البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم
آخر تحديث 18:24:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم

البنك العربي المتحد
الشارقة - وام

كشف البنك العربي المتحد اليوم عن نتائجه المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2014 وأعلن عن تحقيقه أرباحا صافية بلغت 498 مليون درهم بزيادة تجاوزت نسبتها 20 بالمائة مقارنة مع النتائج المسجلة خلال الفترة نفسها من العام 2013.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس الإدارة إن البنك العربي المتحد يواصل تحقيق نتائج مذهلة وأداء قويا في الربع الثالث من العام 2014 ليؤكد مجددا الأسس الراسخة التي ينتهجها والنماذج العملية الناجحة التي ترتكز عليها أنشطته ومن هنا فإننا نسعى في البنك العربي المتحد إلى مواصلة النمو والحفاظ على تحقيق أداء قوي في ظل سوق شديدة التنافسية ويتضح ذلك من خلال تتويج البنك مؤخرا كأسرع البنوك نموا في منطقة الشرق الأوسط" .

من جانبه قال تروبريدج الرئيس التنفيذي للبنك حول نتائج البنك للربع الثالث من العام 2014 إن النمو المتواصل الذي حققه البنك في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع نتائجنا خلال الفترة المماثلة من العام الماضي يعكس فعالية استراتيجيتنا المرتكزة على العملاء.. وقد أدى التحسن المستمر في مزيج الأعمال وكفاءة عمليات التمويل إلى زيادة كبيرة في محفظة القروض و ودائع العملاء" .

وأضاف أنه خلال الأشهر التسعة الماضية حقق البنك العربي المتحد الكثير من الإنجازات توجت بحصوله على العديد من الجوائز المرموقة بما فيها جائزة أفضل برنامج ولاء وجائزتا أسرع البنوك نموا في دولة الإمارات العربية المتحدة وجائزة أسرع البنوك نموا في منطقة الشرق الأوسط .. وتعد هذه الجوائز دليلا واضحا على الأداء المتميز الذي حققه البنك وجودة الخدمات التي يقدمها لعملائه".

و قد حقق البنك العربي المتحد أرباحا تشغيلية بلغت 735 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها 40 بالمائة مقارنة بنتائج نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة عالية مماثلة تقريبا بلغت 37 بالمائة مسجلا 1.03 مليار درهم و ذلك بفضل الأداء القوي والنمو المحقق في صافي إيرادات الفوائد والإيرادات من غير الفوائد التي ارتفعت بنسبة 33 بالمائة و 51 بالمائة على التوالي مقارنة بنتائج الربع الثالث لعام 2013.

وسجلت الايرادات من غير الفوائد وهي مؤشر عام يدل على مدى عمق العلاقات مع العملاء نموا قويا خلال الربع الثالث من العام 2014 لتصل إلى 282 مليون درهم ويعود ذلك بشكل أساسي إلى صافي الرسوم والعمولات الذي بلغ 93 مليون درهم .

وتمثل الايرادات من غير الفوائد 27 بالمائة من إجمالي الايرادات في نتائج تؤكد نجاح استراتيجية البنك في التركيز على العملاء وبناء علاقات قوية معهم.

وبلغت المصاريف التشغيلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 298 مليون درهم مقارنة مع 229 مليون درهم إماراتي خلال الفترة المماثلة من العام 2013 بما يتوافق مع توقعات إدارة البنك.

وعلى الرغم من استثمار البنك العربي المتحد بشكل متواصل في تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير البنى التحتية لدعم النمو المستقبلي فقد تحسنت نسبة التكلفة إلى الدخل لتصل إلى 28.8 بالمائة .

وبلغ إجمالي المخصصات منذ بداية العام 2014 حوالي 237 مليون درهم مقارنة مع 110 ملايين درهم في الفترة نفسها من العام 2013 حيث قام البنك بحجز مخصصات في إطار التزامه للإيفاء بمتطلبات البنك المركزي .

وفي موازاة ذلك يواصل البنك باتخاذ إجراءات فعالة واتباع نهج حكيم في إدارة المخاطر مستندا في ذلك على السجل الحافل في نمو محفظة الأصول والمحافظة على جودتها وقد انعكس ذلك من خلال احتفاظ البنك بنسب قوية جدا حيث وصلت نسبة القروض المتعثرة إلى 2.2 بالمائة ونسبة التغطية إلى 106 بالمائة حتى 30 ايلول 2014.

كما ارتفع إجمالي القروض والسلفيات بنسبة 21 بالمائة ليصل إلى 18 مليار درهم مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2013 ليشمل النمو جميع وحدات العمل في البنك و حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 31 بالمائة خلال الفترة نفسها لتصل إلى 18 مليار درهم بما يعزز علاقات العملاء ويؤكد على الاستدامة المتواصلة في استراتيجية النمو التي يتبناها البنك العربي المتحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates