ويندوز 10 تشرين أول 2018 يمحو الملفات المضغوطة ويوقف الحاسبات عن العمل
آخر تحديث 15:22:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ويندوز 10 تشرين أول 2018" يمحو الملفات المضغوطة ويوقف الحاسبات عن العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ويندوز 10 تشرين أول 2018" يمحو الملفات المضغوطة ويوقف الحاسبات عن العمل

ويندوز 10
القاهرة - صوت الامارات

للمرة الثالثة خلال أقل من شهر، يتعرض تحديث «ويندوز 10 أكتوبر 2018» لأزمة جديدة تمنع إعادة إصداره، بعد أن تم سحبه من التداول والتنزيل للجمهور العام قبل نحو أسبوعين. وتتمثل الأزمة الجديدة في أن التحديث يمحو الملفات المضغوطة بنمط «زد آي بي» عند قصها أو نسخها أو نقلها من مجلد إلى مجلد آخر، فضلاً عن أنه يتسبب في تعطل الصوت ومشكلة «الشاشة الزرقاء» التي يتوقف عندها الحاسب عن العمل.

وكشفت مواقع تقنية عدة، أول من أمس، عن تفاصيل الأزمة الجديدة التي أكدتها شركة «مايكروسوفت» رسمياً في الوقت نفسه. ووصفت شبكة «زد دي نت» المتخصصة في التقنية أن الأزمة الأخيرة تجعل من التحديث الجديد الأسوأ من نوعه طوال تاريخ «مايكروسوفت» على الإطلاق، مشيرة إلى أنه كلما أجريت عليه الاختبارات والمراجعات، تكشفت به مشكلات جديدة أكثر حدة وخطورة من سابقتها. وتوقعت «زد دي نت» أن تؤجل «مايكروسوفت» التحديث كلياً لفترة طويلة، بدلاً من إرجاء إطلاقه لأيام عدة، وذلك لحين إعادة النظر في جميع مكوناته كاملة. وكانت «مايكروسوفت»، أعلنت عن تحديث «ويندوز 10 أكتوبر 2018» رسمياً في الثالث من أكتوبر الجاري، لافتة إلى أنه يتضمن حزمة مكونة من تحسينات عدة، مخصصة لخدمة المؤسسات والشركات، سواء في ما يتعلق بتأمين نظام التشغيل والحفاظ على سرية المعلومات والبيانات والحماية من الهجمات والفيروسات، أو تسهيل الأداء ورفع كفاءة تشغيل التطبيقات.

الأزمة الأولى

لكن ما إن تم الإعلان عن التحديث وطرحه رسمياً للجمهور العام، حتى ظهرت الأزمة الأولى مع إجماع نتائج التقييمات والمراجعات من قبل خبراء ومتخصصين في تقييم تحديثات نظم التشغيل، على تحذير مستخدمي نظام تشغيل «ويندوز 10»، ونصحتهم بضرورة الابتعاد عن تحديث «ويندوز 10 أكتوبر 2018»، بعد أن بات مؤكداً أن هذا التحديث يمحو بيانات المستخدم وملفاته الموجودة على حاسبه الشخصي فور تنزيله وتشغيله، ويجعل مجلد «مستنداتي» فارغاً، لا يحوي أي صور أو ملفات أو مستندات أو فيديوهات وغير ذلك، ما يعد مشكلة كبيرة بكل المقاييس، بالنسبة لأي مستخدم، سواء كان يعمل بصفة شخصية بمنزله، أو يعمل لدى مؤسسة أو شركة بمقر عمله.

الأزمة الثانية

ومع توالي عمليات البحث والمراجعة وقع تحديث «ويندوز أكتوبر 2018» في أزمته الثانية، حينما تبين أنه عند قيام المستخدم بتنشيط خاصية التخزين التلقائي على «وان درايف»، ومحاولته نقل البيانات والمعلومات من وحدة التخزين الخاصة بالحاسب إلى خدمة «وان درايف» للتخزين السحابي، لا يقوم التحديث بنقل الملفات من موقعها القديم الى الموقع الجديد، فحسب، وإنما يقوم أيضاً بمحو الملفات من المجلد الأصلي على الحاسب.

محاولات الاحتواء

وفي 16 أكتوبر الجاري أعلنت «مايكروسوفت»، عبر المدونة الرسمية لـ«ويندوز»، عن انتهاء التحقيق في الأزمتين، ووضع التعديلات اللازمة لحلهما، مؤكدة أنه تم إيقاف وسحب تحديث «ويندوز أكتوبر 2018» لجميع المستخدمين. وأشارت الشركة إلى أنها أجرت تحقيقات في تقارير معزولة عن المستخدمين الذين فقدوا بياناتهم بعد تنزيل وتثبيت التحديث، مضيفة أنه بالنظر إلى الطبيعة الخطيرة لأي فقدان للبيانات، تم سحب التحديث من جميع قنوات التوزيع والنشر، بما في ذلك «ويندوز سيرفر 2019».

وتابعت «مايكروسوفت» أنه تم اتخاذ الخطوة التالية في إعادة طرح التحديث للمستخدمين، مع توفير النسخة المصححة منها لمجموعة من أعضاء برنامج «المطلعين الأوائل» التابع لـ«ويندوز»، وفرق اختبارات أخرى، على أن تتم لاحقاً دراسة النتائج والتعليقات والبيانات التشخيصية من المطلعين، لإعادة الطرح بشكل أوسع.

الأزمة الثالثة

وبهذا التوضيح هيأت «مايكروسوفت» الأمور نحو إعادة طرح التحديث قبل انتهاء أكتوبر على أقصى تقدير، لكن الأمور لم تمضِ على النحو الذي تريده الشركة، حيث إنه قبل انتهاء الشهر، وتحديداً في 27 أكتوبر، تم اكتشاف الأزمة الثالثة لتحديث «ويندوز 10 أكتوبر 2018»، إذ أبلغ أحد الخبراء المحترفين في مراجعة نظم «ويندوز» قبل طرحها والمشترك في برنامج «ويندوز إنسايدر» للمراجعة والاختبارات، أن لدى التحديث مشكلتين جديدتين.

وبيّن أن المشكلة الأولى تتعلق بالطريقة التي يتعامل بها التحديث مع الملفات المضغوطة، إذ تتمثل في أنه عند قيام المستخدم بنسخ أو تحريك أو قص مجلد مضغوط بنمط «زد آي بي»، ونقله إلى مجلد آخر به ملفات تحمل الأسماء نفسها للملفات الموجودة في الملف المضغوط، لا يظهر التحديث الرسالة التي تنبه المستخدم الى ذلك، وتعرض عليه خيارات الإبقاء على الملفات المنقولة والموجودة في المجلد معاً، أو حذف الموجودة وإحلال المنقولة محلها، وإنما يقوم بعملية النقل ويحذف الملفات الموجودة في الملف المنقول إليه الملفات المضغوطة. وأوضح الخبير أن المشكلة الثانية تمثلت في أن التحديث يؤثر في نظم التشغيل العاملة على بعض نوعيات الحاسبات، ومنها حاسبات «إتش بي»، ويجعل الحاسبات تظهر «الشاشة الزرقاء» التي يعني ظهورها للمستخدمين أن الحاسب بات غير قادر على العمل، وأن نظام التشغيل قد انهار.

برنامج خاطئ

أفاد منتدى «ويندوز» بأن بلاغات وردت إليه تشير إلى أن شركة «إنتل» دفعت الى «تحديث ويندوز 10 أكتوبر 2018» ببرنامج خاطئ لتشغيل الصوت، وأن هذا الخطأ يجعل الكثير من الأجهزة تتوقف عن إصدار الصوت فجأة وتصبح صامتة، وأنه يقوم بإعادة ضبط سطوع شاشة الحاسبات المحمولة من تلقاء نفسه على غير رغبة المستخدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويندوز 10 تشرين أول 2018 يمحو الملفات المضغوطة ويوقف الحاسبات عن العمل ويندوز 10 تشرين أول 2018 يمحو الملفات المضغوطة ويوقف الحاسبات عن العمل



GMT 00:31 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

كيفية إيقاف تشغيل وإزالة ون درايف في ويندوز 10

GMT 00:29 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشف أجهزة لاب توب مميزة يمكن الاختيار بينها لطفلك

GMT 00:27 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة مايكروسوفت تطلق واجهة مستخدم جديدة لحزمة "أوفيس"

GMT 00:25 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشف كيفية تعطيل الشاشة اللمسية على أجهزة لاب توب ويندوز

GMT 00:23 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

هاتف سامسونج القابل للطي سيعمل كجهاز لوحي أيضًا

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates