رئيس البنك الإسلامي السعودي يفتتح الدوري الـ 76 لمجموعة التنسيق
آخر تحديث 17:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس البنك الإسلامي السعودي يفتتح الدوري الـ 76 لمجموعة التنسيق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس البنك الإسلامي السعودي يفتتح الدوري الـ 76 لمجموعة التنسيق

البنك الإسلامي للتنمية
جدة - واس

افتتح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، أمس الاجتماع الدوري الـ 76 لمؤسسات مجموعة التنسيق، الذي يستضيفه البنك بمدينة جدة ما بين 26 - 28 أكتوبر 2015م. ورحب الرئيس في كلمته بالوفود المشاركة من مؤسسات مجموعة التنسيق, واصفا الاجتماعات بأنها ترجمة واضحة لمتانة العلاقة بين مؤسسات المجموعة وجهودها في العمل الدؤوب والمستمر من أجل البناء والتنمية. وقال: إنه ومنذ عام 1971م، أسهمت مجموعة التنسيق بدور فعال في رفد الجهود التنموية والاقتصادية في شتى بقاع دول العالم، حيث بلغ مجموع عمليات التمويل التي وافقت عليها مجموعة التنسيق وفروعها حتى النصف الأول من عام 2015م، مبلغ 235 مليار دولار أمريكي، خصص حوالي 60% منها لدعم استثمارات القطاعين العام والخاص لإنشاء البنية التحتية للطاقة والنقل والاتصالات والخدمات الاجتماعية. وتطرق لأبرز المشروعات المشتركة التي مولتها المجموعة ومنها على سبيل المثال تمويل سد مانانتالي بحوض نهر السنغال الذي يخدم كلا من السنغال ومالي وموريتانيا وغينيا، وطريق عبر الصحراء الذي يربط الجزائر بلاغوس بطول 9000 كلم، ويستفيد من الطريق كل من الجزائر وتونس وتشاد ونيجيريا ومالي، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً التوقيع على تمويل آخر جزء من الطريق بطول 250 كيلو متراً ويتوقع الانتهاء من هذا المشروع خلال هذا العام، مؤكداً أنه ورغم هذه الجهود، لا تزال التحديات جسيمة، خاصة في منطقتنا العربية الأمر الذي يقتضي مواصلة التعاون والعمل المشترك لتجاوز تلك التحديات. من جانبه أشاد نائب المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية لشؤون العمليات فؤاد البسام، نيابة عن مجموعة التنسيق, بدور البنك الإسلامي للتنمية وجهوده في مجالات التنمية وتعاونه المخلص مع المجموعة من أجل تحقيق أهدافها، مؤكداً أن مجموعة التنسيق ستواصل الجهود من أجل تحقيق أهداف المجموعة وإيصال تمويلاتها وخدماتها إلى جميع الدول التي هي بحاجة لجهود ونشاطات مجموعة التنسيق، مشيراً إلى إن الاجتماع الـ 77 سينعقد في الربيع القادم في فيينا. يذكر أن مجموعة التنسيق تضم كلا من صندوق أبو ظبي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، جنبا إلى جنب مع عدد من مؤسسات التنمية الإقليمية بما في ذلك الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق النقد العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البنك الإسلامي السعودي يفتتح الدوري الـ 76 لمجموعة التنسيق رئيس البنك الإسلامي السعودي يفتتح الدوري الـ 76 لمجموعة التنسيق



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates