تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت يؤكد على وجود طفرة
آخر تحديث 17:27:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت يؤكد على وجود طفرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت يؤكد على وجود طفرة

بوكينج دوت كوم موقع لحجز الفنادق
أبوظبي - صوت الأمارات

تستحوذ الحجوزات الفندقية عبر الإنترنت على نسبة تتراوح بين 20 و40% من إجمالي طلبات الحجوزات للفنادق، حيث أصبح أسلوبا محببا للسياح كونه يوفر الوقت والجهد ويتيح المقارنة بين مجموعة كبيرة من الفنادق، بحسب مسؤولين في فنادق.

 ويرى هؤلاء أن الإنترنت أصبحت المصدر الأول للحصول على المعلومات عن الفنادق وخطوة أساسية قبل التخطيط للحجز الفندقي.

وأوضح  نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة ميلينيوم آند كوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا نعيم دركزللي،إن الحجوزات إلكترونيا تنمو بشكل كبير مع التطور التكنولوجي والنمو في الطلب على السفر باعتباره أمرا أساسيا وليس مكملاً كما في السابق، مشيرا إلى أن أكثر من 45% من الحجوزات يكون مصدرها الأول الإنترنت.

 وأضاف 23% من الحجوزات " المباشرة" تأتي عن طريق الإنترنت وباقي النسب تتوزع على الطرق الأخرى منها عن طريق مكاتب السفر، إضافة إلى تلك الحجوزات المباشرة عبر الفندق.

 وأشار إلى أنه على صعيد النزلاء من الشرق الأوسط ودول الخليج تحديداً أصبح الحجز إلكترونيا عبر شركات الحجز عبر الإنترنت العالمية مثل "بوكينج دوت كوم" و"أجودا" وبات توجه عام منتشر بين المسافرين حيث توفر تلك المواقع خيارات متعددة من الفنادق والأسعار وتتيح للباحثين المقارنة بالأسعار والخدمات والمواقع لمجموعة كبيرة من الفنادق، إضافة إلى أنها تعرض الخدمات المتاحة بالفنادق بالصور فضلاً عن تقويم نزلاء سابقين لهذه الخدمات.

 وأضاف " تتيح تلك المواقع إمكانية إلغاء الحجز مجاناً وبطرق تمتاز بالمرونة والسهولة".

وأشار دركزللي إلى أن المجموعة ستطلق تطبيقات جديدة على الهاتف الذكي تتيح إمكانية الحجز لفنادق المجموعة عبره، وسيتم الإعلان عنه في سوق السفر العربي في دبي أيار/ مايو المقبل. ولفت دركزللي " توجد دراسة تشير إلى أن 45% من المسافرين من المملكة العربية السعودية التي تعد سوقاً رئيسياً ومصدراً للسياحة إلى الإمارات يحجزون بفنادق الدولة عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن تستقبل الدولة أكثر من 15 مليون سائح دولي العام الحالي، بحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وأكد أنه يوجد عقود بين المجموعة الفندقية وتلك المواقع المتخصصة بالحجز الفندقي ويتم التأكد من دقة المعلومات ومطابقة الأسعار، مشيراً إلى أن الأسعار تتغير بالاعتماد على العرض والطلب.

وأضاف أنه " نادرا ما يحصل أي مشاكل في تلك المواقع ونبتعد عن عقد اتفاقات مع أي مواقع أخرى لا تنطبق عليها المعايير اللازمة والمطلوبة".

 وأشار دركزللي إلى أن تلك المواقع لا تخدم فقط المبيعات بل أنها طريقة مهمة للترويج الفندقي.

ومن جهة أخرى، يؤكد دركزللي إن وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المخصصة لاستقبال آراء الناس حول الفنادق أمر مهم حاليا حيث يستطيع الفندق معرفة الآراء السلبية والعمل على تحسينها.

 وبين مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في فنادق روتانا، أمين دقاق إن عبر الإنترنت الحجوزات بفنادق المجموعة بالدولة تشكل حصة 37% من إجمالي الحجوزات، لافتا إلى أن الطرق الأخرى تتمثل في الحجز عن طريق وكلاء السفر أوالحجز مباشرة مع الفندق.
 
وأرجع نمو الطلب على الحجز عبر الإنترنت إلى توفر خيارات عديدة أمام الباحثين عن الفنادق ومعلومات مفصلة تتيح لهم مقارنة الخدمات والأسعار، إضافة إلى أنها توفر الوقت والجهد لسهولة التعامل معها.

وأكد أن الأسعار التي تطرح عبر الإنترنت تكون مناسبة بسبب المنافسة الحاصلة بين الفنادق، الأمر الذي يجعل الفنادق تقدم أفضل الأسعار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت يؤكد على وجود طفرة تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت يؤكد على وجود طفرة



GMT 02:22 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

دولة كوريا الجنوبية الأولى عالميًا في سرعة الإنترنت

GMT 02:19 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"يوتيوب" يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية

GMT 02:17 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

غوغل تطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية البحث

GMT 02:15 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

جوجل تتخلص رسميا من تطبيقات كروم على أجهزة الكمبيوتر

GMT 02:13 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

غوغل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates