وفد مصرفي لبناني يتوجه إلى أميركا لتأكيد الالتزام بالقوانين الدولية
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد مصرفي لبناني يتوجه إلى أميركا لتأكيد الالتزام بالقوانين الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد مصرفي لبناني يتوجه إلى أميركا لتأكيد الالتزام بالقوانين الدولية

مصارف لبنان
بيروت- صوت الإمارات

ذكرت صحيفة النهار اللبنانية أن وفداً من جمعية مصارف لبنان برئاسة رئيس الجمعية جوزف طربيه سيزور واشنطن ونيويورك في الأسبوع الأخير من يناير المقبل وذلك بعد صدور القانون الأمريكي الذي فرض عقوبات على "حزب الله"اللبنانى.

وقالت "النهار" إن هدف الزيارة شرح وضع القطاع المصرفي في لبنان وتجديد التزام المصارف اللبنانية القوانين والمعايير الدولية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرفية مشاركة في الوفد قولها "إنه لا مشكلة لدى القطاع مع السلطات الأمريكية التي تتابع عن كثب التزام لبنان بالقوانين الدولية وتقيده بها، ولكن مع صدور القانون الأخير بشأن حزب الله لا بد من إعادة تأكيد هذا الالتزام" ،
وكشفت عن أن اللقاءات في واشنطن ستشمل المسئولين في وزارة الخزانة الأمريكية والخارجية فضلا عن عدد من أعضاء الكونغرس الذين شاركوا في وضع القانون.

وأكدت مصادر مصرفية ان الزيارة ليست رداً على الرسالة القاسية التي وجهها الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله إلى المصارف اللبنانية بعدم الانصياع للإرادة الأمريكية في معاقبة الحزب والمتعاملين معه، لكنها تعتبرها تحركاً استباقياً منعاً لأي انعكاسات سلبية عليها.

وأشارت المصادر إلى أن المصارف اللبنانية التي تخضع أساسا لقانون النقد والتسليف وللسلطة النقدية المستقلة التي يمثلها مصرف لبنان لا يمكنها الخروج عن القوانين الدولية التي تخرجها من النظام المالي العالمي.

ورأت أوساط مصرفية ان "العقوبات التي فرضها الكونجرس الأمريكي على "حزب الله" ليست موضع استغراب، ولم تفاجئ المراقبين الذين لاحظوا أن فك التوتر الأمريكي – الايراني إثر الاتفاق النووي لم تصل آثاره إلى "الحزب" الذي بقي الموقف الأمريكي منه على حاله، حتى انه ازداد تصلباً، إذ يبدو ن واشنطن قررت اللجوء إلى خيار التضييق على شرايينه المالية كوسيلة ستفضي حتما إلى إضعافه.

وقالت إنه إذا كان القرار الصادر عن الكونجرس أخيراً لتجفيف منابع تمويل الحزب يستهدف المصارف والمؤسسات المالية التي تقوم بمعاملات معه أو تبيّض أموالاً لمصلحته ، فإن خبراء اقتصاديين أكدوا ضرورة استجابة المصارف اللبنانية له لمصلحة لبنان ومصارفه وحتى أحزابه.

وفي هذا الإطار قالت "النهار" إنها علمت أن حزب الله لم يسدّد المستحقات المفروضة عليه لشهر نوفمبر كاملة، بل دفعات على الحساب، وكذا الحال في آخر ديسمبر الجاري، واعداً بالتعويض مطلع السنة الجديدة ، وتابعت الصحيفة قائلة " إن الحزب يتكتم على الموضوع " ، وتحدثت مصادر عن معاناته من ضائقة مالية وخصوصاً مع تراجع المال القادم من العراق، وازدياد الأعباء، واستنفاد موازنة 2015، لكنها أشارت إلى أنه حتماً سيدفع كل المتأخرات مطلع 2016.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مصرفي لبناني يتوجه إلى أميركا لتأكيد الالتزام بالقوانين الدولية وفد مصرفي لبناني يتوجه إلى أميركا لتأكيد الالتزام بالقوانين الدولية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates