديم هاتف يثبت صلاحية الهواتف الذكية للعمل مع الجيل الخامس على أرض الواقع، وليس نظرياً أو تجريبياً، فضلاً عن الفوز بـ«القطفة الأولى» من الأرباح المتوقعة لتلك النوعية من الهواتف، علاوة على تحقيق قفزة واضحة على شركة «أبل» الأميركية.

لكن التقارير أشارت إلى أن «سامسونغ» تخاطر في ذلك بالعديد من النقاط، منها عدم وصول معايير العمل على شبكات الجيل الخامس إلى مرحلة النضج الكاملة، وكذلك الحال مع معايير قياس الكفاءة والتشغيل الخاصة بكل من الهاتف نفسه والشبكة المتصل بها.

تحالف

وذكرت التقارير أن «سامسونغ» تتحالف مع كل من شركة «فيريزون» مشغلاً لشبكات المحمول، وشركة «كوالكوم» مصنّعاً للمعالجات الدقيقة للهواتف الذكية، إضافة إلى شركات محمول صينية، لافتة إلى أن الفريق يسعى إلى تقديم أول هاتف ذكي يعمل بالجيل الخامس في قمة «كوالكوم للتقنية» التي ستعقد مطلع العام المقبل.

وبحسب ما أورده محللو موقع «سي نت نيوز» فإن هذا التحالف يوفر لـ«سامسونغ» ما وصفوه بـ«قفزة الضفدع» في سباقها مع «أبل»، ومن ثم ستتوافر لها فرصة جني الأرباح الأولى للتشغيل، متوقعين أنها ستتفوق في هذا السباق بطراز من الهواتف الذكية يمثل «نقطة النهاية»، من حيث الكفاءة والمواصفات والأسعار أيضاً، وهو ما سيجعل الجهاز أقرب إلى «قطعة عرض» خلال الأشهر الأولى من ظهوره، أو جهاز لا ينتشر على نطاق واسع بين المستهلكين بسبب سعره المرتفع وتطبيقاته الأقل. غير أن «سامسونغ» تراهن على تحقيق السبق، والوصول الأسرع لأرباح الطرح المبكر، حتى وإن كان الأمر متعثراً بعض الشيء خلال الأشهر الأولى.

مبررات التأجيل

وبالنسبة لشركة «أبل»، أوضحت التسريبات أن قرارها بالتأجيل حتى عام 2020، وغالباً إلى النصف الثاني منه، يعني أنها اختارت الانتظار لحين وصول شبكات الجيل الخامس إلى مرحلة معقولة من النضج، واتضاح مدى كفاءة التشغيل الفعلي، وكذلك وصول معايير القياس والتقييم إلى درجة معقولة من النضج، فضلاً عن نشوء تطبيقات وخدمات مستندة إلى الجيل الخامس توفر محركاً مبدئياً للطلب على هذه الهواتف، وأخيراً وصول مكونات الهاتف نفسه، خصوصاً البطارية وسعة التخزين والذاكرة الإلكترونية، إلى المستويات المناسبة للاستفادة من السرعات العالية للجيل الخامس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020 «سامسونغ» تختار الطرح المبكر لهواتف الجيل الخامس مطلع 2019 و«أبل» تؤجل إلى 2020



GMT 20:17 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

هاتف بمواصفات فائقة من Xiaomi يظهر قريباً

GMT 20:12 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

ZTE تنافس سامسونغ بهاتف مميز قابل للطي

GMT 19:53 2024 الجمعة ,16 شباط / فبراير

هاتف متطور وأنيق من vivo يطرح قريبا

GMT 22:23 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

مواصفات الهاتف الجديد من سامسونغ

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates