مصرف أبوظبي الإسلامي يدير إصدار صكوك بـ 400 مليون درهم
آخر تحديث 14:56:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" مصرف أبوظبي الإسلامي" يدير إصدار صكوك بـ 400 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " مصرف أبوظبي الإسلامي" يدير إصدار صكوك بـ 400 مليون درهم

مصرف أبوظبي الإسلامي
أبوظبي – صوت الإمارات

أتم مصرف أبوظبي الإسلامي عملية إصدار صكوك بقيمة / 400 / مليون درهم إماراتي لصالح شركة " محبي لوجستكس " المتخصصة في مجال إدارة سلاسل التوريد في الشرق الأوسط.

وتمت هيكلة الإصدار وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية و يعتبر أول تمويل بالصكوك لشركة تمارس عملياتها من مدينة " دبي الجنوب " وقد عمل " مصرف أبوظبي الإسلامي " بصفته الوكيل الوحيد للإصدار.

وسيتم توظيف عائدات الإصدار في بناء وتطوير مركز المستودعات والخدمات اللوجستية الجديد التابع لشركة " محبي " في " دبي الجنوب ".

ومن المخطط أن تصبح المنشأة أحد أكثر المشاريع ابتكارا في المنطقة وستقدم خدماتها لشركات عالمية كبرى مثل "نستله" التي تعتبر أشهر شركة للمنتجات الغذائية والصحية في العالم.

وستبلغ السعة التخزينية للمنشأة الجديدة / 180/ ألف منصة نقالة ومساحتها / 206 / آلاف متر مربع.

وتشكل هذه الصفقة علامة فارقة في مسيرة "محبي لوجستكس" إذ تمثل أول عملية تمويل لها في أسواق رأس المال وأول إصدار صكوك وفق مبدأ الاستصناع/ الإجارة. وبفضل التعاون الوثيق مع فريق عمل "دبي الجنوب" خلال مختلف مراحل تنفيذ الصفقة نجح "مصرف أبوظبي الإسلامي" في هيكلة عملية التمويل على شكل صكوك وفق إطار العمل المحدد من "دبي الجنوب".

وقال طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي إن المصرف حريص على الشراكة مع مؤسسات مرموقة مثل "محبي لوجستكس"ودعم خططها للنمو خاصة بالنظر إلى الدور الرائد الذي تلعبه في قطاع التوزيع.

وأشار إلى أن هذه الصفقة تمثل أول إصدار للصكوك تقوم به الشركة وتعكس حرصها على دعم أهداف حكومة دبي لترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للتميز في قطاع التمويل الإسلامي .. مرحبا بالعمل مع "دبي الجنوب" .. مؤكدا ثقته بأن المنطقة الحرة ستلعب دورا محوريا في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والعمليات اللوجستية.

من جهته قال محمد محبي الرئيس التنفيذي لشركة " محبي " .. إن إصدار الصكوك سيمكن الشركة من زيادة قدراتها التخزينية واللوجستية الحالية بأكثر من الضعف.

وأضاف أن الإقبال القوي على هذا الإصدار يؤكد الثقة الكبيرة في خطط النمو الطموحة والآفاق الإقليمية الواعدة للشركة.

وأوضح أنه تم اختيار " مصرف أبوظبي الإسلامي " كشريك في هذا الإصدار نظرا للخبرة التخصصية التي يتمتع بها في مجال هيكلة حلول تمويل الشركات وفق الشريعة الإسلامية ومعرفته العميقة بأنشطة الشركة مما يجعله الشريك الأمثل لها في هذه الخطوة.

من ناحيته أعرب محسن أحمد نائب الرئيس للمنطقة اللوجستية في "دبي الجنوب" عن سعادته بتقديم الدعم اللازم لـ "محبي لوجستكس" والتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي في هذا الإصدار الناجح .. مشيرا إلى استعداد المشروع لتوفير الحلول اللازمة التي تدعم الشركا وتمكنهم من مواصلة نجاحهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 مصرف أبوظبي الإسلامي يدير إصدار صكوك بـ 400 مليون درهم  مصرف أبوظبي الإسلامي يدير إصدار صكوك بـ 400 مليون درهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates