البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم

البنك العربي المتحد
الشارقة - وام

كشف البنك العربي المتحد اليوم عن نتائجه المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2014 وأعلن عن تحقيقه أرباحا صافية بلغت 498 مليون درهم بزيادة تجاوزت نسبتها 20 بالمائة مقارنة مع النتائج المسجلة خلال الفترة نفسها من العام 2013.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس الإدارة إن البنك العربي المتحد يواصل تحقيق نتائج مذهلة وأداء قويا في الربع الثالث من العام 2014 ليؤكد مجددا الأسس الراسخة التي ينتهجها والنماذج العملية الناجحة التي ترتكز عليها أنشطته ومن هنا فإننا نسعى في البنك العربي المتحد إلى مواصلة النمو والحفاظ على تحقيق أداء قوي في ظل سوق شديدة التنافسية ويتضح ذلك من خلال تتويج البنك مؤخرا كأسرع البنوك نموا في منطقة الشرق الأوسط" .

من جانبه قال تروبريدج الرئيس التنفيذي للبنك حول نتائج البنك للربع الثالث من العام 2014 إن النمو المتواصل الذي حققه البنك في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع نتائجنا خلال الفترة المماثلة من العام الماضي يعكس فعالية استراتيجيتنا المرتكزة على العملاء.. وقد أدى التحسن المستمر في مزيج الأعمال وكفاءة عمليات التمويل إلى زيادة كبيرة في محفظة القروض و ودائع العملاء" .

وأضاف أنه خلال الأشهر التسعة الماضية حقق البنك العربي المتحد الكثير من الإنجازات توجت بحصوله على العديد من الجوائز المرموقة بما فيها جائزة أفضل برنامج ولاء وجائزتا أسرع البنوك نموا في دولة الإمارات العربية المتحدة وجائزة أسرع البنوك نموا في منطقة الشرق الأوسط .. وتعد هذه الجوائز دليلا واضحا على الأداء المتميز الذي حققه البنك وجودة الخدمات التي يقدمها لعملائه".

و قد حقق البنك العربي المتحد أرباحا تشغيلية بلغت 735 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها 40 بالمائة مقارنة بنتائج نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة عالية مماثلة تقريبا بلغت 37 بالمائة مسجلا 1.03 مليار درهم و ذلك بفضل الأداء القوي والنمو المحقق في صافي إيرادات الفوائد والإيرادات من غير الفوائد التي ارتفعت بنسبة 33 بالمائة و 51 بالمائة على التوالي مقارنة بنتائج الربع الثالث لعام 2013.

وسجلت الايرادات من غير الفوائد وهي مؤشر عام يدل على مدى عمق العلاقات مع العملاء نموا قويا خلال الربع الثالث من العام 2014 لتصل إلى 282 مليون درهم ويعود ذلك بشكل أساسي إلى صافي الرسوم والعمولات الذي بلغ 93 مليون درهم .

وتمثل الايرادات من غير الفوائد 27 بالمائة من إجمالي الايرادات في نتائج تؤكد نجاح استراتيجية البنك في التركيز على العملاء وبناء علاقات قوية معهم.

وبلغت المصاريف التشغيلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 298 مليون درهم مقارنة مع 229 مليون درهم إماراتي خلال الفترة المماثلة من العام 2013 بما يتوافق مع توقعات إدارة البنك.

وعلى الرغم من استثمار البنك العربي المتحد بشكل متواصل في تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير البنى التحتية لدعم النمو المستقبلي فقد تحسنت نسبة التكلفة إلى الدخل لتصل إلى 28.8 بالمائة .

وبلغ إجمالي المخصصات منذ بداية العام 2014 حوالي 237 مليون درهم مقارنة مع 110 ملايين درهم في الفترة نفسها من العام 2013 حيث قام البنك بحجز مخصصات في إطار التزامه للإيفاء بمتطلبات البنك المركزي .

وفي موازاة ذلك يواصل البنك باتخاذ إجراءات فعالة واتباع نهج حكيم في إدارة المخاطر مستندا في ذلك على السجل الحافل في نمو محفظة الأصول والمحافظة على جودتها وقد انعكس ذلك من خلال احتفاظ البنك بنسب قوية جدا حيث وصلت نسبة القروض المتعثرة إلى 2.2 بالمائة ونسبة التغطية إلى 106 بالمائة حتى 30 ايلول 2014.

كما ارتفع إجمالي القروض والسلفيات بنسبة 21 بالمائة ليصل إلى 18 مليار درهم مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2013 ليشمل النمو جميع وحدات العمل في البنك و حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 31 بالمائة خلال الفترة نفسها لتصل إلى 18 مليار درهم بما يعزز علاقات العملاء ويؤكد على الاستدامة المتواصلة في استراتيجية النمو التي يتبناها البنك العربي المتحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم البنك العربي المتحد يحقق أرباحًا صافية قدرها 498 مليون درهم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates