مايكروسوفت تطلق الجيل الخامس من حواسب سيرفس برو
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مايكروسوفت" تطلق الجيل الخامس من حواسب "سيرفس برو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مايكروسوفت" تطلق الجيل الخامس من حواسب "سيرفس برو"

"مايكروسوفت" تطلق الجيل الخامس من حواسب "سيرفس برو"
القاهرة _صوت الأمارات


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء، عن الإصدار القادم من سلسلة حواسبها الهجينة من فئة "2 في 1"، "سيرفس برو" (Surface Pro)، والذي يحافظ على تصميم الإصدار السابق مع تحسينات على المواصفات الداخلية.

وكان يُنتظر أن تُطلق عملاقة البرمجيات والعتاد الأمريكية على الحاسب الجديد اسم "سيرفس برو 5" ليكون خلفاً "لسيرفس برو 4"، الذي أعلنت عنه إلى جانب حاسبها المحمول "سيرفس بوك" في شهر أكتوبر (تشرين أول) 2015، ولكن يبدو أن الشركة تخلت عن الترقيم.

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونتها: "يوفر سيرفس برو الجديد ما يصل إلى 13.5 ساعة من عمر البطارية أي أطول بنسبة 50% مقارنة بسيرفس برو 4، و 35% مقارنة بآيباد برو (من آبل). ثم إنه أسرع بنحو 2.5 مرة مقارنة بسيرفس برو 3".

وكانت الشركة، التي تتخذ من مدينة سياتل بولاية واشنطن مقراً لها، قد بدأت منذ سنوات التركيز على أن يكون لها حضور قوي في سوق عتاد الحواسب الشخصية، بعد سنوات طويلة من الهيمنة على سوق أنظمة تشغيل هذه الأجهزة من خلال نظام التشغيل ويندوز، لتدخل في ذلك مع منافسة مباشرة من مواطنتها آبل.

ويبدو أن مايكروسوفت قد نجحت في ذلك، فبعد إطلاق بضعة إصدارات من حواسب سيرفس برو الهجينة، دخلت سوق الحواسب الشخصية من فئة "2 في 1" من خلال سلسلة سيرفس بوك التي يمكن استخدامها كحواسب محمولة ولوحية بفضل الشاشة القابلة للفصل، ثم أطلقت في العام الماضي أول حاسب مكتبي من إنتاجها، "سيرفس استديو"، وفي وقت سابق من الشهر الجاري أطلقت حاسبها المحمول سيرفس لابتوب.

وقالت مايكروسوفت عن الحاسب الجديد إنه "استديو إبداعي محمول" مع شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة وبتقنية "بكسل سنس" (PixelSense)، وهو يدعم أداة التحكم "سيرفس دايل" (Surface Dial) والقلم الإلكتروني الجديد "سيرفس بن" (Surface Pen).

وبحسب الشركة، فإن الجيل الجديد من قلمها الإلكتروني "سيرفس بن" يعد الأسرع على الإطلاق إذ يقدم مستوى حساسية للضغط يصل إلى 4096، وهو يأتي مع مزايا رسم جديدة في حزمتها المكتبية: وورد وإكسل وبوربوينت.

وأضافت مايكروسوفت أن هذه القدرات سوف تبدأ الوصول إلى مشتركي حزمة "أوفيس 365" في شهر يونيو (حزيران) المقبل، على أن تُطلق مزايا أخرى في المستقبل، بما في ذلك تطبيق "مايكروسوفت وايت بورد" (Microsoft Whiteboard).

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية، تأتي شاشة الجهاز بدقة 2736×1824 بكسلاً، وهو يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 أو 8 أو 16 غيغابايتاً، بالإضافة إلى 128 أو 256 أو 512 أو 1024 غيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية (SSD).

ويأتي الجهاز في ثلاثة طُرز فيما يتعلق بالمعالج، والتي تأتي جميعها مع الإصدار السابع الأحدث من معالجات إنتل كور، الأول "كور إم3" (Core m3)، والثاني "كور آي5" (Core i5)، والثالث "كور آي7" (Core i7)، ويمتاز الطرازان الأولان بأنهما يأتيان بدون مراوح تبريد، أما الطراز الثالث فهو يأتي مع مروحة تبريد.

ويعمل "سيرفس برو"، الذي يأتي بسماكة 8.5 ميلليمترات ويزن حتى 784 غراماً، بنظام ويندوز 10 برو. ويقدم عدة منافذ، بما في ذلك منفذ (USB 3.0)، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع (microSDXC)، ومنفذ لسماعات الأذن، ومنفذ (Mini DisplayPort).

ويملك الجهاز، الذي سوف يتوفر بـ4 ألوان، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، وأخرى خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، يمكنهما التصوير بدقة 1080p، كما يملك مكبر صوت استريو باستطاعة 1.6 واط يدعم تقنية (Dolby Audio Premium).

وبسعر يبدأ من 799 دولاراً أمريكياً، ذكرت الشركة أن "سيرفس برو" الجديد سوف يُطرح اعتباراً من يوم 15 يونيو (حزيران) المقبل في 25 سوقاً. وفي وقت لاحق اليوم، سوف يُفتح باب الطلب المسبق على الجهاز وكذلك الغطاء الجديد (Signature Type Cover) عبر (Microsoft Store) و (Microsoft.com) و (BestBuy.com) في أسواق مختارة. وفي الأسابيع القادمة سوف يتوفر القلم الإلكتروني الجديد "سيرفس بن".

وإلى جانب الإعلان عن "سيرفس برو" الجديد، أعلنت مايكروسوفت أن حاسبها المكتبي "سيرفس استديو" سوف يأتي إلى 12 سوقاً جديداً.

يُشار إلى أن الإعلان عن "سيرفس برو" الجديد جرى خلال حدث خاص أقامته مايكروسوفت في الصين، أعلنت فيه أيضاً عن نسخة خاصة بالحكومة الصينية من نظام ويندوز 10 أطلقت عليها اسم (Windows 10 China Goverment Edition)، وستكون شركة لينوفو أول من يطلق حواسب شخصية تعمل بهذه النسخة.

كما أعلنت مايكروسوفت خلال حدثها عن إطلاق نظارة الواقع المعزز خاصتها "هولولنز" (HoloLens) في الصين، وكشفت أنها تعتزم إطلاق منصة الألعاب القادمة "مشروع العقرب" (Project Scorpio) في الصين في وقت لاحق من العام الحالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تطلق الجيل الخامس من حواسب سيرفس برو مايكروسوفت تطلق الجيل الخامس من حواسب سيرفس برو



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates