اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
أبو ظبي - صوت الإمارات

يعقد المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية اجتماعه السنوي يوم الأحد المقبل للإعداد لاجتماع الدورة الأربعين للمجلس.

يترأس الاجتماع الذي يعقد في مقر صندوق النقد العربي في أبوظبي .. معالي طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري رئيس الدورة الحالية للمجلس بمشاركة معالي عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب رئيس الدورة القادمة للمجلس و معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي وسعادة الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية.

يتضمن جدول أعمال اجتماع هذا العام إضافة إلى تقرير أمانة المجلس الذي يقدمه معالي الدكتور الحميدي عددا من المواضيع الأخرى تشمل محضر وتوصيات الاجتماعين الـ 26 والـ 27 للجنة العربية للرقابة المصرفية وتقرير عن أعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية وفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية إضافة إلى تقرير عن الاجتماع الأول للجنة العربية للمعلومات الائتمانية في الدول العربية.

كما يتضمن الجدول محضر وتوصيات الاجتماع الثاني عشر للجنة العربية لنظم الدفع والتسوية.

ويناقش المكتب خلال الاجتماع في إطار هذه التقارير والتوصيات مجموعة من أوراق العمل التي أعدتها اللجان وفرق العمل المنبثقة عنه يشمل أهمها "المعايير الدولية للتقارير المالية وتطبيقها في الرقابة المصرفية" و"متطلبات تقوية الرقابة والإشراف على المصارف الإسلامية" و"وسائل تعزيز أمن وسلامة المعلومات المصرفية" و"الإطار العام لفتح الحسابات المصرفية" المعدة من قبل اللجنة العربية للرقابة المصرفية.

ويشمل النقاش "تقرير حول مؤشرات الشمول المالي في الدول العربية" وموضوعات "الإطار القانوني لحماية المستهلك للخدمات المالية" و"الشمول المالي والمرأة" المعد من قبل فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

كما يناقش موضوعات "مؤشرات الإنذار المبكر" و"إطار إدارة الأزمات" و"التعامل مع مخاطر تداعيات إجراءات البنوك المراسلة العالمية على القطاع المصرفي" و"توافق السياسة الاحترازية الكلية والسياسات الاقتصادية الكلية" المعدة من قبل فريق الاستقرار المالي.

وتشمل الموضوعات القضايا التي تناولتها اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية حول "تطوير خدمات التقييم في المعلومات الائتمانية في الدول العربية" و"قضايا تطوير المعلومات الائتمانية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة" إلى جانب "دور المعلومات الائتمانية في تعزيز الإشراف والرقابة المصرفية".

كما يتضمن جدول الأعمال عددا من القضايا ذات الأهمية بالنسبة للمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في مقدمتها متابعة مشروع إنشاء نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية إضافة إلى مناقشة مسودة القضايا المقترح إدراجها ضمن الخطاب العربي الموحد لعام 2016 في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المقرر عقدها خلال شهر أكتوبر القادم.

وأكد الحميدي أهمية الموضوعات المعروضة على المجلس الموقر لمحافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في ضوء التطور الكبير في أنشطة وأعمال اللجان وفرق العمل المنبثقة عن المجلس والقضايا والموضوعات التي يتم تناولها .. مجددا حرص الصندوق على بذل كل الجهود لمساعدة المجلس ولجانه للقيام بالمهام المنوطة بهم. وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات مقر الصندوق لتوفيرها التسهيلات كافة التي تساعد الصندوق على القيام بالمهام المنوطة به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية اجتماع المكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates